الأولىتحقيقات وروبورتاجات

بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة لولاية وهران … من تنظيم “النادي الهاوي مراطون وهران” …نجاح باهر للطبعة الأولى لنصف ماراطون وهران ”الجزائر الجديدة”

في أجواء رائعة، أقيمت يوم أول أمس الجمعة بوهران الطبعة الأولى لنصف ماراطون وهران ”الجزائر الجديدة”. هذا السباق، الذي يدخل في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى ال68 لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة، كان من تنظيم النادي الهاوي “مراطون وهران” و كذا مديرية الشباب و الرياضة لولاية وهران. عرفت هذه المنافسة الرياضية مشاركة واسعة للمتسابقين والرياضيين، حيث شهدت تنافسا رياضيا عالي المستوى يعكس التحضير الجيد لكافة الفرق المشاركة والجاهزية الكبيرة لجميع الرياضيين. المشاركون في هذا السباق، قطعوا مسافة 16 كلم انطلاقا من المسرح الجهوي ”حسني شقرون” بنهج جيش التحرير الوطني بواجهة البحر وعودة إليه. وتوزع المتسابقون على أربع فئات لكلا الجنسين، ويتعلق الأمر بفئة ما بين 18 و39 عاما و40 و49 عاما و50 و59 عاما وفئة أكثر من 60 عاما.

مشاركة عداء يبلغ 81 سنة في السباق

 توزع المتسابقون على أربع فئات لكلا الجنسين، ويتعلق الأمر بفئة ما بين 18 و39 عاما و40 و49 عاما و50 و59 عاما وفئة أكثر من 60 عاما، حيث عرفت بينهم منافسة قوية بين الشباب والكهول للفوز والوصول إلى المراتب الأولى التي خصص المنظمين لها مبلغ مالي كمكافئة للمجهودات المبذولة من طرفهم طيلة السباق. في سياق الحدث، شهد السباق مشاركة قوية للشيوخ الذين كانوا ضمن مضمار السباق، حيث كان الأكبر سنا في المشاركين صاحب ال81 سنة و الذي تفاعل مع الجمهور في تشجيعاتهم له وبادرهم بالتحية بعبارة “الرياضة ليست للصغار فقط و بالإرادة نصنع المعجزات.”

تتويج يفسي حمزة وبولعجايب سعدية بالطبعة الأولى

 هذا، وفاز العداءان يفسي حمزة من المنتخب الوطني العسكري عند الرجال وسعدية بولعجايب من فريق الحماية المدنية للجزائر العاصمة عند السيدات بالطبعة الأولى لنصف ماراطون وهران ”الجزائر الجديدة” الذي جرى بوهران. وفي ختام السباق، الذي شهد سيطرة عدائي المنتخب الوطني العسكري الذين احتلوا المراتب الخمس الأولى لفئة الأكابر (18-39سنة)، أقيم حفل رمزي بحضور السلطات المحلية لتوزيع الهدايا والمكافآت على الفائزين. كما تم تكريم أكبر عداء سنا في هذه الطبعة ويتعلق الأمر بمشارك من غليزان يبلغ عمره 81 عاما.

سيافي ياسين (مدير الشباب والرياضة لولاية وهران):“نجاح هذه التظاهرة وامتداد لنجاح الألعاب المتوسطية”

سيافي ياسين
سيافي ياسين

 صرح مدير الشباب والرياضة لولاية وهران، سيافي باسين بأن نجاح الطبعة الأولى لنصف ماراطون وهران ”الجزائر الجديدة” هو امتداد لنجاح وهران في استضافة الأحداث الرياضية ومنها الألعاب المتوسطية: “شهدنا مشاركة أكثر من 400 عداء رياضي منهم الشيوخ والشباب على مسار يقدر ب16 كلم. الحدث كان ناجحا بتظافر جهود الكل في التنظيم، ولن ندخر أي جهد في نجاح أي تظاهرة أو حدث رياضي بمدينة وهران”.

محمد لمين عبايدية (رئيس نادي مراطون وهران):“نسعى لإعطاء دفع جديد لاختصاص الماراطون بوهران”

محمد لمين عبايدية
محمد لمين عبايدية

 أبدى رئيس نادي مراطون وهران، محمد لمين عبايدية، وهو عداء دولي سابق في اختصاص الماراطون سبق له المشاركة مع المنتخب الوطني في منافسات دولية، عن رضاه التام للظروف التي جرت فيها هذه التظاهرة. وأضاف:”نسعى من خلال هذه المبادرة لأن نعطي دفعا جديدا لاختصاص الماراطون بوهران بعدما غاب عن الساحة الرياضية المحلية لعدة سنوات.” وأكد نفس المسؤول أنه سيعمل، بالتنسيق مع الرابطة المحلية لألعاب القوى والاتحادية الجزائرية لذات الاختصاص، بأن تكون الطبعة المقبلة لهذا الماراطون دولية، ”سيما إذا ما تلقينا الدعم اللازم من طرف كل الأطراف المعنية.” على حد تعبيره.

يفسي حمزة (عداء المنتخب الوطني العسكري):“سعداء بالمشاركة في الماراطون ونتمنى تنظيم المزيد من المسابقات”

يفسي حمزة
يفسي حمزة

 أكد المتوج بالمركز الأول العداء يفسي حمزة من المنتخب الوطني العسكري عند الرجال بأنه فخور رفقة زملائه من المنتخب الوطني العسكري بالتتويج بهذا السابق. كما تمنى ذات العداء بتنظيم المزيد من المسابقات المماثلة في قادم المواعيد، بما أن الأمر يتعلق برياضة تسمح بمشاركة كل أطياف الوسط الرياضي. في ختام الحديث أهدى حمزة يفسي ميداليته لجميع من سانده وترحم على شهداء الوطن.

علي بيغازي (أكبر عداء مشارك في السابق):“العمر مجرد رقم والإرادة هي من تصنع الفارق”

علي بيغازي
علي بيغازي

 صرح علي بيغازي، أكبر عداء مشارك في السباق و صاحب ال81سنة، بأنه كان سعيدا بالمشاركة رفقة الشباب في الطبعة الأولى لنصف ماراطون وهران ”الجزائر الجديدة”. كما حث الشباب على التحلي بالرياضة والعمل وتفادي الآفات الاجتماعية وختم قوله بأن العمر مجرد رقم والإرادة هي من تصنع الفارق.

تغطية: عبد الكريم مكالي /إعداد: محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P