متفرقات

خلال زيارته للقاعة المتعددة الرياضات بأرزيو … والي وهران يؤكد على تقديم الدعم اللازم للنهوض بقطاع الرياضة

في إطار متابعة قطاع الشباب والرياضة، والتحضير للبطولة العربية لأبطال الكؤوس التي ستحتضنها مدينة أرزيو مارس  2022  ، عاين  والي ولاية  وهران سعيد سعيود رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي و مدراء الهيئة التنفيذية القاعة متعددة الرياضات بأرزيو، التي من المقرر أنها  ستحتضن البطولة العربية السنة المقبلة . حيث التقى والي الولاية بمسيري نادي الترجي الرياضي أرزيو لكرة اليد والنادي الرياضي الهاوي رائد مدينة أرزيو في كرة الطائرة. حيث حظي باستقبال من طرف  مسيري الفريق و كل أعضاء النادي واللاعبين ، ورؤساء الفريق بحضور مدير الشباب و الرياضة لولاية وهران  ياسين سيافي ، حيث تم طرح بعض الانشغالات بخصوص القاعة هناك ، والتي أكد الوالي على أن تكون الأمور جيدة في شأنها وتلبية ما يحتاجونه من تنظيم وإعادة تهيئة بعض مرافق القاعة من أجل أن تكون الألعاب ناجحة والتي تشرف مدينة وهران. في ذات السياق تحدث الوالي مع بعض لاعبي المنتخب الوطني  الذين حفزهم من أجل نيل البطولة قائلا : ” قبل أسبوع فقط استقبلت أبطال ذوي الهمم الذين شرفوا الجزائر حاملين الراية الوطنية مرفرفة في المحافل الدولية ، لذلك أريد منكم أنتم أيضا أبنائي أن تكونوا مثلهم وتشرفوا مدينة وهران خاصة والجزائر عامة ” . وفي نفس حديثه أكد الوالي على أن الإنسان الذي يجلب الفائدة يكون مفخرة لوطنه و أهله ولنفسه.
مضيفا أنه سيكون في خدمتهم وجاهزا في أي وقت ، مضيفا: ” لقد أعطينا الأوامر من أجل أن تعود القاعة جديدة كالسابق من أجل أن تحتضن هذه البطولة ، و ستكون مجهزة قبل موعد اللقاء “. حيث حفز اللاعبين من أجل تشريف الوطن ، مضيفا أن بعض الشباب الذي توقف عن الرياضة وانحرف يجب استقطابهم وإرجاعهم إلى الطريق الصحيح وإلى ممارسة الرياضة. وخلال حديثه، أكد  الوالي على الأهمية الخاصة التي يحظى بها قطاع الشباب والرياضة و أن السلطات المحلية ستقدم كل الدعم اللازم من أجل النهوض بالرياضة وتحقيق نتائج جيدة خلال المنافسات الرياضية القادمة خاصة الدورة 19 لألعاب البحر المتوسط 2022.

والي وهران في زيارة لقاعة المتعددة الرياضات بأرزيو
والي وهران في زيارة لقاعة المتعددة الرياضات بأرزيو

الوالي يأمر برفع التجميد عن مشروع الطريق الولائي رقم 75

في نفس الزيارة قام والي وهران بزيارة  ميناء أرزيو حيث حضر عرضا حول نشاط ميناء أرزيو باعتباره قطبا هاما في الحركة الاقتصادية ، مع عرض حول مشروع توسعة الميناء  من أجل الارتقاء بالنشاط الإقتصادي بالولاية، خاصة وأنه  يعتبر مركزا إستراتيجيا في ترقية الصادرات سواء في مجال المحروقات وغيرها من المواد الأخرى خارج قطاع المحروقات على غرار الحديد والصلب .و خلال زيارته هذه،  تطرق سعيد سعيود إلى ربط منطقة أرزيو بشبكة الطرقات، حيث كلف  مديرة الأشغال العمومية بإعداد تقرير للمصالح المركزية من أجل رفع التجميد عن مشروع ربط مدينة أرزيو بوهران عن طريق تكملة أشغال الطريق الولائي رقم 75، وكذا استكمال الدراسة المتعلقة بمشروع ربط مدينة أرزيو بالطريق السيار شرق غرب.

قاعة المتعددة الرياضات بأرزيو
قاعة المتعددة الرياضات بأرزيو

تصريحات رصدتها بولا

♦ أمين موسى رئيس فريق ترجي أرزيو لكرة اليد:” سنعمل على إنجاح البطولة العربية و هدف الترجي اللعب على الأدوار الأولى “

أمين موسى
أمين موسى

” الحمد لله في هذا اليوم خلال زيارة والي ولاية وهران سعيد سعيود كانت جد إيجابية ، حيث تم اعتماد قاعة أرزيو اعتمادا رسميا لاحتضان البطولة العربية لأبطال الكؤوس،  وهي في نفس الوقت دورة تحضيرية لألعاب البحر الأبيض المتوسط ، إن شاء الله بعد تدخل والي ولاية وهران سنعمل على إنجاح البطولة العربية ، وهدف نادي  ترجي أرزيو  اللعب على الأدوار الأولى وإن شاء الله الوصول إلى المربع الذهبي، ومن بين الفرق التي ستكون مشاركة في البطولة السد القطري والزمالك المصري والترجي التونسي، وستكون ناجحة إن شاء الله “.

♦ بن أحمد محمد عماد لاعب نادي ترجي أرزيو لكرة اليد:” أتمنى تشريف الراية الوطنية “

بن أحمد محمد عماد
بن أحمد محمد عماد

”  بعد بسم الله الرحمن الرحيم، مدينة وهران و أرزيو مقبلتان على احتضان البطولة العربية السنة المقبلة  ، هذا شرف لنا والجزائر عامة ، أتمنى أن تكون الاستضافة في القمة  ونشرف الراية الوطنية ، هدفنا اللعب على الأدوار الأولى من أجل أن تكون الاستضافة مشرفة ، حيث كانت لنا تجربة  في البطولة العربية بتونس وهذه المرة ستكون في الجزائر، أتمنى التوفيق وتشريف الراية الوطنية “.

♦ بن عيسى عبد الرحمان لاعب كرة اليد في فريق نادي ترجي  أرزيو:’ بدأنا التحضيرات لاحتضان البطولة “

بن عيسى عبد الرحمان
بن عيسى عبد الرحمان

” سنشارك في البطولة العربية إن شاء الله ، بخصوص التحضيرات بعد وباء كورونا كما تعلمون توقفت كل الرياضات السنة الماضية ، حاليا قد بدأنا التحضيرات من أجل احتضان هذه البطولة  السنة المقبلة هنا في هذه القاعة بأرزيو، إن شاء الله ستكون النتائج إيجابية و نلعب على الأدوار الأولى من أجل تشريف الوطن وأن يكون الفوز حليفنا  “.

♦ خنتاش عبد الرؤوف لاعب ترجي أرزيو:”هدفنا نيل الألقاب خاصة في البطولة العربية”

خنتاش عبد الرؤوف
خنتاش عبد الرؤوف

” السلام عليكم نحن في أوقات التحضير للبطولة الوطنية والبطولة العربية  ، أتمنى أن يكون الافتتاح جيدا ومشرفا لمدينة وهران ، هدفنا الأول تشريف الجزائر عامة ومدينة وهران خاصة واللعب على نيل الألقاب خاصة في البطولة العربية التي ستكون في السنة المقبلة هنا في مدينة أرزيو ، و إن شاء الله ستكون ناجحة “.

♦ والي ولاية وهران سعيد سعيود:” سنقوم بإعادة تهيئة القاعة المتعددة الرياضات لتكون جاهزة لاحتضان البطولة العربية”

والي ولاية وهران سعيد سعيود
والي ولاية وهران سعيد سعيود

” فيما يخص القاعة المتعددة الرياضات بأرزيو، كما تعلمون أنها مخصصة لاحتضان البطولة العربية وألعاب البحر الأبيض المتوسط ، ليس من المعقول أننا لا نهيئها ونقوم بكل الإجراءات لتكون جاهزة، في هذه الصبيحة  طلبت ذلك من مدير الشباب و الرياضة ، و وضعنا تحت التصرف الأموال  الكافية من أجل إعادة تهيئة القاعة من دهن وإصلاح السقف وبعض المشاكل التقنية ، من أجل إعادة تهيئتها ، وكذلك محيط القاعة بحد ذاته سيتم  التعامل معه وتحضيره لهذه التظاهرة الرياضية إن شاء الله “.

أسامة شعيب
تصوير: كريم مكالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P