نجوم الجزائر

مدرب لوغانو يثني على الالتزام التكتيكي لعمورة

كشف ماتيا كروتشي تورتي، مدرب لوغانو السويسري، عن معالجة الجزائري محمد الأمين عمورة، لأكبر مشكلة تواجهه منذ بداية مسيرته في أوروبا.

محمد الأمين عمورة، وبعيدا عن كثرة الإصابات، كان يجد نفسه دائما في دور اللاعب البديل، بسبب عدم إجادته للأدوار الدفاعية وعدم التزامه الخططى، الذي جعله دائما مجرد “جوكر” سواء مع ناديه أو مع المنتخب الجزائري.وتحدث كروتشي تورتي للموقع الرسمي لنادي لوغانو قائلا بخصوص عمورة: “لقد أظهر خلال فترة التحضيرات الأخيرة أنه أصبح أكثر إلتزاما من الناحية التكتيكية، حيث أنه يعود لتدعيم الخط الخلفي مباشرة عند فقدان الفريق للكرة”.

وأضاف: “عليّ أن أكون صادقا.. عمورة أصبح يقوم بالعمل الدفاعي، وهذا أمر ضروري، وهو ما يحسب له ويؤكد التزامه بالتعليمات الموجهة له من أجل تطوير مستواه”. وأتم: “المهاجم الجزائري لديه مؤهلات جيدة، ويفترض أن يلعب بشكل أكبر في المستقبل، وأعترف بأنه أقنعني بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة”.

وجاءت هذه التصريحات، لتؤكد بأن صاحب الـ22 عاما عالج مكمن النقص في طريقة لعبه، حيث كان من الشروط التي وضعها له جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، للاعتماد عليه بشكل أكثر انتظاما مع الخضر، خاصة وأنه غالبا ما يدفع به كلاعب جناح لا كرأس حربة. وكانت العديد من الأصوات قد تعالت في الوسط الكروي الجزائري، مطالبة بالاعتماد على عمورة لإنعاش هجوم محاربي الصحراء، في ظل تراجع مستوى إسلام سليماني، وعجز أندي ديلور عن إيجاد طريقه للتشكيلة الأساسية مع المنتخب.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P