الأولىتحقيقات وروبورتاجات

من تنظيم النادي الرياضي الهاوي نصر فرناكة وبمشاركة عشرين فريقا ….دورة كروية تخليدا لروح المرحومين عون بشير وقنيش علي

رفع الستار عن الدورة الكروية الودية “المرحومين عون بشير و قنيش علي” بالملعب الجواري للقدادرة برعاية النادي الرياضي الهاوي لنصر فرناكة تحت إشراف شباب القدادرة ،حيث استغل هذا الأخير استمرار توقف النشاط الرسمي و مختلف الدوريات الكروية في الوطن و أعلنوا عن تنظيم دورة في كرة القدم بعشرين (20) فريقا كاملا هم  : فريق بورزفيل -فريق الترجي التونسي- فريق إستيدية – فريق ماماش- فريق وفاق المالح ( السيتي)-فريق كهول قدادرة – فريق سوڨ تمر -فريق الدرادب -فريق سيدي عبد المومن-فريق بن ياحي -فريق شباب العوانة -فريق أصاغر برجية-فريق السانيا-فريق اتحاد قدادرة -فريق جوفنتوس -فريق صفافحة(برجية)-فريق حمادي -فريق وفاق قدادرة -فريق ليفربول- فريق سجرارة.

تكريم فرناكة
تكريم فرناكة

المباراة الافتتاحية لعبت في أجواء كبيرة وتفاعل كبير من الوسط الرياضي في المنطقة رافقها تنظيم وتأطير محكم بمشاركة فعالة من عشرون فريقا من مختلف المناطق والبلديات المجاورة، في حدث غير مسبوق تمكنوا خلالها من لعب 55 مباراة كاملة طيلة أيام هذه الدورة. فنيا عرفت هذه الدورة مستوى فني كبير للفرق، تصاعد مع مرور المباريات وتقدم الأدوار بحكم مشاركة اللاعبين المرتبطين بعقود في الفرق الرسمية بنسبة أكثر من 80 % حيث شارك لاعبون ذوي خبرة ومواهب صاعدة لفتت الانتباه، مما جعل الدورة قبلة لكشافي المواهب ومسؤولي الفرق الرسمية من أجل اصطياد العصافير النادرة والمواهب الصاعدة. من الجانب التنظيمي استطاع المنظمون تسيير وتأطير الدورة منذ بدايتها بنفس العزيمة والإصرار كما سهروا على كل كبيرة وصغيرة داخل الملعب وخارجه من أجل إنجاح هذا المحفل الكروي الأول من نوعه بهذا الحجم في المنطقة وهذا ما نجحوا فيه بشهادة الجميع. أما جماهيريا سجلت هذه الدورة الودية توافد أعداد غفيرة من الجماهير نعتبرها قياسية بالنظر لطبيعة هذه التظاهرة حيث صنعوا أجواء مميزة وحماسية ازدادت أعدادها مع احتدام المنافسة وتقدم الأدوار حيث توج فريق الصفافحة بكأس هذه الدورة بعد مشوار أكثر من رائع لفت خلالها الانتباه بفضل جودة لاعبيه ذوي الخبرة وحماسة واندفاع لاعبيه الشباب تحت إشراف مدرب محنك عرف كيف يوصل فريقه للنهائي ويتوج بالكأس.  وتمثلت الجوائز في جائزة أفضل لاعب في الدورة للاعب جلطي أحمد لاعب فريق الصفافحة، جائزة أفضل حارس من نصيب الحارس أمين حمادوش لاعب فريق سيدي بن زرڨة، جائزة هداف الدورة من نصيب اللاعب عبدلي حليم لاعب فريق اتحاد القدادرة، جائزة الروح الرياضية كانت من نصيب فريق كهول القدادرة، جائزة المواهب الصاعدة كانت من نصيب اللاعب عبد الرحمن من فريق الصفافحة واللاعب مجدوب من فريق سيدي بن زرڨة.

♦  عبد القادر بلطيش رئيس النادي الرياضي الهاوي لنصر فرناكة:

عبد القادر بلطيش رئيس النادي الرياضي الهاوي لنصر فرناكة
عبد القادر بلطيش رئيس النادي الرياضي الهاوي لنصر فرناكة

“فرحتنا لا توصف بهذا المحفل الكروي الذي نجح بتظافر جهود الجميع؛ فالشكر الجزيل للفرق المشاركة وتحية كبيرة على الروح الرياضية التي كانت سيدة الدورة، وأيضا أكبر شكر لشباب قدادرة الذي وقف وقفة رجال على تنظيم هاته الدورة وسهر على إنجاحها ومبروك فوز فريق صفافحة بكأس الدورة. نتمنى أن نرى دورات ناجحة مثل هاته في الأيام القادمة إن شاء الله”.

♦ جمال مزارة لاعب سابق وأحد الشباب المنظم لهذه الدورة:

جمال مزارة لاعب سابق وأحد الشباب المنظم لهذه الدورة
جمال مزارة لاعب سابق وأحد الشباب المنظم لهذه الدورة

“الحمد لله أولا على نجاح الدورة في أحسن الظروف، المنطقة تتنفس كرة القدم ونحن كشباب أمضى عمره في هذه الرياضة ارتأينا تنظيم مثل هذه التظاهرة والسهر على نجاحها وقد حاولنا جاهدين محاكاة المنافسات الرسمية من خلال هذه الدورة وإبقاء اللاعبين في جو من المنافسة، كل الشكر لرئيس النادي الرياضي الهاوي لنصر فرناكة وكل الفرق المشاركة، كما أشكر باسم جميع المنظمين الجماهير الغفيرة التي شرفتنا بحضورها وكانت بحق النجم الرقم واحد في هذه الدورة ونضرب لهم موعدا في قادم الأيام بإذن الله. ”

♦  زعفران هواري مدرب فريق وفاق واد المالح والفائز بجائزة أفضل مدرب في الدورة:

زعفران هواري مدرب فريق وفاق واد المالح والفائز بجائزة أفضل مدرب في الدورة
زعفران هواري مدرب فريق وفاق واد المالح والفائز بجائزة أفضل مدرب في الدورة

“هذه الدورة الكرية، كانت ناجحة بشهادة الجميع والجمهور الغفير المتابع لها طوال الفترة وبالأخص في النهائي وبحضور ضيوف شرفيين وإطارات وفرقة من الكشافة الإسلامية، كما بودي تقديم الشكر والتحية لمؤطري هذه الدورة الذين وقفوا وسهروا على إنجاح هذا العرس الكروي مع ألف تحية من القلب لسكان القدادرة على تشجيعهم لفريقنا، هذه الدورة ستبقى ذكرى راسخة في أذهاننا ولكل المشاركين، والحمد لله كسبنا جمهورا وعرفنا رجالا هذه هي الروح الرياضية وإن شاء الله الملتقى في دورات أخرى”. .

سنينة مختار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P