الرابطة الأولىالمحلي

الجولة 33 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى “مولودية وهران 0 –  0 شباب قسنطينة” السياسي بعشرة وما قدرولهاش والبوديوم بهاذ العقلية ما فيهاش

ملعب الشهيد أحمد زبانة بوهران،  طقس حار،  تنظيم محكم،  إنارة جيدة.  التحكيم للثلاثي: بوزرار ، صلاواجي، كادم .

الإنذارات : بن حمو (د52) (م.وهران).

الطرد : ديب (إنذارين د34 ، د52) (ش.قسنطينة).

م.وهران : ليتيم، حميدي، إيزماني، نعماني، بن علي، لقرع، بوطيش، بونوة (ملال د62) ، مطراني (خطاب د85)، قنينة (قرتيل د62) ، بن حمو (بلومي د70) .  المدرب : بوعزة .

ش.قسنطينة : رحماني ، يعيش ، دراجي ، ميباراكو ، صالحي ، العمري ، بلمسعود،  أمقران (بطاهر د8 ثم عبيد د73) ، بولجري،  ديب ، قمرود.  المدرب : بن قابلية .

عجزت مولودية وهران عن تحقيق الفوز في المباراة التي جمعتها بشباب قسنطينة والذي لعب طيلة المرحلة الثانية بعشرة لاعبين،  لتخرج بذلك تشكيلة الحمراوة من سباق البوديوم .

بداية المباراة كانت سريعة لصالح الزوار حيث لم تمر سوى دقيقة واحدة حتى تحصل العمري على مخالفة من على بعد 35 متر، تولى تنفيذها بقوة والقائم الأيمن ينقذ الحارس ليتيم من هدف محقق . رد فعل الحمراوة جاء في الد12 بعد مخالفة من بن حمو من على بعد 25 متر والحارس رحماني في المكان المناسب.  بعدها إنخفض ريتم المباراة بشكل رهيب ولم نشاهد أي فرص إلى غاية الدقيقة الأخيرة بعد عمل فردي من مطراني الذي يقذف من داخل منطقة العمليات ، وكرته جانبية بقليل عن القائم الأيسر لمرمى الحارس رحماني . في المرحلة الثانية إنتعش اللعب خاصة من جانب الحمراوة الذين استغلوا النقص العددي لشباب قسنطينة،  ففي الد65 مخالفة من على بعد 30 متر تولى تنفيذها البديل ملال والحارس رحماني يتألق ويخرج الكرة من الزاوية التسعين إلى الركنية ، ليرد عليه قمرود في الد69 بعد ركنية وعمل فردي ليتوغل داخل منطقة العمليات وقذفته القوية يتألق الحارس ليتيم في إخراجها من خط المرمى . في الد70  بن حمو يمرر كرة على طبق من ذهب لملال ، هذا الأخير من على خط ال18 متر يقذف بقوة والحارس رحماني في المكان المناسب ينقذ مرماه من هدف محقق . أخطر فرصة في الشوط الثاني كانت لصالح الزوار في الد80 بعد توزيعة من الجهة اليمنى من قمرود ناحية المرمى والعارضة الأفقية تنقذ ليتيم والمولودية من هدف محقق ،ليأتي الرد سريعا في الد82 بعد هجوم معاكس من مطراني الذي يقدم كرة خلف المدافعين ناحية قرتيل ،هذا الأخير وجها لوجه أمام المرمى يقذف والحارس رحماني ينقذ مرماه من هدف محقق . في الد85 إيزماني يتوغل على الجهة اليسرى بعد تمريرة ذكية من ملال ويقذف بقوة والحارس رحماني مجددا يحرم الحمراوة من التسجيل . في الدقيقة الأخيرة من المباراة حميدي على الجهة اليمنى يوزع والبديل خطاب يرتقي فوق الجميع ورأسيته مرت جانبية بقليل عن القائم الأيمن لمرمى الحارس رحماني. ليعلن بعدها الحكم بوزرار عن نهاية المباراة بتعادل بطعم الهزيمة للحمراوة .

الحكم ألغى هدفا لبن علي في الد56

سجل مدافع مولودية وهران بن علي هدفا في مرمى الحارس رحماني في الد56 ، لكن الحكم بوزرار كان له رأي آخر واحتسب مخالفة لصالح دفاع السياسي،  وهو القرار الذي تقبله رفقاء المهاجم مطراني اقتناعا بأن الهدف غير شرعي والمخالفة كانت حاضرة من لاعبي الحمراوة .

السياسي أكمل المباراة بعشرة لاعبين

تلقى متوسط ميدان شباب قسنطينة ديب بطاقة حمراء في الد53 وذلك بعد إنذارين أشهرهما في وجهه الحكم بوزرار ،ليترك بذلك اللاعب ديب فريقه بعشرة لاعبين وهو ما أغضب كثيرا المدرب بن قابلية وحتى المدير الرياضي بزاز بحكم أن اللاعب ديب كان بإمكانه تفادي الإنذار الثاني .

حميدي : “إصطدمنا بمنافس منظم ولم نستغل التفوق العددي

تحسر المدافع حميدي على تضييع الفوز أمام شباب قسنطينة عندما قال : “لقد ضيعنا الفوز أمام السياسي في مباراة كنا قادرين على حسم نتيجتها خاصة في الشوط الثاني،  لكن للأسف لم نستغل التفوق العددي ودفعنا ثمن غياب الفعالية أمام المرمى بالإضافة لإصطدامنا بمنافس كان منظم دفاعيا . هذا التعثر قلص كثيرا من حظوظنا في المنافسة على البوديوم ” .

بوعزة إستدعى نفس العناصر لثالث مواجهة على التوالي

جدد مدرب مولودية وهران بوعزة عبد اللطيف الثقة في نفس العناصر التي كانت معنية بآخر مواجهتين أمام سطيف وبسكرة، حيث لم تحمل قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهة شباب قسنطينة أي أسماء جديدة ، ليواصل بذلك مدرب الحمراوة قتل المنافسة بين لاعبيه في ظل تواصل تهميش العديد من الأسماء  .

مصمودي خارج الحسابات والأمور في طريقها للتعقيد أكثر

مرة أخرى وضع المدرب بوعزة عبد اللطيف قلب الدفاع مصمودي بوعلام خارج حساباته وذلك للمباراة الرابعة على التوالي ، لتتجسد بذلك القبضة الحديدية بين الطاقم الفني ولاعب المنتخب الوطني المحلي. وباتت الأمور بين المدافع مصمودي والمدرب بوعزة في طريقها للتعقيد أكثر قبل خمس جولات عن نهاية البطولة.

قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهة السياسي

ليتيم ، طوال ، حميدي، إيزماني، فوغلول، بن علي، نعماني، لقرع، بوطيش، بونوة، ملال، مطراني، قنينة، بن عمارة ، بن حمو، قرتيل، خطاب ، بلومي .

بوزرار حكما لمواجهة الحمراوة والسياسي

أسندت اللجنة المركزية للتحكيم مهمة إدارة مواجهة مولودية وهران وشباب قسنطينة للحكم بوزرار على أن يساعده في مهامه كل من صلاواجي وكادم ، فيما كان بسايح حكما رابعا في هذه المواجهة. وكان لقاء أمس الثالث من نوعه الذي أداره الحكم بوزرار للحمراوة هذا الموسم بعد لقائي الذهاب أمام شباب بلوزداد والذي إنتهى بالتعادل هدف في كل شبكة ،ولقاء السياسي بالخروب والذي إنتهى بثلاثية مقابل هدف لتشكيلة المدرب مضوي آنذاك.

بوكواسة غير معين وحديث عن معاقبته

خلت تعيينات اللجنة المركزية للتحكيم في مباريات الجولة الثالثة والثلاثون من إسم الحكم بوكواسة لطفي ، والذي وحسب ما علمته جريدة بولا من مصادرها الخاصة يكون قد تمت معاقبته بعد الخطأ التحكيمي الفاضح المرتكب في مواجهة بسكرة والحمراوة ، خاصة بعد التقرير الثقيل الذي أرسلته الإدارة للجنة المركزية للتحكيم وكذا الفاف .

بزاز حظي بإستقبال حار

حظي المدير الرياضي لشباب قسنطينة بزاز ياسين باستقبال حار عند وصوله رفقة وفد السياسي لملعب زبانة ، من قبل مسيري وبعض لاعبي مولودية وهران ، وذلك بالنظر للعلاقة المتميزة التي تربطهم به ، مع العلم بأن بزاز سبق له وأن تقمص ألوان الحمراوة لموسم ولحد في عهد الرئيس السابق بلحاج أحمد بابا .

إصطدام عنيف بين أمقران ونعماني

شهدت المباراة إصطداما عنيفا بين قلب دفاع مولودية وهران نعماني ومهاجم شباب قسنطينة أمقران في الد7 ، مما أدى لتدخل رجال الحماية المدنية والطاقم الطبي للفريقين على جناح السرعة، لتتوقف بذلك المواجهة لحوالي ثلاث دقائق قبل أن يأمر الحكم بوزرار باستئناف اللعب بعد الاطمئنان على اللاعبين .

نفس التشكيلة للمباراة الرابعة على التوالي

رغم الهزيمة في الجولة الفارطة أمام إتحاد بسكرة،  إلا أن ذلك لم يمنع مدرب مولودية وهران بوعزة عبد اللطيف من تجديد الثقة في نفس التشكيلة التي لعبت المواجهات الثلاثة الأخيرة بمناسبة لقاء شباب قسنطينة ، وذلك اقتناعا من مدرب الحمراوة بأنها التشكيلة المثالية وكذا حفاظا على استقرار التشكيلة.

مدرب السياسي حمدي غاب بسبب كورونا

غاب مدرب شباب قسنطينة حمدي عن مواجهة فريقه أمام مولودية وهران وذلك بسبب إصابته بفيروس كورونا،  مما إضطر مدربه المساعد بن قابلية لتوجيه التشكيلة من على دكة البدلاء، مع العلم بأنها المباراة الثانية على التوالي التي يغيب فيها حمدي عن فريقه بعد لقاء شبيبة القبائل في الجولة الفارطة .

الحاج علي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P