العالميبطولات إفريقية

منتخب أقل من 23 سيواجه إثيوبيا بعد عودته من سباق الكان

أعلنت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم عن عودة منتخب أقل من 23 عاماً للمنافسة على بطاقة التأهل إلى منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا لنفس الفئة، وذلك بعد الشكوى التي قُدمت ضد منتخب الكونغو الديمقراطية، كون الأخير أشرك لاعباً معاقباً خلال مباراة المنتخبين. وكشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم، عبر بيان رسمي في موقعه الإلكتروني أن منتخب الجزائر سيواجه نظيره الإثيوبي، الذي بدوره كان أقصي في الدور السابق أمام الكونغو الديمقراطية، على أن يتبارى الفائز منهما مع منتخب غانا في الدور الثالث من هذه التصفيات.

وسيلعب المنتخب الجزائري الأولمبي مباراة الذهاب أمام نظيره الإثيوبي يوم 8 أو 9 مارس في أديسا بابا، ثم يلتقي المنتخبان إياباً يومي 12 أو 13 من الشهر نفسه في الجزائر، قبل أن يواجه الفائز منهما منتخب غانا ذهاباً وإياباً في الشهر القادم كذلك وفي تاريخ سيجرى تحديده لاحقاً.

وكان رجال المدرب، نور الدين ولد علي، تعرضوا لإقصاء قاسي على أرض الملعب أمام الكونغو الديمقراطية، وهذا بعد الخسارة في كينشاسا ذهاباً (4 – 1)، ثم حققوا فوز غير كافي في الجزائر (3 – 1)، قبل أن يقبل “كاف” الاحترازات المقدمة ويعود منتخب “الخضر” للمنافسة على بطاقة التأهل إلى كأس أمم أفريقيا لأقل من 23 سنة والتي بدروها ستكون مؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P