نجوم الجزائر

مويس يطالب بن رحمة بإتقان اللغة الإنجليزية بطلاقة

وجّه المدرب الإسكتلندي ديفيد مويس، المدير الفني لنادي وست هام المنافس في الدوري الإنجليزي، انتقادات جديدة لنجمه الدولي الجزائري سعيد بن رحمة.

وجاءت انتقادات مويس بعيدًا عن الجانب الفني، وتعلقت بعدم تحدث الجناح الجزائري اللغة الإنجليزية بطلاقة، رغم وجوده في إنجلترا منذ حوالي 4 سنوات، الأمر الذي يؤثر في تواصله مع زملائه في النادي اللندني.

وكان بن رحمة (27 عامًا) استعاد توّهجه في الفترة الأخيرة مع نادي وست هام، ونجح في التسجيل خلال مواجهة بورنموث في الأسبوع الـ13 من الدوري الإنجليزي الممتاز، كما قدّم مستويات جيّدة في دوري المؤتمر الأوروبي، ما جعله محل إشادة واسعة من طرف وسائل إعلام إنجليزية. وقال مويس في تصريحات لوسائل الإعلام، ردًّا على سؤال يتعلق بمدى تأقلم الوافدين الجدد على وست هام خاصة، من ناحية تعلم اللغة الإنجليزية: “ليس من السهل أبدًا على اللاعبين الأجانب تحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة”.

وفي إشارة إلى سعيد بن رحمة، قال: “من المُتوقع أن يتعلم شخص موجود في المملكة المتحدة منذ أكثر من 4 سنوات اللغة، حتى لا يصبح التواصل مع زملائه في الفريق والمدير مشكلة”. وعلق موقع “تي بي آر فوتبول” الإنجليزي على تصريح مويس بالقول: “اللغة الإنجليزية للجزائري بن رحمة لم تثير إعجاب مويس، الذي انتقد اللغة الإنجليزية للنجم الجزائري، قبل أن يمتدح بعض لاعبي فريقه الجدد بعد تعلمهم اللغة بسرعة أكبر”. ونقل الموقع تصريحات مويس السابقة بهذا الشأن، والتي قال فيها: “لقد ذهبت إلى إسبانيا وحاولت أخذ دروس في اللغة الإسبانية، والتحدث بها خلال عام واحد، لكني أعتقد أنني لو بقيت لعام آخر، لكنت تحدثت هذه اللغة بطلاقة”.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P