الأقسام السفلىالمحلي

القسم الجهوي الثاني رابطة سعيدة ” نجاح ماوسة 5 – 2 أمل زمالة الأمير عبد القادر” فوز ثمين وشوط ثاني أكثر إثارة

 البطاقة الفنية

ملعب تهامي الطيب بماوسة، جمهور قليل، جو مشمس إلى غائم، أرضية جيدة، تنظيم محكم، التحكيم للثلاثي حشماوي، بوشويشة و نابي، محافظ اللقاء عصمان من رابطة سعيدة الجهوية.

الإنذارات :  زروقي د36، مرجة د40 من جانب الزوار، بن طاطة د28، بوخرص د36، حرير د76 من جانب النجاح.

الأهداف: خلوفة د15، عاقب د52، د62 رج، الحاج علي د84، رشاش د90+2، لصالح ن ماوسة.

بوغدو د38، عربية د60 لصالح زمالة الأمير عبد القادر.

 تشكيلة الفريقين

ن ماوسة: حرير، مولاهم، بوخرص، بن قرورة، لحول، عاقب(ق)، حاج علي، نميشي( ديبس د85)، رفاس(قنوني د66)، خلوفة، بن طاطة( رشاش د66)، البدلاء بلدة، بن نعوم، نجادي، المدرب توفيق بوط.

ز الأمير عبد القادر: خلف الله، كروشي، بوغدو، مرجة(ق)، لعربي، ميلودي، عربية، بوعبادة، زروقي، سراج، عيبوط، البدلاء حساني، المدرب الهاشمي.

شوط أول متكافئ

في مواجهة مفخخة، حقق فريق نجاح ماوسة فوزا ثمينا في الشوط الثاني أمام منافس تنقل من أجل مباغتة أصحاب الأرض الذين وجدوا بعض الصعوبات خاصة في الشوط الأول. حيث كانت بدايته سريعة من جانب أشبال توفيق بوط و في أول تهديد كان في د6 بواسطة القائد عاقب عن طريقة تسديدة قوية من على بعد 25م و الحارس خلف الله بصعوبة إلى الركنية. ليتواصل اللعب و في د15 خلوفة في مجهود فردي داخل مربع العمليات و بتسديدة أسكن الكرة داخل الشباك. الزوار تمكنوا من نقل الخطر إلى منطقة المنافس واعتمدوا على الهجمات المعاكسة والسريعة دون تشكيل خطورة كبيرة أمام دفاع منظم الذي أوقع أغلب المحاولات في مصيدة التسلل. لتأتي د38 ومخالفة للزوار نفذت دائرية والحارس حرير يتألق ويبعد الخطر إلى الركنية والتي نفذت و بوغدو برأسية يخادع الجميع معادلا الكفة لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

اللاعبون طبقوا التعليمات وصنعوا الفارق

المرحلة الثانية كانت مغايرة تماما وفرض فيها عناصر النجاح منطقهم وشنوا عدة هجمات أخطرها كانت في د47 عن طريق رفاس، الذي سدد والقائم الأيسر أنقذ الموقف. ثم في د52 تمكن القائد عاقب من تسجيل الهدف الثاني بتسديدة خادع بها الحارس خلف الله. الزوار ردوا بسرعة وتمكنوا من الوصول إلى شباك الحارس حرير في د60 بعد تنفيذ مخالفة من الجهة اليسرى وعربية فوق الجميع برأسية خادعت حارس النجاح. بعدها أشرك المدرب توفيق بوط بعض التغيرات التي كانت موفقة تماما حيث تحصل النجاح على ركلة جزاء بعد عرقلة اللاعب حاج علي حولها القائد عاقب إلى هدف ثالث ثم هدف رابع في د84 عن طريق حاج علي الذي إستقبل تمريرة ذكية وبكل سهولة خادع الحارس خلف الله. ليتواصل اللعب. وفي آخر هجمة كانت في الوقت البدل الضائع، البديل رشاش، بعد إستغلال تمريرة داخل مربع العمليات وتمكن من ختم مهرجان الأهداف ليعلن الحكم حشماوي نهاية المواجهة في روح رياضية عالية.

الإنطباعات

توفيق بوط (مدرب ن ماوسة): “ثلاثة نقاط ثمينة و تحية للاعبين”

توفيق بوط
توفيق بوط

 في نهاية اللقاء، أدلى مدرب نجاح ماوسة، توفيق بوط، بهذا التصريح ليومية بولا قال فيه: “الفوز ثمين و لم يكن سهلا أمام منافس واجهنا بخطة دفاعية، ما كان يهمنا هو الظفر بكامل النقط و سنواصل العمل و تصحيح بعض الهفوات كما أشكر اللاعبين على الأداء المميز خاصة في المرحلة الثانية خاصة تطبيق كل النصائح و التعليمات ما بين الشوطين أين تمكنا من العودة في النتيجة و حققنا فوزا مستحقا”.

الهاشمي (مدرب ز الأمير عبد القادر): “ركلة الجزاء منعرج اللقاء”

عبد القادر الهاشمي
عبد القادر الهاشمي

بدوره، مدرب زمالة الأمير عبد القادر الهاشمي، قال عن المواجهة ما يلي: “لقاء كان في أغلب أطواره لصالح الفريق المحلي، رجعنا في النتيجة في مناسبتين وحاولنا مرة أخرى إلا أننا عاينا من النقائص في ظل الغيابات العديدة بسبب الإصابات، فريقي أدى مواجهة في المستوى كما أن ركلة جزاء هي منعرج المباراة، وعن أهداف الفريق قال المدرب الهاشمي أن ضمان البقاء من الأولويات”.

أصداء من اللقاء

الزوار تنقلوا بـ 11 لاعبا

أهم حدث في مواجهة نجاح ماوسة وضيفه أمل زمالة الأمير عبد القادر، أن الأخير تنقل إلى بلدية ماوسة بإحدى عشرة لاعبا ولاعب إحتياطي مصاب. في صورة حساني الذي كان يشكو من إصابة على مستوى الركبة. حيث اقتربت بولا من المدرب الهاشمي والكاتب العام اللذان أكدا أن التشكيلة تنقلت منقوصة بسبب الإصابات التي يعاني منها اللاعبون.

خروج اضطراري للاعب عيبوط

المشاكل التي يعاني منها الفريق الزائر تواصلت في لقاء أول أمس، أين تعرض لاعب أمل زمالة الأمير عبد القادر عيبوط لإصابة أجبرته على عدم إكمال اللقاء أين غادر المستطيل الأخضر وأجبر الفريق على مواصلة اللعب بعشرة لاعبين.

مواجهة الذهاب انتهت لصالح الأمل

ضمن مواجهة مرحلة الذهاب بين الفريقين بملعب كرمان، إنتهى اللقاء لصالح أمل زمالة الأمير عبد القادر بثنائية لهدف من توقيع كل من عيبوط و عرجاوي بينما هدف نجاح ماوسة سجله اللاعب ديبس.

درعي أحمد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P