المحليتحقيقات وروبورتاجات

لا تجديد في زمن التشبيب … بن سكران مستمر في رئاسة الرابطة الجهوية لكرة القدم

لم تسفر نتائج انتخابات الرابطة الجهوية لكرة القدم عن أية مفاجئة تذكر بالنسبة لتعيين رئيس جديد للرابطة، حيث سيستمر بن سكران على رأس قلعة النقيب حضري لعهدة أخرى بعد التزكية التي تحصل عليها 33 عضوا مقابل 17 صوتا لسيد سماحي و13 صوتا للسيد شريف ميلود وقد حضر الجمعية 66 عضوا من أصل 77، وكان السيد العربي أومامار ممثلا للفاف ومحضر قضائي وممثلين عن مديرية الشباب والرياضة كما سجلنا حضور رجال الحماية المدنية كإجراء وقائي في ظل انتشار الوباء. وتميزت الأشغال بتنظيم محكم ولم تسجل أية تجاوزات تذكر رغم حساسية الموقف وفي وقت يطالب فيه الجميع بضرورة فتح المجال للعنصر الشباب، إلا أن ذلك يبقى معلقا إلى إشعار آخر. هذا ونشير أن الانتخابات لم تقتصر على الرئيس فقط إنما شملت الحكام وممثلي الأقسام الجهوية.

أصداء 

بعد نهاية الأشغال ظهرت ملامح الحسرة والغضب على السيد شريف ميلود المنافس القوي للسيد بن سكران نتيجة عدم تمكنه من الفوز بعهدة جديدة على أس الرابطة، ومما جاء على لسانه أن الكثير من الحضور يفضلون الدكتاتورية ويبدو أنه لم يهضم بعد الطريقة التي خرج منها من السباق في وقت ظهر المنافس الثالث السيد سماحي هادئا وغادر القاعة بدون مشاكل. هذا وسجلنا حضور كل رؤساء الرابطات الولائية كرابطة وهران، سيدي بلعباس، مستغانم، تلمسان، عين تموشنت وغليزان، وقد انتخبوا هم بدورهم ممثل الرابطات في المكتب الجهوي للرابطة الجديد، ويتعلق الأمر بكل من السيد غربال ميلود رئيس رابطة وهران ب 4 اصوات من ستة والسيد لقباني من رابطة تلمسان بعدما تحصل على ثلاثة أصوات رفقة السيد زرهوني من رابطة سيدي بلعباس إلا أنه تم اختيار الأصغر سنا.

انطباعات

♦ السيد بوبلنزة لطفي (رئيس اتحاد وهران):

“أعتقد أن النتيجة كانت منتظرة لعدة اعتبارات منها عامل الخبرة التي يتمتع بها السيد بن سكران على غيره، كما يجب التأكيد على أن التغيير لا يكون من أجل التغيير فقط وإلا فلا مجال من وراء إجراء انتخابات وأتمنى أن يكون هناك تطور في جميع المجالات في التسيير الكروي”.

♦ السيد زوي عزالدين (رئيس وفاق بئر الجير جهوي ثاني):

النتيجة لم تكن مفاجئة لأسباب يعرفها العام والخاص لا سيما وأن التنافس لم يكن في المستوى من حيث طبيعة الأشخاص ضف إلى ذلك أن السيد بن سكران مقارنة بالبقية يعتبر أكثر خبرة من الناحية الإدارية في مجال التسيير للرابطات وخبرته في أعلى مستوى باعتباره شغل عضوا بارزا في الاتحادية”.

زروقي حماز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P