الأقسام السفلىالمحلي

القسم الجهوي الأول رابطة سعيدة … الرابطة ترفض ملف الانخراط بسبب الديون العالقة …الإنطلاقة الجيدة لأمل غريس قد تتحول من نعمة إلى نقمة!

يواصل فريق أمل غريس تحضيراته اليومية لدخول معترك منافسة القسم الجهوي الأول رابطة سعيدة الجهوية في طبعته الموسمية 2021/2022 تحت قيادة الطاقم الفني المكون من الثنائي خالد عتو و المساعد كريم قدورة. هذان الأحيان يعملان سويا على ضمان تحضيرات في المستوى و شحن بطاريات اللاعبين بشكل جيد، خصوصا و أن الفريق يدخل شهره الثالث منذ انطلاق التحضيرات. و قد أجرى لحد الآن عشرة لقاءات ودية ضد فرق من المستوى العالي و الأقسام السفلى، و حتى التشكيلة أبانت عن إمكانيات عالية خلال هاته التحضيرات الودية.

البطولة تقترب و الفريق يحتضر!

و رغم الإنطلاقة الجيدة للفريق هذا الموسم و استقدام لاعبين في مستوى القسم الأول جهوي،  إلا أنه طفت إلى السطح، نهاية الأسبوع الماضي، مشكلة حالت دون دفع ملف الإنخراط على مستوى الرابطة الجهوية لسعيدة في وقتها المحدد و السبب في ذلك كون الفريق له ديون على مستوى الرابطة تعود إلى آخر موسم 2019/2020. هي الديون المترتبة عن تراكم عقوبات الفئات الشبانية التي لم تكن تشارك في لقاءاتها إما لغياب الطاقم الفني آو الطبي و التي دفع الفريق ثمنها غاليا بتغريمه كل جولة ب 4 ملايين سنتيم  .

كل المساعي لم تجد نفعا ..

و كانت إدارة النادي قد تنقلت صوب الرابطة من اجل إيداع ملف الإنخراط و ملفات رخص اللاعبين، إلا أنهم قوبلوا بالرفض إلى غاية تسديد الديون العالقة على مستوى ذات الرابطة. عند مطالبتهم بكشف للديون تفاجئوا بوجود 80 مليون سنتيم كمجموع غرامات الفئات الشبانية الموسم ما قبل الماضي،  حيث اقترحوا على الكاتب العام للرابطة، بما أن رابطة سعيدة بدون رئيس حاليا، فكرة دفع هاته القيمة على أجزاء،  إلا أن هذا الأخير و بعد تدخله و اتصاله بالجهات العليا المسئولة عن قطاع الرياضة،  قصد إيجاد حل و تمكين الفريق من الإنخراط، أكد أن على فريق أمل غريس دفع الغرامات دفعة واحدة أو يجد نفسه أمام حتمية عدم الإنخراط. الخبر نزل كالصاعقة على عشاق الحمرة و جعلهم يتذمرون و هم الذين كانوا يمنون النفس و النفيس في رؤية فريقهم المفضل يؤدي موسما جيدا.

الإهمال سبب وصول النادي إلى هذا الحد

و لا يخفى على الجميع أن إهمال الفئات الصغرى في عهد الرئيس السابق،  كنا أكد لنا البعض من الذين قابلناهم، هو السبب الرئيسي في تراكم الديون.. فعوض جلب مدربين بشهاداتهم للإشراف على تدريب جميع الأصناف الشبانية للأمل و تفادي الغرامات المتكررة، إلا أن الإدارة السابقة كانت تتعمد الاستنجاد بأشخاص ليس لهم أي شهادة تدريب و هو ما جعل الغرامات تتكرر، حسب تصريح نفس الشهود.

17 مليون سنتيم دين على مستوى رابطة ما بين الجهات

و في سياق الحديث عن الديون العالقة على عاتق النادي، أقدمت الإدارة الجديدة للفريق على تسديد ديون أخرى كانت مسجلة على مستوى رابطة ما بين الجهات. هذه الأخيرة قدرت بـ 17 مليون سنتيم و التي تعود للموسم السالف ذكره. للذكر أن قوانين الإنخراط الجاري العمل بها تتطلب من كل الفرق الساقطة أو الصاعدة من رابطات أخرى تصفية جميع الديون قبل إيداع ملف الإنخراط..

السلطات المحلية مطالبة بالتدخل

و مباشرة عقب رفض قبول ملف الإنخراط من إدارة أمل غريس، سارعت هاته الأخيرة إلى نقل الخبر و الاستنجاد بالسلطات المحلية  لمدينة غريس قصد إيجاد حل مستعجل قبل فوات الأوان و انقضاء الآجال المحددة. كما يمني مسيرو النادي أن يتدخل والي ولاية معسكر “صيودة” و كذا مدير الشبيبة و الرياضية لولاية معسكر شخصيا سواء بمنح إعانة مالية في حدود المبلغ المطلوب آو التوسط مع الرابطة قصد تمكن الفريق من الإنخراط، بما أنهم هم كذلك مسئولون عن قطاع الرياضة بالولاية و فريق أمل غريس سبق له تشريف ولاية معسكر في العديد من المناسبات و خاصة في منافسة كأس الجمهورية.. فهل ستتدخل الجهات المعنية، أم ستترك مسيرة فريق حافلة بالإنجازات تضيع سُدا؟؟!

أمين طلاس رئيس النادي:” نطالب بتدخل السلطات و تمكين الفريق من ايداع ملف الإنخراط “

السيد أمين طلاس
السيد أمين طلاس

و في تصريح خص به جريدة بولا، أكد رئيس فريق عمل غريس، السيد أمين طلاس قائلا: “لقد قمنا بعمل كبير طيلة فترة التحضيرات و نحن على أتم الإستعداد للمنافسة على المراتب الأولى  في بطولة الجهوي الأول. لقد ضحينا كثيرا في سبيل هذا النادي العريق  و هدفنا هو إعادته إلى الواجهة”. و أضاف قائلا: ” نحن نعاني الآن من اهمال شديد. أتمنى من السلطات التحرك في أقرب وقت ممكن و مساعدة النادي في إيداع ملف الإنخراط. فمن غير المعقول تركه يحتضر بعد كل هذا التاريخ و العناء. أتمنى التفاتة من السلطات و أخذ مشكلتناإعداد:  نبيل شيخي  بعين الإعتبار”.

إعداد:  نبيل شيخي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P