المحليتحقيقات وروبورتاجات

بولا حضرا وغطت الدورة…النهائي عرف حضور قدماء اللاعبين … ندية كبيرة تتوج دورة بنقالو زهانة بنجاح

عرفت الدورة الكروية بزهانة نجاحا كبيرا حيث انتهت الدورة في جو جيد في نهائي عرف ندية كروية كبيرة بين منشطي النهائي وبحضور رئيسي الدائرة والبلدية، وشخصيات رياضية معروفة حيث قام منظمو الدورة بتكوين مباراة بين الأكابر قبل النهائي وتكريمهم. الدورة عرفت نجاحا كبيرا في التنظيم بحضور عدة فرق من عدة ولايات كسيدي بلعباس، وهران، عين تموشنت ومناطق أخري كسيق، واد تليلات، زغلول، جنين وعين البرد حيث شارك في الدورة الكروية 32 فريق ودارت مجريات الدورة طيلة الشهر الأخير حيث أقيمت بحي بنقالو بزهانة في الملعب الجواري للحي، وعرفت الدورة طيلة مجرياتها حضورا جماهيريا غفيرا لا سيما وأن المنطقة تعرف بحب كرة القدم كبيرها وصغيرها.

فريق بن ناجي يتوج بالدورة

توج فريق اللاعب الخلوق سيملي بن ناجي بالدورة الكروية التي نظمت بزهانة عن جدارة واستحقاق بعد الفوز في كل مباريات الدورة، وفوزهم في النهائي على فريق محمد مولاي في مباراة عرفت ندية كروية كبيرة بين الطرفين، لكن في الأخير عادت الغلبة لفريق بن ناجي وسط حضور جماهيري غفير وتحت أنصار مسؤولي الدائرة والبلدية وقدامى اللاعبين في حدث كروي لم تعشه المنطقة منذ سنين، وفي النهاية تم تتويج وتكريم الفريق الفائز والخاسر من السلطات المحلية بجوائز رمزية ورياضية.

32فريق شارك في الدورة وحضور فرق من الولايات المجاورة

شهدت الدورة الكروية مشاركة إثنين وثلاثين فريق من المنطقة وشتى الولايات المجاورة وهران، سيدي بلعباس، عين تموشنت ومناطق مجاورة كسيق، واد تليلات، زغلول وعين البرد، حيث عرفت الدورة الكروية عدة مباريات جميلة بحضور عدة لاعبين جيدين في الفرق المعروفة على الساحة الكروية واستمتع الجمهور بفنيات ومهارات اللاعبين والمباريات الحماسية طيلة شهر ونصف      لاسيما وأنه كان متشوق بسبب غياب مثل هذه التظاهرات في المنطقة منذ سنين.

أحسن لاعب في الدورة

بن ناجي سميلي: “التنظيم كان جيدا والدورة كانت رائعة”

أكد أحسن لاعب في دورة بنقالو زهانة سميلي بن ناجي ولاعب اتحاد السانيا أن الدورة مرت في ظروف حسنة ورائعة وذلك للتنظيم الجيد الذي قام به المشرفون، وصرح بأن الدورة كانت فرصة للعودة إلى النشاط الرياضي بعد فترة التوق بسبب جائحة كورونا، كما أنها كانت فرصة أيضا للاحتكاك مع أبرز اللاعبين من شتى المناطق والوقوف على مستوى اللعب مقارنة مع اللاعبين الآخرين. وقدم بن ناجي تحية خاصة للجمهور الذي خلق أجواء حماسية طيلة مجريات الدورة، وشكر أيضا السلطات المحلية على الحضور وتكريم اللاعبين وقدامى اللاعبين الذين متعوا الجمهور بمباراة استعراضية وفي الأخير الروح الرياضية هي التي فازت.

تنظيم دورة أخرى للشاب الراحل عبد النور

بعد نجاح الدورة الكروية الكبيرة التي نظمت بحي بنقالو  بزهانة  و إنزال الستار عليها سيتم تنظيم دورة كروية أخرى في نفس الملعب الجواري من طرف نفس المنظمين تكريما لروح الشاب الراحل في المدينة  بودالي عبد النور الذي وافته المنية أواخر الشهر الماضي  ، و ستكون فئة أقل من  ثمانية عشر سنة هي المعنية بالدورة هذه المرة ،لإعطاء الفرصة لكافة الفئات للمشاركة في الدورات الكروية بزهانة . وجاءت هذه المبادرة تكريما للفقيد المحبوب في أوساط المدينة، ويعزم المنظمون على التكاتف والتعاون على إنجاح هذه الدورة أيضا بالحماسية والروح الرياضية وأن تكون هذه الدورة أحسن من التي سبقتها.

نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P