متفرقات

عين تموشنت … من تنظيم الرابطة الولائية للنشاطات الثقافية والعلمية … نشاطات متنوعة بمناسبة اليوم الوطني للشهيد

في إطار الاحتفالات المخلدة لليوم الوطني للشهيد الموافق ل 18 فبراير من كل سنة، نظمت الرابطة الولائية للنشاطات الثقافية والعلمية للشباب لولاية عين تموشنت، تحت إشراف مديرية الشباب والرياضة، بمعية ديوان مؤسسات الشباب للولاية، أمسية احتفالية فنية ترفيهية لفائدة الأطفال والشباب. و هذا بالتنسيق مع الجمعيات الشبانية الفاعلة و بمشاركة 11 مؤسسة شبانية .هذا الاحتفال أقيم يوم السبت 18 فبراير 2023 بالمركب الرياضي الجواري “رنان محمد” بلدية تارڨة بحضور ممثلي المجلس الشعبي البلدي لبلدية تارڨة و ممثلي المجتمع المدني. الاحتفالية دعمت ببرنامج ثري تخللته مسرحيات وأناشيد شعر وبهلوان، بالإضافة لاستعراضات رياضية تمثلت في رياضة الملاكمة ذكور وإناث، وكذا رياضة الكاراتي دو والجمباز. هذه اللوحات عكست نشاط الشباب والأطفال على مستوى المؤسسات الشبانية والرياضية لولاية عين تموشنت. كما تم خلال هذه المناسبة تكريم المدرب القدير مغني صنديد منور، وهو مدرب رياضة الملاكمة والذي أفنى حياته لخدمة الرياضة في بلدية تارڨة كمتطوع فقط. كما تم أيضا تكريم إطارات المؤسسات المشاركة في الاحتفال وكذا الرابطة الولائية للنشاطات الثقافية والعلمية للشباب وتكريم ممثلي المجلس الشعبي البلدي لبلدية تارڨة. وسيتواصل برنامج الرابطة الولائية للنشاطات الثقافية والعلمية للشباب لولاية عين تموشنت الخاص بإحياء المناسبات الوطنية عبر كامل تراب الولاية، ليمس أكبر عدد من المؤسسات الشبانية.

سايح أميرة (منخرطة بدار الشباب أولاد الكيحل):“كان لي الشرف بالمشاركة في هذه الاحتفالية”

سايح أميرة
سايح أميرة

“كان لي الشرف بالمشاركة في احتفال اليوم الوطني للشهيد الذي أقيم بالمركب الرياضي الجواري تارڨة. كما أشكر كل القائمين على الحفل البهيج.”

داود سناء (منخرطة بدار الشباب بوزيدي سعيد وادي برقش):“المجد والخلود لشهدائنا الأبرار”

داود سناء
داود سناء

 “سعدت جدا بالمشاركة في إحياء اليوم الوطني للشهيد بالمركب الرياضي “تارڨة”. أشكر كل الإطارات والمنخرطين الذين قدموا لوحات وعروض في المستوى. أتمنى التوفيق للجميع.  المجد والخلود لشهدائنا الأبرار.”

بن دريس بسمة (مربية في تنشيط الشباب):“التنظيم كان في المستوى”

بن دريس بسمة
بن دريس بسمة

 “برنامج إحياء اليوم الوطني للشهيد يندرج ضمن رزنامة الاحتفالات الوطنية لقطاع الشباب والرياضة لولاية عين تموشنت. وقد ارتأينا إلى مشاركة أكبر عدد من المؤسسات للتعريف بنشاطاتهم. على العموم الاحتفال كان في المستوى وهو ما يعكس اهتمام الجيل الجديد بتاريخ الجزائر. المجد والخلود لشهدائنا الأبرار.”

مغني صنديد فاطمة الزهراء (منخرطة بمركب رنان محمد):“الحفل كان مميزا للغاية”

مغني صنديد فاطمة الزهراء
مغني صنديد فاطمة الزهراء

 “أولا، أقدم كلمة شكر لطاقم المركب الرياضي، وعلى رأسهم السيدة المديرة. أنا فخورة جدا لكوني منخرطة فيه. والله إنه لشعور مفرح أنني شاركت في الاحتفال باليوم الوطني للشهيد. الشهيد هو رمز التضحية، رمز الوفاء، وحب الوطن. وأخيرا أقول بأن الحفل كان مميزا جدا وعكس على قلبي شعورا جميلا ومفرحا.”

شيخ خليدة (مديرة المركب الرياضي الجواري رنان محمد):“الأجواء كانت بهيجة جدا”

شيخ خليدة
شيخ خليدة

 “كان لنا الشرف الكبير لاستضافة جمع من دور الشباب، للاحتفال باليوم الوطني للشهيد. بالتنسيق مع الرابطة الولائية للنشاطات العلمية والثقافية، وتحت إشراف مديرية الشباب والرياضة لولاية عين تموشنت، وديوان مؤسسات الشباب. بحضور أعضاء المجلس الشعبي البلدي والمجتمع المدني لبلدية تارقة، وكذا الأولياء المنخرطين بالمركب الجواري. لقد كانت الأجواء بهيجة ونشطة، امتزجت بالنشاطات الثقافية والرياضية. واختتمت بالترفيه مع المهرجين “كيكو” و”ميمو”. شكرا لكل من ساهم في إنجاح هذه التظاهرة.”

مغني صنديد إيمان (مدربة جمباز):“الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه الاحتفالية”

مغني صنديد إيمان
مغني صنديد إيمان

 “أسعدني جدا حضور المؤسسات الشبانية، ومشاركة الأطفال في عديد اللوحات التاريخية، التي عكست تمسك الأجيال الجديدة بتاريخها وأجدادها. كما سعدت كثيرا بتكريم المدرب القدير مغني صنديد منور، مدرب الملاكمة بالمركب الرياضي الجواري تارڨة. شكرا لكل من ساهم في إنجاح هذا الاحتفالية.”

تغطية: بوعزة علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P