نجوم الجزائر

نجوم من الدوريات الأوروبية تدعم منتخب أقل من 20 سنة

يستهدف المنتخب الجزائري لأقل من 20 سنة تسجيل عودة قوية في المنافسات القارية والإقليمية، على غرار دورة شمال أفريقيا لكرة القدم المقررة في تونس في الفترة الممتدة من 11 إلى 22 نوفمبر المقبل. وتحسباً لمعسكر خاص بهذا المنتخب سيُقام في مركز سيدي موسى تحضيراً لهذه الدورة الإقليمية، قرر المدرب الجديد ياسين مانع، الذي جرى تعيينه في منصبه الأسبوع الماضي، الاستنجاد بقائمة مواهب محترفة في أوروبا ومكونة من 9 أسماء، تضاف إلى قائمة مكونة من لاعبين شبان صاعدين في الدوري المحلي.

ووفقاً لما كشفه الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الأحد، عبر “فيسبوك”، فإن قائمة الخضر لأقل من 20 سنة تضم ريان بلعيد المحترف في الفئات السنية لنادي أتلتيكو مدريد، ويتحدر من أبوين جزائريين لديهما الجنسية الفرنسية، كما يُعتبر إسباني المولد، ما يجعله قادراً على الاختيار بين أحد المنتخبات الثلاثة.

كما وجه ياسين مانع بتوجيه الدعوة للاعب الشاب في كوينز بارك رينجرز الإنكليزي ريان قلي، الذي يتحدر من أبوين جزائريين، كما أنّه قادر على تمثيل منتخب “الأسود الثلاثة”، مع الإشارة إلى أنه يلعب في مركز الجناح الأيمن وطريقة لعبه تشبه كثيراً تلك التي يتميز بها مواطنه رياض محرز.ومن الدوري الإسباني استعان الاتحاد بخدمات مهاجم فريق ريال بيتيس للشباب يانيس صنهاجي، الذي أثار الإعجاب بسبب قدراته الهجومية المميزة، وهو حال لاعب خط وسط فريق باريس سان جيرمان الفرنسي كاميل بن صولة الحاضر اسمه ضمن هذه القائمة.

وتمثّلت باقي الأسماء المحترفة المعنية بمعسكر منتخب الجزائر لأقل من 20 سنة في أنطوني خليفة مدافع فريق أجاكسيو، وجبريل صحراوي لاعب نادي سانت إيتيان، وفتاحين أنيس لاعب نادي باريس أف سي، وأمين بوكموش لاعب لونس من الدوري الفرنسي، وأخيراً يانيس سعدي مدافع فريق نوفارا الإيطالي.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P