الأولىمتفرقات

والي وهران يلتقي بفعاليات المجتمع المدني والجمعيات

 عقد يوم الأربعاء  الماضي ، والي وهران، السعيد سعيود لقاءا تشاوريا مع فعاليات المجتمع المدني لولاية وهران، وذلك على مستوى قاعة المحاضرات بالجامع القطب عبد الحميد بن باديس. ويهدف اللقاء إلى فتح  الحوار و التشاور بين فعاليات المجتمع المدني  والسلطات المحلية لمناقشة عدة مقترحات حول مدينة وهران، وذلك تكريسا للمواطنة الفاعلة.

حضر هذا اللقاء  كل من رئيس المجلس الشعبي الولائي، أعضاء اللجنة الأمنية، ممثلة المرصد الوطني للمجتمع المدني، المندوب المحلي لوسيط الجمهورية، نواب البرلمان بغرفتيه، أعضاء المجلس الأعلى للشباب، رؤساء الدوائر  و رؤساء المجالس الشعبية البلدية، مدراء الهيئة التنفيذية، إطارات الولاية ، أعضاء مديرية الشباب والرياضة، ممثلي فعاليات المجتمع المدني و  الجمعيات.  الوالي ألقى كلمة بالمناسبة، أشاد من خلالها بدور فعاليات المجتمع المدني في المساهمة في رفع الإنشغالات واعتبرهم حلقة وصل بين المواطن ومؤسسات الدولة، مشيرا إلى أن مشاركتهم القوية في هذا اللقاء تترجم مدى سعيهم والتزامهم لخدمة الولاية.

وتمحورت انشغالات ممثلي المجتمع المدني حول عدة ملفات أبرزها النقل، التربية، الصحة، الشباب والرياضة، البيئة. المسؤول التنفيذي الأول أكد حرصه على بذل كل الجهود لتحسين الإطار المعيشي للمواطنين. أما من الناحية الرياضية،  أكد والي ولاية وهران أنه هناك عدة ملاعب جوارية  تم تهيأتها و ملاعب أخرى مبرمجة لإعادة التهيأة  والأخرى ستبرمج قريبا. كما أكد أن الولاية مهتمة جدا بالرياضة لأنها تعتبر متنفس الشباب.

وداد هاشم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P