الأولىتحقيقات وروبورتاجات

موقف نبيل وطنيا و عربيا و عقائديا … الفلسطينيون بصوت واحد “نورين أيقونة عربية إسلامية ثورية”

صنع قرار انسحاب فتحي نورين من مواجهة المصارع الصهيوني الحدث في الأوساط الرياضية العالمية ، حيث اختار فتحي نورين هذه الخرجة رفضا للتطبيع و تضامنا مع الشعب الفلسطيني . و ليست هذه المرة الأولى التي يختار فيها ابن وهران هذا الموقف ، حيث سبق له أن خرج من المنافسة أمام نفس المصارع ، في مناسبتين ،الأولى في بطولة الجائزة الكبرى 2014 في أوكرانيا، بعدما كان بوسعه النزال من أجل ميدالية برونزية. أما  المرة الثانية، انحسب نورين، من الدور الثاني لبطولة العالم 2019 في اليابان، لتفادي مواجهة مصارع صهيوني، و هو نفس المصارع الذي كان سيلاقيه في حال التغلب على السوداني غدا ، لكن بطل إفريقيا اختار الخروج و الانسحاب .

ابن وهران يواصل تقديم الدروس

ابن مدينة الباهية وهران المصارع فتحي نورين، المتوّج حديثا بالبطولة الإفريقية للجيدو بداكار، للمرة الثالثة في مشواره الرياضي في وزن 73 كلغ، كان طموحه  إعادة  الجيدو الجزائري إلى الواجهة في أولمبياد طوكيو، بنيل ثالث ميدالية في تاريخ مشاركات الجيدو الجزائري في الألعاب الأولمبية، بعد مدربه عمار بن يخلف صاحب فضية 2008 ببكين الصينية، وصورية حداد التي نالت البرونز في ذات المشاركة. إلا أن القرعة كان لها رأي آخر حينما أوقعته في مواجهة مصارع من الكيان الصهيوني ، أين اختار الانسحاب رفضا للتطبيع و العودة لأرض الوطن تفاديا لأي عقوبة يتعرض لها الوفد الجزائري من سيو.

البطل الأولمبي عمار بن يخلف مدرب فتحي نورين:”قررنا المحافظة على باقي الرياضيين”

عمار بن يخلف و فتحي نورين
عمار بن يخلف و فتحي نورين

وعن انسحاب فتحي نورين وتوقيعه للتعهد أنه هو من يتحمل نتيجة قراره،  أوضح عمار بن يخلف مدرب المصارع ، أن قرار توقيع التعهد و الخروج من القرية الأولمبية و العودة لأرض الوطن ، كان بمحض الإرادة حفاظا على باقي الرياضيين و تفاديا لوقوع أي عقوبة لا يحمد عقباها من اللجنة الأولمبية الدولية ، مصرحا:” الحمد لله نتحمل المسؤولية  و حافظنا على مبادئ الجزائر اتجاه القضية الفلسطينية ، تحيا الجزائر شعبا وحكومة  ونتحمل المسؤولية اليوم و غدا و لا أحد أجبرنا على الإمضاء  نحن من قررنا الإمضاء للحفاظ على باقي الرياضيين”. كما وجه ذات المتحدث رسالة قوية في الأخير إلى باقي الرياضيين بضرورة تشريف الراية الوطنية و رفعها عاليا و التتويج بميداليات تضاف لخزائنها.

إعلام المخزن لم يتجرع الموقف الإنساني

“اتفق العرب على أن لا يتفقوا” مقولة شهيرة و معروفة، لكن اليوم صار همهم و شغلهم الشاغل تحطيم كل ما هو إنساني و جميل ، حيث لم يتجرع إعلام تلك الدولة المجاورة  ، التي راحت تهرول وراء التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاشم ، خدمة لأجنداتها الخاصة التي لا يهم أمامها مصالح القضية الجوهرية للوطن العربي و الإسلامي ألا و هي فلسطين ، كما لم تقف الهجمة الشرسة من إعلامهم على الجزائر سياسيا فقط ، بل شملت حتى الجانب الرياضي بدليل ما تعرض له فتحي نورين عبر المواقع المخزنية ، إثر خرجته الإنسانية ، التي تخلى فيها عن حلمه الرياضي و فضل أن يبقى وفيا للقضية الفلسطينية التي تدعمها الجزائر ظالمة أو مظلومة.

الدكتور بدر عقل رئيس الوفد الفلسطيني بطوكيو:”موقف نورين مشرف و مؤثر لكل أحرار العالم”

”  بطل الجزائر و إفريقيا أيقونة ثورية”

الدكتور بدر عقل
الدكتور بدر عقل

أكد الدكتور بدر عقل رئيس الوفد الفلسطيني المشارك في الألعاب الأولمبية بطوكيو أن موقف المصارع الجزائري فتحي نورين بالانسحاب من مواجهة نظيره الصهيوني ، موقف إنساني نبيل ، يشرف الفلسطينيين و كل العرب ، مفيدا أن هذا ليس بالجديد على  الجزائر حكومة و شعبا ، متابعا:” نورين رفع رؤوسنا ، يستحق لقب فخر العرب بامتياز ، خرجته ستبقى راسخة في أذهان كل رياضي فلسطيني ، عهدنا هذا البطل وفيا لقضيتنا ، كما عهدنا الجزائر الحبيبة ، التي لم تتأخر ليوم واحد  لخدمة الفلسطينيين   بإسمي الخاص و بإسم الفريق جبريل الرجوب ، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية ، أقول لنورين و الجزائر شكرا لكم ، رفعتم رؤوسنا”. مثلما أكد الدكتور بدر عقل أن المسؤولين في اللجنة الأولمبية الجزائرية ، سيزورون الوفد الجزائري بالقرية الأولمبية لتقديم الشكر و العرفان على هذه الخرجة النبيلة. كما كشف ذات المتحدث أن الكيان المحتل  لا يعترف بالميثاق الأولمبي ، و دائما ما يضربه عرض الحائط من خلال ممارسة كل أشكال المضايقات و الانتهاكات التي يمارسها  لشل حركة الرياضة الفلسطينية ، و هو ما يعتبر مبررا كافيا لمواجهة و مجابهة السلوك الإرهابي من قبل الاحتلال الذي يقمع الرياضي الفلسطيني . و عليه يتوجب على كل رياضي عربي مساندة شقيقه الفلسطيني كما فعل فتحي نورين و يفعله الكثيرون في ملاعب كرة القدم على غرار رياض محرز نجم مانشيستر سيتي في الدوري الإنجليزي”  كما وجه في الأخير ذات المتحدث شكره لجريدة بولا على هذه الالتفاتة الطيبة في دعمها للرياضة الفلسطينة و مجابهة كل مطبع في المجال الرياضي ، مؤكدا أن نورين أيقونة رياضية عربية إسلامية و ثورية لا مثيل لها.

بن حدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P