الأقسام السفلىالمحلي

أمل غريس  … الرابطة ترفض ملف الانخراط بسبب الديون العالقة … الانطلاقة الجيدة قد تتحول من نعمة إلى نقمة

يواصل فريق أمل غريس تحضيراتها اليومية لدخول معترك منافسة القسم الجهوي الأول من رابطة سعيدة الجهوية لموسم 2021/2022 تحت قيادة الطاقم الفني المكون من الثنائي خالد عتو و المساعد كريم قدورة اللذان يعملان سويا على ضمان تحضيرات جيدة و شحن بطاريات اللاعبين بشكل جيد خصوصا و أن الفريق يدخل شهره الثالث منذ انطلاق التحضيرات. و قد أجرى لحد الآن عشرة لقاءات ودية ضد فرق من المستوى العالي و الأقسام السفلى و حتى التشكيلة أبانت عن إمكانيات عالية خلال هاته التحضيرات الودية.

أمل غريس
أمل غريس

البطولة تقترب و الفريق يحتضر

و رغم الإنطلاقة الجيدة للفريق هذا الموسم و استقدام لاعبين في مستوى القسم الجهوي الأول ،  إلا أنه طفت إلى السطح نهاية الأسبوع الماضي مشكلة  ،  حالت دون دفع ملف الانخراط على مستوى الرابطة الجهوية لسعيدة ،  في وقتها المحدد و السبب في ذلك كون الفريق له ديون على مستوى الرابطة تعود إلى آخر موسم 2019/2020 ، و المترتبة عن تراكم عقوبات الفئات الشبانية التي لم تكن تشارك في لقاءاتها إما لغياب الطاقم الفني آو الطبي ،  و التي دفع الفريق ثمنها غاليا بتغريمه كل جولة ب 4 ملايين سنتيم.

كل المساعي لم تجد نفعا

و كانت إدارة النادي قد تنقلت صوب الرابطة من اجل إيداع ملف الإنخراط و ملفات رخص اللاعبين ، إلا أنهم قوبلوا بالرفض إلى غاية تسديد الديون العالقة على مستوى ذات الرابطة، و عند مطالبتهم بكشف للديون تفاجئوا بوجود 80 مليون سنتيم كمجموع غرامات الفئات الشبانية الموسم ما قبل الماضي ،  حيث اقترحوا على الكاتب العام للرابطة، بما أن رابطة سعيدة بدون رئيس حاليا، اقترحوا عليه فكرة دفع هاته القيمة على أجزاء ،  إلا أن هذا الأخير و بعد تدخله و اتصاله بالجهات العليا المسؤولة عن قطاع الرياضة ،  قصد إيجاد حل و تمكين الفريق من الإنخراط، أكد أن فريق أمل غريس مطالب بدفع الغرامات دفعة واحدة أو عدم الإنخراط ،  و هو الخبر الذي نزل كالصاعقة على عشاق الحمرة و جعلهم يتذمرون ، و هم الذين كانوا يمنون النفس  في رؤية فريقهم المفضل يؤدي موسما جيدا.

الإهمال سبب وصول الفريق إلى هذا الحد

و لا يخفى على الجميع أن إهمال الفئات الصغرى في عهد الرئيس السابق ،  هو السبب الرئيسي في تراكم كل هاته الديون، فعوض جلب مدربين بشهاداتهم للإشراف على تدريب جميع الأصناف الشبانية للأمل و تفادي الغرامات المتكررة إلا أنهم كانوا يتعمدون الاستنجاد بأشخاص ليس لهم أي شهادة تدريب و هو ما جعل الغرامات تتكرر.

سبعة عشر مليون سنتيم دين في رابطة ما بين الجهات

و في سياق الحديث عن الديون العالقة على عاتق الفريق أقدمت الإدارة الجديدة للفريق على تسديد ديون أخرى كانت على مستوى رابطة ما بين الجهات و المقدرة ب 17 مليون سنتيم و التي تعود للموسم السالف ذكره بما أن قوانين الانخراط الجاري العمل بها تتطلب من كل الفرق الساقطة أو الصاعدة من رابطات أخرى تصفية جميع الديون قبل إيداع ملف الإنخراط.

السلطات المحلية مطالبة بالتدخل

و مباشرة عقب رفض قبول ملف الانخراط من إدارة أمل غريس، سارعت هاته الأخيرة إلى نقل الخبر و الاستنجاد بالسلطات المحلية  لمدينة غريس قصد إيجاد حل مستعجل قبل فوات الأوان و انقضاء الآجال المحددة. كما يمني مسيرو النادي أن يتدخل والي ولاية معسكر “صيودة” و كذا مدير الشبيبة و الرياضية لولاية معسكر شخصيا سواء بمنح إعانة مالية في حدود المبلغ المطلوب آو التوسط مع الرابطة قصد تمكن الفريق من الانخراط بما أنهم هم كذلك مسؤولون عن قطاع الرياضة بالولاية و فريق أمل غريس سبق له تشريف ولاية معسكر في العديد من المناسبات و خاصة في منافسة كأس الجمهورية ، فهل ستتدخل الجهات المعنية أم ستترك مسيرة الفريق الحافلة بالإنجازات تمحى..؟

أمين طلاس رئيس النادي:” نطالب بتدخل السلطات و تمكين الفريق من إيداع ملف الانخراط “

في تصريح خص به جريدة بولا ، أكد رئيس فريق أمل غريس ، السيد أمين طلاس قائلا:” لقد قمنا بعمل كبير ،طيلة فترة التحضيرات و نحن على أتم الإستعداد للمنافسة على المراتب الأولى  في بطولة الجهوي الأول ، لقد ضحينا كثيرا في سبيل هذا النادي العريق  و هدفنا هو إعادته إلى الواجهة”.

و أضاف قائلا :” نعاني الأن من إهمال شديد ، و أتمنى من السلطات التحرك في أقرب وقت ممكن ، و مساعدة النادي في إيداع ملف الانخراط ، من غير المعقول ترك النادي يحتضر بعد كل هذا التاريخ ، و العناء ، أتمنى التفاتة السلطات و أخذ مشكلتنا بعين الإعتبار”.

إعداد :  نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P