الأولىنجوم الجزائر

لعروسي: “الجيل الحالي للمنتخب يمكنه تكرار سيناريو 2019”

يشارك الظهير الأيسر الواعد ياسر لعروسي (22 عامًا) في كأس أمم أفريقيا من قبل، ويأمل أن يختاره المدرب جمال بلماضي في قائمة (الخضر) في النسخة الـ34 تاريخيًا من المسابقة التي تنطلق في 13 جانفي المقبل في كوت ديفوار. واختار لعروسي تمثيل منتخب الجزائر رسميًا في أكتوبر 2023، وكتب عبر حسابه في “إنستغرام”: “إنه لفخر كبير أن أعلن قراري بالانضمام إلى المنتخب الوطني الجزائري لكي أدافع بكل فخر عن ألوان بلدي، تحيا الجزائر”. بعد اختياره تمثيل الخضر خاض لعروسي مباراتين مع المنتخب الأول، أمام مصر وديًا في التعادل (1-1) ثم ضد الصومال في الجولة الأولى من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، حينما انتصر رجال المدرب بلماضي (3-1).

تضمّنت قائمة الجزائر الموسّعة لكأس أمم أفريقيا، اسم لعروسي، ويطمح اللاعب أن يختاره المدرب بلماضي في القائمة النهائية رُغم وجود أسماء ثقيلة في مركز الظهير الأيسر؛ مثل رامي بن سبعيني وريان آيت نوري وحتّى فوزي غلام. في مقابلة مع منصّة (La Vague Verte) الجزائرية، قال لعروسي: “إذا أتيحت لي فرصة اللعب في كأس أمم أفريقيا مع المنتخب الجزائري، فسأبذل قصارى جهدي في الملعب للوصول إلى أبعد مدى ممكن في البطولة”.

يضيف: “علينا التعامل مع كل مباراة على حدة وكأنها مباراة نهائية، وينبغي للاعبين العمل بجد لتحقيق الفوز في كل مباراة.. نعلم جيدًا أنه يجب أن نحقق انطلاقة قوية في مثل هذه المسابقات، وندخل في البطولة أقوياء”. ويستكمل لعروسي الذي يلعب مع شيفيلد معارًا من تروا الفرنسي: “في نسخة 2019، تحلى اللاعبون بعقلية المحاربين ونجحوا في العودة بالكأس من مصر، وأعتقد أن الجيل الحالي يمكنه أن يستلهم مما حدث في 2019 لكي يفعلها.”

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P