ألعاب البحر المتوسط 2022الأولى

ألعاب البحر الأبيض المتوسط … لأول مرة على مستوى مدارس ولاية وهران  … متوسطة غوتي مكي بحي النجمة بوهران تروج للألعاب المتوسطية

في إطار الترويج لألعاب البحر الأبيض المتوسط المزمع إجراؤها نهاية الشهر القادم بولاية وهران، تم تنظيم حفل ترويجي بحي النجمة بمتوسطة غوتي مكي، بحضور مدير التربية لولاية وهران أوبلعيد عبد القادر والسلطات المحلية لمقاطعة النجمة ومفتش التربية البدنية. يعد هذا النشاط هو الأول من نوعه في الوسط المدرسي، حيث قام أساتذة التربية البدنية بالمؤسسة بحملة تحسيسية بتأطير من أستاذ التربية البدنية زكريا عنتر وهذا لتوعية التلاميذ بأهمية هذا الحدث الدولي خلال هذا النشاط.

متوسطة غوتي مكي
متوسطة غوتي مكي

حملة تحسيسية للتلاميذ حول الألعاب المتوسطية

في سياق الترويج للحدث المتوسطي، قام المؤطرين ومختلف المسؤولين الحاضرين في هذا الحدث بتوعية وتعريف التلاميذ بمعني ألعاب البحر الأبيض المتوسط، عدد الدول المشاركة خلال هذا الحدث وأهميته في كل المجالات.

متوسطة غوتي مكي
متوسطة غوتي مكي

نهائيات كرة اليد كانت مثيرة

من جانب آخر، كانت المتوسطة على موعد مع نهائي دورة كرة اليد بالنسبة للإناث، حيث نشطن المباراة الافتتاحية ليأتي بعدها نهائي الذكور في كرة القدم، وسط حضور جل تلاميذ المؤسسة لمشاهدة المباراتين، بمعية المسؤولين الذين شاهدوا شغف الصغار بالرياضة في أجواء رائعة كانت الفائز الأكبر فيها هي مؤسسة غوتي مكي التي نجحت لحد بعيد في إستضافة هذا الحدث الترويجي.

تصريحات:

زكرياء عنتر أستاذ التربية البدنية بمتوسطة غوتي مكي:” الترويج يعد الأول من نوعه في الوسط المدرسي”

زكرياء عنتر
زكرياء عنتر

خلال حديث جمعه مع جريدة بولا، تحدث أستاذ التربية البدنية في متوسطة غوتي مكي السيد زكريا عنتر عن الأجواء التي سادت خلال النشاط الترويجي حيث قال: “اليوم نحن متواجدون بمتوسطة غوتي مكي بحي النجمة ترويجا لألعاب البحر الأبيض المتوسط. الحدث قمنا به اليوم يعتبر الأول من نوعه ترويجا لألعاب البحر الابيض المتوسط في الوسط المدرسي. نحن كأساتذة ومدربي الرياضة البدنية وبحكم أننا مختصين في المجال الرياضي، أردنا اعطاء نظرة شاملة للتلاميذ عن هذه الألعاب التي ستقام بمدينة وهران. بحكم تواجد هؤلاء التلاميذ بالمتوسطة كانت فرصة لنعرفهم معنى ألعاب البحر الأبيض المتوسط، وعدد البلدان المشاركة ونبرز لهم الرياضات التي ستقام والنشاطات التي ستقدم. الحمد لله وكما ترون اليوم متواجد معنا مفتش الرياضة. شكرا لرجال الخفاء الذين يقدمون الدعم من أجل إنجاح هذه الدورات. كل النشاطات والدورات كنا نراها فقط في الفنادق والمدن الكبرى، اليوم قمنا بها في هذه المدرسة لتكون خاصة بالتلاميذ ليكون لدى كل تلميذ نظرة عن هذه الألعاب ويجاوب على كل الأسئلة المتعلقة بها. دورنا هنا أننا قمنا بحملة تحسيسية لإستفادة التلميذ من معلومات حول ألعاب البحر الأبيض المتوسط. مع إكتساب ثقافة عامة. بالمناسبة أشكر اللجنة المنظمة الأولمبية على رأسها الأمينة العامة السيدة بن غفور، السيد المكلف بالعتاد بابا علي، كما أشكر زملاء المادة وعلى رأسهم المتوج بالميدالية الذهبية الحاج عبد الرحمن نور الدين ورجال الخفاء. أشكر الصحافة التي حضرت بقوة اليوم وقاموا بتلبية دعوتنا من الإتصال الأول. دامت الرياضة فخرا وعزا للوطن”.

أوبلعيد عبد القادر مدير التربية لولاية وهران:” قطاع التربية جاهز للمساهمة في إنجاح العرس المتوسطي”

أوبلعيد عبد القادر
أوبلعيد عبد القادر

من خلال حديث جمعه مع جريدة بولا تحدثت مدير التربية لولاية وهران السيد أوبلعيد عبد القادر أن قطاع التربية جاهز للمساهمة في إنجاح العرس المتوسطي حيث أكد: “حضرت اليوم بمتوسطة غوتي المكي بحي النجمة ولاية وهران للمشاركة في هذا النشاط الرياضي المتواجد بالمتوسطة. كانت منافسه مختلفة طيلة شهر رمضان اليوم أحضر المنافسة الأخيرة لهذه الدورة لتكريم التلاميذ. في الحقيقة هي تكملة للجانب الرياضي في مؤسسه تربوية بصفة عامة لمختلف النشاطات والألعاب تحت لواء الرابطة الولائية أو في إطار المنافسات المحلية في مختلف المؤسسات المدرسية. الدورة كانت موازاة مع الترويج لألعاب البحر الأبيض المتوسط. كل هذه النشاطات تدخل في إطار الترويج للطبعة 19 للألعاب التي ستحتضنها الباهية وهران. كان قد إنخرط قطاع التربية مع عدة قطاعات للمساهمة في إنجاح ألعاب البحر الأبيض المتوسط بمدينة وهران ولإكتساب المعرفة. من جهة أخر وبمناسبة الامتحانات المدرسية الوطنية خلال أيام قليلة أتمنى التوفيق لأبنائنا المتمدرسين والأحرار”.

صحراوي خليفة مدير متوسطة غوتي مكي:”هدفنا توعية التلاميذ بأهمية الرياضية وماهية ألعاب البحر الأبيض المتوسط ” 

صحراوي خليفة
صحراوي خليفة

أكد مدير متوسطة غوتي مكي السيد صحراوي خليفة لجريدة بولا ما يلي: “بمناسبة الدورة الرمضانية المنظمة كل عام في إطار عملية تحفيز التلاميذ والتي إنتهت اليوم بنجاح كبير، وبما أننا في منطقة كثرت فيها المخدرات والآفات الاجتماعية تهدف إلى توعية الصغار وإبعادهم عن السلوكيات السلبية، أردنا أن نروج لألعاب البحر الأبيض التي تحتضنها ولايتنا وهران، إذ نقوم بتثقيف التلميذ عن أهمية الرياضة و ماهية ألعاب البحر الأبيض المتوسط، عدد الدول المشاركة فيها، الموقع الجغرافي لهذه الدول و غيرها من المعلومات. هذا هو الهدف من تنظيم هذا النشاط بالمتوسطة. اليوم تم برمجة المباريات النهائية في كرة اليد. ما هذا إلا ثمار المجهود التي قام به التلاميذ والمعلمون”.

مويلح دعاء تلميذة بالمتوسطة:” أشكر الأستاذ زكرياء و كل من قام بتوعيتنا”

مويلح دعاء
مويلح دعاء

تحدثت التلميذة مويلح دعاء لجريدة بولا عن هذا الحدث المنظم في متوسطة غوتي مكي حيث قالت:

“لقد كانت مباراة جميلة ورائعة إنتهت بتتويجنا بلقب الدورة الرمضانية الخاصة بكرة اليد إناث. أشكر كل من الأستاذ زكرياء، مدير المتوسطة، مدير التربية لولاية وهران و المؤطرين على هذا اليوم الجميل الذي تعرفنا فيه على أهمية ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستستضيفها ولايتنا وهران. إن شاء الله تكون ناجحة ومرحبا بكل الدول”.

تغطية: الحاج حمزة 

تصوير: عبد الكريم مكالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P