نجوم الجزائر

محرز يقود السيتي للفوز على أرسنال برباعية

استعاد النجم الجزائري رياض محرز ذكريات أمم أفريقيا 2019، بهدفه الذي سجله مع فريقه مانشستر سيتي ضد أرسنال في العاصمة البريطانية لندن، ضمن ربع نهائي بطولة كأس الرابطة الإنكليزية لكرة القدم الذي جرى أول أمس على أرض “المدفعجية”. وسجل محرز الهدف الثاني لفريق مانشستر سيتي من ركلة حرة مباشرة، بنفس الطريقة تقريباً التي سجل بها الهدف الشهير والتاريخي مع منتخب الجزائر، بمرمى منتخب نيجيريا في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2019 التي توج بها “محاربو الصحراء” باللقب القاري الكبير. وكان محرز قد حصل على الخطأ بعد أن تلاعب بمدافعي أرسنال وخاصة المدافع البرازيلي غابريال دوسانتوس، الذي لم يجد أي فرصة لمنع محرز من دخول منطقة الجزاء إلا بعرقلته النجم الجزائري، الذي بدوره انبرى للمخالفة بنجاح وسجلها رغم أنّ حائط الصد شهد مشاركة لاعب إضافي كان واقفاً خلف الحائط، خوفاً من أن يلعب رياض الكرة في تحت الحائط “أرضية زاحفة” تجاه مرمى النادي اللندني. واعتمد المدير الفني الإسباني بيب غوارديولا على محرز أساسياً في هذه المباراة، بعد أن كان قد تركه على مقاعد البدلاء في آخر مباراتين بالدوري الإنكليزي الممتاز ضد ويست بروميتش وساوثهامبتون، إلا أن محرز عاد في هذه المباراة وأكد تألقه عندما حصل على ثقة المدرب الكتالوني. وأعاد الهدف بالفعل ذكريات جميلة للجماهير الجزائرية التي عاشت لحظات لا تنسى حينما سجل محرز ذلك الهدف في شباك نيجيريا على وقع تعليق المعلق الجزائري الشهير حفيظ دراجي، الذي طالب محرز بتسجيل الهدف عبر أيقونة قالها وظلت عالقة في أذهان المشجعين “حطها في الغول يا رياض” لينجح محرز بركنها في الشباك هدفاً لا ينسى في تلك البطولة التي جرت في مصر.

محرز:” أحسست بأن الكرة ستدخل الشباك بسبب تمركز الحارس”

وكشف النجم الجزائري رياض محرز مهاجم نادي مانشستر سيتي، سرّ تمكنه من تسجيل هدفه الرائع في شباك أرسنال في المباراة التي انتهت بينهما (4-1)، ضمن منافسات ربع نهائي كأس رابطة المحترفين الإنكليزية، ما جعل كتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا تصل للمربع الذهبي في المسابقة المحلية. ونقلت شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية، عن المهاجم الجزائري رياض محرز قوله بعد نهاية المواجهة ضد أرسنال: “لقد شعرت بالمفاجأة عندما شاهدت كيف تمركز الحارس بالقرب من القائم، لأنه كان قريباً بشكل كبير منه”. وتابع “لقد أبلغت زميلي الذي كان قريباً مني بضرورة التحرك قليلاً، حتى أتمكّن من وضع الكرة في الشباك، لكنه لم يفعل ذلك، إلا أنني قمت بضرب الكرة، ولحسن الحظ لم يستطع الحارس الإمساك بها، وهذا أمر جيد بالنسبة لنا”. وتمكن محرز من المساهمة بفوز مانشستر سيتي على أرسنال بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت بينهما، ليواصل النجم الجزائري الرد على جميع الذين يشككون بقدراته، من خلال الأهداف الحاسمة والرائعة التي يسجلها في شباك خصومه.

محرز استعاد توهجه وردّ على غوارديولا من جديد

وقدم النجم الجزائري رياض محرز مستوى كبير كما أنه تمكن من تسجيل هدف عن طريق مخالفة مباشرة. وكان موقع هوسكورد العالمي المختص في إحصائيات كرة القدم قد منح اليساري الجزائري رياض محرز علامة 8.3 من 10. تألق النجم الجزائري “رياض محرز” في مباراة ربع النهائي أمام “أرسنال” في منافسة “كأس الرابطة” الإنجليزية، حيث تم اختيار “محرز” كأفضل لاعب في المباراة من طرف قناة سكاي سبورتس التي أشادت كثيرا بأدائه. وبلغة الأرقام في المباراة، فإن رياض هو أكثر من سدد على المرمى وأكثر من حاول التسجيل كما سجل الهدف الثاني في المباراة. اختيار “محرز” كأفضل لاعب في المباراة يؤكد قيمة اللاعب الجزائري وعلى “غوارديولا” مراجعة حساباته مع “رياض”، وهو الذي كان يسعى للظهور بأفضل شكل ممكن، من أجل الحفاظ على المقعد الأساسي الذي ابتعد عنه في أغلب فترات الموسم الحالي. وعانى اللاعب الجزائري من قلة الظهور مع الفريق السماوي خلال الموسم الحالي، في ظل اعتماد جوارديولا على الإسباني فيران توريس والبرتغالي برناردو سيلفا بشكل أكبر. ومن ناحية أخرى، سعى اللاعب الجزائري إلى محو سجله الضعيف الذي يعاني منه في مبارياته ضد أرسنال. وخاض محرز 12 مباراة أمام أرسنال في مختلف المسابقات مع مختلف الأندية، لم يسجل خلالها سوى هدف وحيد وصنع هدفين. المحفز الثالث للتوهج كان رغبة محرز في الانتقام من الإسباني مايكل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال. أرتيتا عمل مساعدا لجوارديولا في مانشستر سيتي لـ 3 مواسم، منها موسم ونصف مع محرز، لم تكن العلاقة بينهما خلالها على أفضل ما يرام.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P