الأولىالعالميبطولات إفريقية

مدرب موريتانيا يتحدى الخضر

بعث أمير عبدو مدرب موريتانيا رسالة مشفرة إلى نظيره جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، قبل أيام قليلة على مواجهة المنتخبين في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا 2024. ويلتقي المنتخبان في مباراة حاسمة ضمن المجموعة الرابعة، وسيدخلها كل طرف بشعار الانتصار من أجل بلوغ الدور ثمن النهائي، وسيكفي الخضر الفوز لضمان التأهل رسميًّا، بينما سيتعين على المرابطين الفوز وانتظار انتهاء جميع المباريات من أجل حجز بطاقة التأهل ضِمن أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.

وخسر المنتخب الموريتاني مباراتين متتاليتين، في الأولى أمام بوركينا فاسو بهدفٍ نظيفٍ والثانية أمام أنغولا بنتيجة 3-2، بينما يمتلك المنتخب الجزائري في رصيده نقطتين من تعادلين أمام أنغولا (1-1) وأمام بوركينا فاسو (2-2). وتحدث مدرب موريتانيا عقب خسارة منتخب موريتانيا أمام أنغولا، اليوم السبت، وحاول تفسير أسباب الخسارة، بقوله: “سنحضر لهذه المباراة ويجب ألّا يتسرب الشك إلينا، يجب أن نستفيد من الأخطاء التي ارتكبناها وتصحيحها، بالتأكيد سيرتكب اللاعبون الأخطاء، وهي أخطاء دفعنا ثمنها غاليًا، يجب أن يكون مستوانا ثابتًا فيما يتعلق بما يمكننا تقديمه لفريقنا”. قبل أن يجيب المدرب عن سؤال بشأن ما إذا كان المرابطون يمتلكون المخزون البدني الكافي للعب مباراة ثالثة بعد ثلاثة أيام ضد المنتخب الجزائري، حيث أجاب قائلًا: “قل لبلماضي أن يحضر نفسه”.

ويبدو من تصريح أمير عبدو أنه متفائل قبل ملاقاة بطل “كان 2019″، إذ لا يزال يؤمن بفرصه في التأهل إلى الدور ثمن النهائي رغم عدم امتلاكه أي نقطة بعد مرور جولتين. وأضاف مدرب موريتانيا بشأن مباراة الجزائر: “أحترم منتخب الجزائر فهو منتخب جيّد، لقد خسرنا في مباراتين؛ لكننا سنحضر للمباراة الثالثة، في النسخة الماضية حدث نفس الشيء، لعبنا بعزيمة أمام منتخب غانا ومن دون ضغط. سنحضر جيدًا من أجل أداء مباراة كبيرة ولن أداور اللاعبين.

لسنا هنا من أجل توزيع النقاط على الجزائر”. سيحاول أمير عبدو تكرار ما فعله خلال النسخة الماضية في الكاميرون، حين بلغ الدور ثمن النهائي برفقة منتخب جزر القمر بعد حصده 3 نقاط من فوز وحيد في الجولة الثالثة على منتخب غانا (3-2) رغم الخسارة أمام المغرب والغابون في الجولتين الأولى والثانية. وغادر منتخب جزر القمر بقيادة أمير عبدو تلك البطولة من الدور ثمن النهائي بعد الخسارة من منتخب الكاميرون المستضيف بصعوبة (1-2)، في مباراة تاريخية، اضطر فيها لاعب جزر القمر، شاكر الهدهور للمشاركة في مركز حارس مرمى بسبب غياب حارس جاهز.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P