متفرقات


لنظافة المحيط و الحد من المظاهر السلبية والتحضير للدخول الجامعي… والي وهران سعيد سعيود  يعقد اجتماع المجلس التنفيذي

في إطار متابعة الشأن العام المحلي ومواصلة للإجتماعات السابقة، ترأس أول أمس والي وهران سعيد سعيود  اجتماعا موسعا للمجلس الولائي، حضره  رئيس المجلس الشعبي الولائي، الأمين العام للولاية، المدير العام للوكالة الوطنية للنفايات، مدراء الجامعات، رؤساء الدوائر، رؤساء المجالس الشعبية البلدية، المدراء التنفيذيون ومدراء المؤسسات ومختلف المعنيين بالنقطتين المدرجتين في جدول الأعمال.

والي وهران سعيد سعيود  يعقد اجتماع المجلس التنفيذي
والي وهران سعيد سعيود يعقد اجتماع المجلس التنفيذي

نظافة المحيط من المظاهر السلبية

في البداية  تم التركيز على أهمية موضوع البيئة حيث تم خلال النقطة الأولى من الاجتماع، تناول ملف البيئة والمحيط ، لذلك تمحور هذا اللقاء حول عدة نقاط تهم المواطن الوهراني خاصة و المدينة عموما ، منها نظافة المحيط بغية الحد من المظاهر السلبية والنقاط السوداء التي شوهت مدينة بحجم وهران، وقد قدمت مديرة البيئة عرضا حول النقاط السوداء المسجلة على مستوى مختلف بلديات مجمع وهران الكبرى ، حيث استمع الوالي ورئيس المجلس و الحضور لعرض المديرة ، أين أظهرت بعض المناطق التي تعاني من مشاكل عديدة لاسيما تلك التي يتم تفريغ فيها الأوساخ عشوائيا، خاصة القريبة من المدارس والمؤسسات التربوية . من جهته والي الولاية أعرب عن غضبه الشديد على ما يحصل في مدينة وهران حيث أعطى أوامر صارمة من أجل تنظيف كل تلك المناطق والقضاء على الأوساخ ، لأن الباهية على أبواب احتضان ألعاب البحر الأبيض المتوسط ويجب أن تكون نظيفة ، كما أكد الجميع أنه يجب على المواطن احترام مواقيت رمي القمامة مع تفادي الرمي العشوائي . كما أن بعض الصور التي قدمتها المديرة جد كارثية لا تشرف مدينة وهران، والتي قال عنها الوالي: ” يجب رفع هذه الأوساخ من تلك المناطق والحفاظ على نظافة المحيط من أجل سلامة أطفالنا خاصة وهم مقبلون على الدخول المدرسي “. كما أعطى بعض المتدخلون شروحات وتعليل لما يحصل في بعض المناطق خاصة مناطق الظل والنائية التي عرفت في الآونة الأخيرة ، وتزامنا مع فترة انتشار وباء كورونا كثرة الأوساخ التي طغت على البيئة. من جهته المدير العام للوكالة الوطنية للنفايات قدم  عرضا حول مشروع تهيئة المفرغة العمومية بالكرمة، والذي أعطى عدة حلول للخروج من الأزمة والانتقال إلى مرحلة التطور دون أوساخ خاصة على منطقة السانيا والكرمة وطريق المطار التي عرفت هي الأخرى بعض التراكمات . علما أن الدكتور ملياني ثمن خطة العمل المنتهجة والمشرفة منذ قدوم  المسؤول التنفيذي الأول عن الولاية ، الذي يبرز نيته في تحسين مستوى التنمية في الولاية في شتى القطاعات بإخلاص ، خدمة لولاية وهران و ساكنيها متمنيا له وللهيئة التنفيذية التوفيق في العمل.

والي وهران سعيد سعيود  يعقد اجتماع المجلس التنفيذي
والي وهران سعيد سعيود يعقد اجتماع المجلس التنفيذي

دراسة تحضيرات الدخول الجامعي

و في ثاني نقطة من جدول الأعمال، تم دراسة التحضيرات الجارية تحسبا للدخول الجامعي المقبل، حيث تم الاستماع إلى مدراء المؤسسات الجامعية بالإضافة إلى التكفل بعدد من الإنشغالات، حيث ستشهد ولاية وهران دخول عدد من هياكل القطاع في الخدمة ، للعلم فإن الدخول  الجامعي لهذه السنة  2021/2022 بلغ نحو تسجيل 18300 طالب جامعي حسب ما أكده مدراء الجامعات ، حيث تم  إبراز أهم مستجداته لاسيما فيما تعلق بالجانب التنظيمي ، ليتم تسليط الضوء أيضا على ضرورة التكثيف من عمليات التلقيح.

استقبال رئيس فريق مولودية وهران ومجلس الإدارة

استقبال رئيس فريق مولودية وهران ومجلس الإدارة
استقبال رئيس فريق مولودية وهران ومجلس الإدارة

أما في الفترة المسائية تم استقبال و بدعوة من والي ولاية وهران رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي، تم استقبال بمقر الإقامة الرسمية للولاية المساهمين و أعضاء مجلس الإدارة في الشركة المسيرة لنادي مولودية وهران، بحضور  رئيس أمن الولاية، الأمين العام للولاية ومدير الشباب والرياضة، وذلك من أجل الاطلاع على وضعية النادي ودراسة العمليات المستعجلة والمستقبلية. وخلال تبادل أطراف الحديث، قدم السيد الوالي أكد خلال استقباله لرئيس النادي ومختلف المساهمين وجهة نظره لمنح الفرص لكافة محبي النادي.
كما دعا أيضا إلى ضرورة تكاثف جهود الجميع وضرورة مساهمة أعضاء مجلس الإدارة الحالي في تمويل النادي، وأكد لهم أن السلطات المحلية ستقدم الدعم اللازم لنادي مولودية وهران خلال الموسم الرياضي المقبل. وقد التزم بمساعدة النادي بكل ما أوتي من إمكانيات، من أجل جلب ممولين ومساهمين لدعم خزينة النادي وتدعيم الفريق، خاصة من الصناعيين ورجال الأعمال الناشطين بالولاية، وكذا العمل على جلب شركة وطنية تليق بمكانة الفريق. هذا وقد دعا السيد الوالي المناصرين من أجل الالتفاف وراء الفريق، خاصة وأن السلطات المحلية وعلى رأسها والي الولاية لن يدخر أي جهد من أجل إعادة أمجاد هذا النادي الرياضي الفريق.

أسامة شعيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P