نجوم الجزائر

حسب صحيفة تلغراف البريطانية..  مالك توتنهام يُشجع مورينيو على التعاقد مع عطال

يقترب النجم الدولي الجزائري يوسف عطال، الظهير الأيمن لنادي نيس الفرنسي، من الانتقال إلى توتنهام هوتسبير الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، على خلاف رغبة البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني للفريق، ويرغب مورينيو في التعاقد مع ظهير أيمن جديد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك بعد رحيل كيران تريبيير في الصيف الماضي إلى صفوف أتلتيكو مدريد الإسباني، وعدم التعاقد مع لاعب جديد في المركز نفسه. ووفقا لصحيفة “تيليجراف” البريطانية، فإن القائمة المختصرة لتعاقدات “السبيرز” تضم أسماء 3 لاعبين في مركز الظهير الأيمن، وهم البلجيكي توماس مونييه، الذي ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي في أعقاب الموسم الحالي، وماكس أرونز، موهبة نوريتش سيتي ومنتخب إنجلترا تحت 21 سنة، بالإضافة إلى عطال.مورينيو يبدي حماسا كبيرا لفكرة التعاقد مع مونييه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بحكم خبرته الكبيرة وإمكاناته الهائلة من الناحيتين الدفاعية والهجومية. ويرى المدرب البرتغالي أن صفقة ضم مونييه ستكون رابحة، خاصة أنه سينضم إلى الفريق في صفقة انتقال حر. ويسعى مورينيو لحسم هذا الملف في أسرع وقت، خاصة أن اللاعب يتواجد على رادار عدة أندية أوروبية أخرى، على غرار مانشستر يونايتد الإنجليزى وبروسيا دورتموند الألماني وميلان الإيطالي.

سنّ عطال وقيمته التسويقية يقربانه من توتنهام

رغبة مورينيو تبدو صعبة التحقيق، في ظل وضع دانييل ليفي، مالك نادي توتنهام هوتسبير، استراتيجية تعاقدات جديدة، تمنح الأولوية للتعاقد مع اللاعبين الشباب. ويشترط ليفي ألا يزيد عمر اللاعب المنضم عن 25 عاما، وهو ما لا يتوافر في مونييه صاحب الـ28 عاما. الشرط يصب في مصلحة عطال، الذي يبلغ من العمر 23 عاما، حيث إنه يلبي حاجة النادي في الاستثمار فيه بعد ذلك حال تألقه مع الفريق. ورغم مركزه الدفاعي، فإن اللاعب الجزائري أسهم في 10 أهداف ما بين صناعة وتسجيل خلال 44 مباراة شارك فيها مع نادي الجنوب الفرنسي بمختلف المسابقات. تألق عطال دفع عدة أندية أوروبية لإبداء اهتمامها بالتعاقد معه، من بينها تشيلسي وأرسنال في إنجلترا، وباريس سان جيرمان الفرنسي، بالإضافة إلى توتنهام. و يسعى نيس لتحقيق أرباح مالية كبيرة من عملية بيع ظهيره الجزائري، غير أن أزمة كورونا الأخيرة قد تحبط مخططاته، باعتبار أن أسعار جميع اللاعبين شهدت انهيارا ملحوظا في الأسابيع الأخيرة. وتراجعت القيمة السوقية لعطال لمبلغ 20 مليون يورو في شهر أفريل الحالي، بعد أن كانت تبلغ 25 مليونا في بداية هذا الموسم.

البياسجي لا يزال يصر على ضمه

 وفي سياق ذي صلة، فقد عاد إسم الدولي الجزائري يوسف عطال، ليرتبط وبقوة بنادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان، خاصة مع إقتراب موعد الميركاتو. وأشارت إذاعة “RMC”، بأن المدير الرياضي النادي الباريسي، ليوناردو، على تواصل مُستمر مع مُحيط خريح مدرسة نادي بارادو. ووفقا لذات المصدر، فإن البرازيلي عازم على تدعيم صفوف فريقه بابن مدينة تيزي وزو قبل إرتفاع سعره مُستقبلا. ويبدو الرجل القوي داخل “البي أس جي”، مُقتنعا بقدرة إبن واضية على التألق في المستوى العالي، رغم مُشكل الإصابات الذي يلاحقه. ولن يكون مُحارب الصحراء، قادرا على اللعب في حالة إستئناف المُنافسة حاليا، وهو العائد من عملية جراحية على مُستوى الركبة.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P