متفرقات

إحياءا لذكرى ال68 لثورة 01 نوفمبر المجيدة …جامعة العلوم والتكنولوجيا محمد بوضياف … حضور مميز لشقيقة الشهيد العقيد لطفي المجاهدة دغين بودغن نظرة

تحت شعار “نوفمبر التحرير…نوفمبر التغيير” أحيت المديرية الفرعية للأنشطة العلمية والثقافية والرياضية لجامعة محمد بوضياف، بالتنسيق مع الإتحاد العام للعمال الجزائريين وهران الذكرى الثامنة وستون لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة 1 نوفمبر 1954، والتي ضحى فيها الجزائريون بالنفس والنفيس من أجل تحرير هذا الوطن الغالي من الاحتلال الفرنسي الغاشم. بداية هذه الاحتفالية كانت بتلاوة عطرة من الشيخ سمير عومر إمام مسجد الصالحين. ليتم بعد ذالك رفع النشيد الوطني في ساحة العلم جامعة محمد بوضياف. كما تم وضع إكليل من الزهور تخليدا لروح الشهداء الأبرار. ليقوم بعدها البروفيسور حمو بوزيان، مدير جامعة العلوم والتكنولوجيا محمد بوضياف بإلقاء كلمة على الحاضرين التي كانت بدايتها بشكر ضيوف الشرف، التي كانت تتقدمهم المجاهدة دغين بودغن نظرة، شقيقة المجاهد العقيد لطفي، التي تم تكريمها من طرف مدير جامعة العلوم والتكنولوجيا محمد بوضياف، البروفيسور حمو بوزيان. كما عرفت هذه الاحتفالية حضور البرلماني قادةً حامي، والعديد من الأبطال الرياضيين على غرار فتحي نورين ومعمري شريف.  كما تخلل الحفل عدةً نشاطات رياضية على غرار الجيدو، رياضة العصا، رياضة الكونغ فو ورياضة كيك بوكسينغ. في نهاية الحفل كانت هناك تكريمات بالجملة، حيث بالإضافة للتكريم الرائع التي حظيت به المجاهدة دغين بودغن نظرة، شقيقة المجاهد العقيد لطفي، تم أيضا تكريم مختلف الأبطال الرياضيين.

البروفيسور حمو بوزيان أمين (مدير جامعة العلوم والتكنولوجيا محمد بوضياف):“بناء المستقبل لا يتم إلا بمعرفة الماضي”

 صرح لنا مدير جامعة العلوم والتكنولوجيا محمد بوضياف، حمو بوزيان أمين بأن الاحتفال بذكرى اندلاع ثورة أول نوفمبر المجيدة جرى في ظروف رائعة. أضاف محدثنا، بأن هذا الاحتفالية تخللتها العديد من النشاطات الثقافية والعلمية والرياضية. كما كشف مدير جامعة العلوم والتكنولوجيا محمد بوضياف، حمو بوزيان أمين بأنه تشرف كثيرا بحضور ضيفة الشرف، شقيقة الشهيد العقيد لطفي، دغين بودغن نظرة، وكذا ممثل البرلمان، قادة حامي. بالإضافة لعدة أبطال رياضيين تم تكريمهم خلال هذه الاحتفالية، قبل أن يضيف بأن هذا الاحتفال ما هو إلا تذكير للطلبة بأن بناء المستقبل لا يكون إلا بمعرفة الماضي. ليختم كلامه بتحيا الجزائر والله يرحم الشهداء.”

البرلماني قادة حامي:“أنا جد محظوظ بلقاء شقيقة الشهيد العقيد لطفي”

 استهل البرلماني قادة حامي يشكر البروفيسور حمو بوزيان أمين، مدير جامعة العلوم والتكنولوجيا محمد بوضياف على الدعوة لمشاركته في حفل ذكرى أول نوفمبر. كما أكد بأنه أُعجب جدا بمختلف العروض المقدمة في مختلف الرياضات. ليضيف بأنه تشرف بلقاء الأبطال الرياضيين الذين شرفوا الجزائر أحسن تشريف. كما أكد بأنه جد محظوظ بلقاء شقيقة الشهيد العقيد لطفي، المجاهدة دغين بودغن نظرة.

بن ديمراد كاميليا (ابنة أخت الشهيد العقيد لطفي):“سُررنا بتلبية دعوة حضور احتفالية ذكرى أول نوفمبر”

 استهلت السيدة بن ديمراد كاميليا، ابنة أخت الشهيد العقيد لطفي، كلامها بشكر البروفيسور حمو بوزيان أمين، مدير جامعة العلوم والتكنولوجيا محمد بوضياف على الدعوة، وأكدت بأنها جد سعيدة لحضور الاحتفال رفقة والدتها. كما أضافت بأن هذا اليوم هو يوم عظيم بالنسبة لعائلتها ولكل الشعب الجزائري، مصرحة بأنها استمتعت جدا بمختلف العروض المقدمة، لتختم كلامها بتحيا الجزائر.

معمري شريف وائل (بطل العالم في الملاكمة التايلاندية):“سعداء بالمشاركة في هذه الاحتفالية”

 صرح لنا معمري شريف وائل، بطل العالم في الملاكمة التايلاندية أنه كان سعيد للغاية بالمشاركة في تقديم استعراض لرياضة الملاكمة التايلاندية. كما أنه سُرر اليوم بالاحتفال مع الجامعة التي ينتمي لها. وفي الأخير دعا كل الشباب إلى القيام بالرياضة، وذلك من أجل الابتعاد عن مختلف الآفات الاجتماعية وختم كلامه بتحيا الجزائر.

فتحي نورين (البطل الجزائري في رياضة الجيدو):“لي الشرف العظيم بلقاء شقيقة الشهيد العقيد لطفي”

صرح لنا البطل الجزائري في الجيدو، فتحي نورين بأنه كان له الشرف العظيم في المشاركة في الاحتفال بالذكرى ال68 لثورة 01 نوفمبر المجيدة. وأكد البطل الجزائري بأن التنظيم كان جد ممتاز. ليختتم كلامه بأنه كان له الشرف بلقاء شقيقة الشهيد العقيد لطفي.

بن شكير محمد (رئيس نادي الهقار أرزيو لرياضة العصا):“شكرا لمدير الجامعة لمنحنا فرصة التعريف برياضة العصا”

  صرح بن شكير محمد، رئيس نادي الهقار أرزيو لرياضة العصا بأنهم شاركوا في هذه الإحتفالية من أجل التعريف برياضة العصا. كما ترحم محدثنا على أرواح شهداء ثورة التحرير المجيدة. هذا وشكر محدثنا مدير جامعة العلوم والتكنولوجيا محمد بوضياف الذي منحهم هذه الفرصة لتقديم هذا العرض، وختم كلامه بتحيا الجزائر.

تغطية: وداد هاشم /إعداد: محمد عمر

تصوير: شعيب أسامة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P