الأقسام السفلىالمحلي

“نادي أحفاد الأمير عبد القادر 1-2 أتليتيك مدبر” ضغط رهيب، ثلاثة بطاقات حمراء والرائد في الطريق الصحيح

البطاقة التقنية

ملعب أول نوفمبر 54 بالمامونية، جو غائم، أرضية جيدة، تنظيم محكم، التحكيم للثلاثي جاب، قبايلي و مديمد، محافظ اللقاء عدة فؤاد من رابطة معسكر الولائية.

الإنذارات: داني د38، حيداس د48، مزيلة د61، د83 من جانب الأتليتيك.

الطرد: حري د65، مزيلة د83 من جانب أ مدبر.. مخلوفي د65 من جانب الأحفاد.

الأهداف: داني د12، مزيلة د35 لصالح أ مدبر. مخلوفي د26 (رج) لصالح ن أحفاد الأمير عبد القادر

تشكيلة الفريقين:

ن أحفاد الأمير عبد القادر: قرشي، هريم، طهارو، زنكاح، لزرق، أسامة(بن يحي د45)، مولاي، مخلوفي، حاج علي(ق)، خوان( بوري د68)، مييت( بوعلام د45) البدلاء : زموري، قوريشي، خالد، بن سكورة، لحسن، المدرب بوسلامة.

أتليتيك مدبر: يرو، قلبوزة، بن ثابت، سالمي، عيساوي ( لقام د17)، قمير(بلحوسين د71)، فلاح( شرواطي د80)، داني، مزيلة، حري(ق)، حيداس( شرقي د80)، البدلاء لعوج، حيداس، بونعامة، بن رقيق، المدرب قشرة.

شوط أول مباغث من الزوار

رغم أن بداية المرحلة الأولى كانت حذرة من الطرفين و انحصر اللعب عند الدائرة المركزية و في أول تهديد كان من جانب الزوار في د12 على إثر هجمة سريعة من الجهة اليمنى عن طريق حري و بفتحة وجدت الكرة اللاعب داني برأسية محكمة مفتتحا باب التسجيل، الرد كان سريعا و في هجمة مرتدة سريعة في د26 تم عرقلة المهاجم حاج علي عمر و الحكم جاب القريب من اللقطة يعلن عن ركلة جزاء نفذها بإحكام اللاعب مخلوفي معادلا الكفة، اللعب تواصل و كاد نادي الأحفاد الأمير عبد القادر من إضافة الهدف الثاني في د32 بعد تنفيذ ركنية من حمادة و زنكاح برأسية و أحد المدافعين يبعد الكرة من على خط المرمى، و في هجمة لزملاء الحارس يرو في د35 و على إثر إرتباك وسط دفاع الأحفاد إستغله المهاجم مزيلة مضيفا الهدف الثاني وسط إحتجاجات من عناصر الأحفاد على حكم اللقاء لينتهي الشوط الأول بتقدم الزوار.

سيطرة كلية للأحفاد في الشوط الثاني وفرص بالجملة ضاعت

المرحلة الثانية كانت مغايرة تماما أين دخلها الأحفاد بقوة خاصة بعد إشراك الثنائي بن يحي وبوعلام أين إنتعش اللعب أكثر. وفرض أشبال بوسلامة منطقهم في أغلب أطوراها وشنوا هجمات متتالية حيث تفنن الخط الهجومي في إهدار عدة فرص بسبب التسرع وسوء التركيز أين طغى على الشوط الثاني ضغطا رهيبا و إندفاع بدني كبير و تنوعت البطاقات من طرف الحكم جاب بغية تهدئة الأمور.

نقص الفعالية خانت الأحفاد هذا الموسم

ورغم أن نادي أحفاد الأمير عبد القادر بنسخته الجديدة يؤدي في موسم مميز، بشهادة الجميع الذين رشحوه للظفر بورقة الصعود، إلا أن النقطة السوداء تمثلت في نقص الفعالية رغم الفرص الكثيرة والمتنوعة وغابت فيها اللمسة الأخيرة، حيث ضيع الفريق نقاط كثيرة كانت في المتناول في أغلب اللقاءات. وبالعودة إلى قمة الجولة أين ضيع حاج علي عمر فرصة أمام الحارس في د47 ثم البديل بوعلام في د52 الذي إنفرد بالكرة وجها لوجه ويفشل في التسجيل ثم كرة زنكاح في د59 جانبت القائم لتأتي د85 ولزرق وجها لوجه وكرته في أحضان الحارس يرو هذا الأخير الذي أنقذ مرماه من هدف في د88 بعد تسديدة حاج علي.

القائم الأيسر أنقذ الموقف في الوقت البدل الضائع

بالإضافة إلى كل الفرص التي أتيحت وضاعت لعدة أسباب، فقد أنقذ القائم الأيسر لمرمى يرو الموقف في الوقت البدل الضائع بعد تنفيذ مخالفة من بن يحي من على بعد 25م ليعلن بعدها مباشرة الحكم جاب نهاية اللقاء بفوز الرائد أتليتيك مدبر.

الحارس يرو كان في يومه و إستحق العلامة الكاملة

كما لعب حارس أتليتيك مدبر يرو رفيق دورا مهما في تحديد النتيجة النهائية من خلال تدخلاته الموفقة وأنقذ فريقه من أهداف محققة أين إستحق علامة رجل المباراة دون منازع ويؤكد مرة أخرى على تألقه هذا الموسم رفقة أتليتيك مدبر.

ثلاثة بطاقات حمراء أشهرها الحكم جاب

وعلى ضوء أهمية النقاط في حسابات الفريقين وبطابع اللقاء المحلي فقد تميز ببعض فترات النرفزة مما تطلب تدخل صاحب البدلة السوداء لتهدئة الأمور من خلال إشهار البطاقات الصفراء والحمراء التي كانت في ثلاثة مناسبات في وجه كل من القائد حري ومزيلة من جانب الزوار ومخلوفي من جانب أصحاب الأرض.

الحكم جاب كان خارج الإطار في بعض الفترات

رغم أن حكم المباراة قد منح ركلة جزاء شرعية لنادي أحفاد الأمير عبد القادر بعد عرقلة حاج علي في الشوط الأول إلا أنه تغاضى على لقطتين تستحقان الإعلان عن ركلتي جزاء للأحفاد الأولى في د49 بعد المسك من القميص للاعب زنكاح الذي عرقل داخل منطقة العمليات دون تحرك الحكم وأمام مرأى مساعده الذي رفض التدخل بحجة أن الحكم قريب من اللقطة. ثم في د55 بعد عرقلة حمادة الذي كان تقريبا أمام الحارس يرو ويبقى الحكم سيد الموقف في إتخاذ أي قرار.

مواجهة الذهاب إنتهت دون فائز

وضمن مواجهة مرحلة الذهاب لحساب الجولة الخامسة كان الموعد بملعب مفلاح عواد بين الفريق المحلي أتليتيك مدبر وضيفه نادي أحفاد الأمير عبد القادر وهو اللقاء الذي إنتهى بالتعادل هدفين في كل شبكة حيث كان الزوار متقدمون بثانية دون رد من توقيع خوان وزموري ليتمكن الأتليتيك من معادلة الكفة في اللحظات الأخيرة عن طريق سي صابر ولكحل في مواجهة مثيرة قادها الثلاثي بوجلال، مسعودي ومرسلي و إسعد إدريس محافظا لها.

أحمد درعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P