الأولىنجوم الجزائر

محرز يضم لقباً جديداً إلى خزائنه

توج رياض محرز نجم مانشستر سيتي ببطولة جديدة مع الفريق السماوي بعد حسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج” بشكل رسمي. وحسم مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي رسميا عقب الفوز على أستون فيلا بنتيجة 3-2 في الجولة الـ38 والأخيرة، حيث رفع رصيده إلى 93 نقطة، بفارق نقطة عن ليفربول الذي حل في المركز الثاني. وحصد محرز بذلك لقب الدوري الإنجليزي الرابع في تاريخه بشكل عام، والثالث في مسيرته مع مانشستر سيتي الذي انتقل إليه في صيف عام 2018.وتوج رياض محرز بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخه مع فريقه السابق ليستر سيتي، الذي ارتدى قميصه بين 2014 و2018، وذلك موسم 2015-2016، قبل أن يحصد اللقب من جديد مع مانشستر سيتي مواسم 2018-2019، و2020-2021، و2021-2022.

رفع رصيده إلى 8 ألقاب 

وبعيدا عن تتويجات محرز في البريميرليغ، سنعرض في السطور التالية عدد بطولات رياض محرز مع مانشستر سيتي بشكل إجمالي. عدد بطولات رياض محرز مع مانشستر سيتي وصل بلقب البريميرليغ الجديد إلى 8 ألقاب، كلها داخل إنجلترا. وكانت بطولات رياض محرز مع مانشستر سيتي بدأت بالتتويج بلقب الدرع الخيرية في إنجلترا في عام 2018، في موسمه الأول مع الفريق، بعد الفوز على تشيلسي 2-0.وتوج قائد منتخب الجزائر مع مانشستر سيتي إجمالا بـ3 ألقاب في الدوري الإنجليزي مواسم (2018-2019 و2020-2021 و2021-2022)، ولقب لكأس الاتحاد الإنجليزي موسم 2018-2019. كما حصد محارب الصحراء مع السماوي 3 ألقاب في بطلوة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية مواسم (2018-2019، و2019-2020، و2020-2021)، بجانب لقب وحيد في الدرع الخيرية موسم 2018-2019.

محرز قدم موسما كبيرا مع السيتي 

هذا و قدم رياض محرز، نجم منتخب الجزائر، واحدا من أفضل مستوياته هذا الموسم بقميص فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي واكتفى مانشستر سيتي، تحت قيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا، بتحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليف”، بعد منافسة شرسة استمرت حتى الدقائق الأخيرة من الموسم مع نظيره ليفربول.وكان رياض محرز طوال الموسم الذراع الأقوى لغوارديولا، وأخطر الأسلحة التهديفية لبطل البريميرليغ، حيث أنهى الموسم هدافا لفريقه، مسجلا 24 هدفا في كل البطولات، بواقع 11 في الدوري الإنجليزي و7 في دوري أبطال أوروبا و4 في كأس الاتحاد الإنجليزي وهدفين في كأس الرابطة، كما صنع 9 أهداف. تفوق النجم الجزائري على زميليه البلجيكي كيفن دي بروين، الفائز بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا من رابطة البريميرليy، والذي سجل 19 هدفا، وكذلك الإنجليزي رحيم سترلينج صاحب الـ17هدفا. ومن أبرز الأهداف التي سجلها محرز هذا الموسم هدفه في مرمى ريال مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا، وأهدافه أمام أرسنال وتوتنهام وثنائية الديربي أمام مانشستر يونايتد، في الدوري الإنجليزي. كما تواجد رياض محرز بين “أهل الثقة” في خيارات بيب yوارديولا، بشأن أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات هذا الموسم. وتواجد محرز في المركز الرابع في قائمة الأكثر مشاركة مع مانشستر سيتي هذا الموسم متساويا مع سترلينج، بالمشاركة في 47 مباراة، خلف كل من جواو كانسيلو (52 مباراة)، وبرناردو سيلفا (50 مباراة)، وحارس المرمى البرازيلي إيدرسون (49 مباراة). توزعت مشاركة محرز في 5 مسابقات مختلفة، بواقع 28 مباراة في الدوري، و12 في دوري الأبطال، و4 في كأس الاتحاد، ومباراتين في كأس الرابطة، إضافة إلى مباراة الدرع الخيرية.

محرز:” سنكون هنا الموسم المقبل للفوز باللقب من جديد”

وجه الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي، رسالة خاصة إلى نادي ليفربول، بعد تتويج فريقه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز. وحسم مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز (2021-2022) بعد انتصاره في صراع ماراثوني مع ليفربول، استمر حتى الدقائق الأخيرة من الموسم، وانتهى بحصول السيتي على 93 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الليفر. وبعد المباراة، تحدث رياض محرز في تصريحات لقناة “كنال+” الفرنسية، حيث قال: “ليفربول فريق مجنون، لا بُد أنهم سئموا منا، لولا وجدونا لحققوا كل شيء هذا الموسم”. وواصل: “أؤكد أن ليفربول فريق خيالي، ولكننا هنا أيضا وقمنا باللازم من أجل التتويج بالدوري عن جدارة، رغم صعوبة المهمة، ولم نُهدر فرصة الحصول على اللقب من جديد”. من ناحية أخرى، منح صاحب القدم اليُسرى تلميحا بخصوص مُستقبله مع “السكاي بلوز”، وهو الذي لم يجدد عقده مع الفريق رغم نهايته بنهاية الموسم المقبل. وقال محرز في هذا الشأن: “سنكون هنا الموسم القادم من جديد من أجل الحصول على اللقب مرة أخرى، ولن نهدره في النسخة القادمة”. يُذكر أن العديد من التقارير أشارت إلى إمكانية رحيل محرز عن مانشستر سيتي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، في ظل عدم تجديد تعاقده حتى الآن

لقي انتقادات كبيرة من الجماهير رغم التتويج 

فتحت جماهير نادي مانشستر سيتي الإنجليزي النار على لاعبها الجزائري رياض محرز، رغم التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز. وفاز مانشستر سيتي على أستون فيلا بنتيجة 3-2، خلال المباراة التي جمعت بينهما، على ملعب الاتحاد، في الجولة الـ38 والأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليُتوج باللقب للمرة الثامنة في تاريخه. رياض محرز شارك في المباراة بشكل أساسي، ولكنه لم يمكث في الملعب سوى لـ55 دقيقة فقط، حيث خرج من الملعب وفريقه متأخر في النتيجة 0-1.وبعد المباراة، هاجمت جماهير مانشستر سيتي رياض محرز بعنف، وطالبت برحيله عن صفوف الفريق، وذلك عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي. وتعرض محرز لإنتقادات لاذعة من مُحبي “الستيزنس”، والذين حملوه مسؤولية الضغط الذي عاشه الجميع في “مُباراة اللقب” أمام “الفيلانز”. وغرّد أحد مشجعي مانشستر سيتي، قائلا: “لماذا ضيع محرز ركلة الجزاء تلك”، في إشارة إلى الركلة التي فشل الجزائري في تسجيلها أمام وست هام في الجولة الماضية. وسار آخر على نفس نهجه، قائلا: “كان على محرز أن يُسجل ركلة الجزاء أمام وست هام”. واستحضر مُشجع ثالث لقطة حاسمة أخرى لم يتمكن محارب الصحراء من تحويلها للشباك مُغردا :”الانفراد الذي ضيعه محرز أمام ليفربول أصبح ذا قيمة كبيرة الآن”. وطالب مناصر رابع بضرورة التخلي عن اللاعب البالغ من العمر 31 عاما، قائلا: “محرز يتحمل مسؤولية كل ما يحدث، يجب أن يرحل هو وإيدرسون”.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P