نجوم الجزائر

مويس يثني على بن رحمة قبل قمة توتنهام

حصل الجزائري سعيد بن رحمة، لاعب وست هام الإنجليزي، على دفعة معنوية في الوقت المناسب من طرف مُدربه ديفيد مويس. وتأتي تلك الدفعة بمثابة جرعة أكسجين منشطة للنجم الجزائري من طرف مدربه الأسكتلندي، قبل المباراة التي ستجمع فريقه بنظيره توتنهام، اليوم في الجولة 25 من الدوري الإنجليزي الممتاز (بريمييرليج). وأوضح مويس، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، أنه سعيد بما يُقدمه الجناح الطائر، وجميع العناصر المُستقدمة خلال الموسم الجديد، موضحا: “اللاعبون الذين استقدمناهم يُقدمون عرضا جيدة لأبعد الحدود، واآمل أن يواصلوا على هذا المنوال مُستقبلا”. ويأتي هذا التصريح في وقت ترك فيه الرجل الأول في الطاقم الفني لوستهام سعيد بن رحمة صاحب المُراوغات السحرية على مقاعد البدلاء، خلال المُباريات الثلاث الماضية، في خيار تكتيكي، طرح الكثير من التساؤلات. وكان نجم برينتفورد الإنجليزي السابق ظهر بمستوى مقبول خلال المباريات التي شارك فيها هذا الموسم في كل المسابقات، وقدم 4 تمريرات حاسمة ترجمها زملاؤه لأهداف، وهو ما جعل تجميده يزيد من حيرة متابعي الفريق. يذكر أن وسائل الإعلام البريطانية أكدت أن مويس رغم التصريحات الإيجابية التي أطلقها في حق بن رحمة فإن اللاعب مُرشح لمُلازمة مقاعد البدلاء من جديد خلال الديربي اللندني، والاكتفاء بدور “الجوكر” البديل مثلما كان عليه الحال في بداية الموسم.

مَطالب بإشراكه أساسياً

دافع أسطورة نادي أرسنال الإنجليزي لي ديكسون عن الجزائري سعيد بن رحمة نجم فريق وست هام يونايتد. وانضم بن رحمة لصفوف الهامرز قادماً من فريق القسم الثاني برينتفورد معاراً، قبل أن تتحول الإعارة لشراء نهائي الصيف الماضي في صفقة بلغت 25 مليون يورو. وقال ديكسون: “إنه لأمر محبط، ألا يلعب بن رحمة بشكل أساسي، استناداً إلى أن أنطونيو لا يؤدي بشكل جيد كمهاجم حر”. وواصل: “لاعب مثله مهاجم رقم 9، نعم لم يسجل أهدافاً، حتى الآن، ولكن حين تضم مهاجم بمثل بإمكانياته مقابل مبلغ كبير فيجب أن تمنحه الفرصة.”.

ديكسون مثل الجانرز لمدة 14 عاماً من 1988 إلى 2002 ولعب 22 لقاء مع منتخب إنجلترا، حيث حقق 4 بطولات للدوري و3 للكأس ومثلها للدرع الخيرية وبطولة كأس الكؤوس الأوروبية. تصريحات ديكسون جاءت تعليقاً على إجلاس بن رحمة بديلأً لميشيل أنطونيو في لقاء شيفيلد يونايتد أول أمس، قبل إدخاله قبل النهاية بـ8 دقائق ليصنع الهدف الثالث لفريقه في المباراة التي انتهت 3-0. بن رحمة سجل 17 هدفاً مع برينتفورد في القسم الثاني الموسم الماضي، مما قاد وست هام للتعاقد معه هذا الموسم، لكنه لم يسجل أي هدف رغم صناعته لـ4 أهداف. من ناحية أخرى، تسبب تألق بن رحمة وجيسي لينجارد في اتخاذ إدارة النادي اللندني قراراً بالاستغناء عن الأرجنتيني مانويل لانزيني، وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية في تقرير لها إن اللاعب الذي انضم للهامرز مقابل 9 ملايين جنيه إسترليني قبل 5 سنوات، لم يقنع ديفيد مويس مدرب الفريق بإمكانياته. وأشارت الصحيفة إلى أن المدرب يكتفي بوجود الثلاثي لينجارد وبن رحمة وبابلو فورنلاز الذين يتفوقون جميعاً فنياً على صانع الألعاب الأرجنتيني يقدم وست هام يونايتد موسما رائعا في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث يحتل المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 42 نقطة بفارق نقطتين عن حامل اللقب ليفربول السادس.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P