الرابطة الثانيةالمحلي

وداد تلمسان … أسبوع إضافي للتحضير

في الوقت الذي عرف خلاله  الأسبوع المنقضي خللا في تحضيرات فريق وداد تلمسان بسبب  توقف اللاعبين عن التدرب خلال حصة الاستئناف احتجاجا على مستحقاتهم المالية العالقة، زيادة على عدم  تواجد المدرب الرئيسي بوعلام منقور بتلمسان بعدما  تنقل إلى مقر سكناه في فرنسا بترخيص من القائمين على شؤون النادي، فإن قرار رابطة الهواة المتمثل  تأجيل لقاءات الجولة السابعة التي كانت مبرّمجة أمس بسبب القمة العربية، جاء في صالح وداد تلمسان، كون أنه سيسمح للفريق بالتحضير جيّدا واستغلال أيام إضافية للعمل أكثر زيادة على استعادة المصابين وهي الفرصة التي يجب على الطاقم الفني استغلالها قبل لقاء المدية خاصة وأن مدة توقف البطولة ستكون كافية نوعا ما لرصف الصفوف بما أنها ستدوم أسبوعين.

مباراة المدية في الـ 15 نوفمبر

بالحديث عن المنافسة، فقد تم برّمجة مباراة الجولة السابعة ضد أولمبي المدية يوم الثلاثاء 15 من نوفمبر، بينما الجولة الموالية ستلعب يوم السبت 19 من ذات الشهر.

الوداد معني بمنافسة كأس الجمهورية

على عكس البطولة التي ستلعب في الـ 15 والـ 19 من شهر نوفمبر، فإن الوداد سيكون مرتبطا نهاية الأسبوع الجاري بمنافسات كأس الجمهورية في دوريها الأخيرين اللذين ستحسب قرعتهما صبيحة الغد بمقر رابطة وهران الجهوية في انتظار تعرف الزرقاء على منافسها. في هذا السياق، فإن منافسة الكأس ستكون بمثابة الفرصة الإضافية لعناصر الفريق من أجل التحضير لما تبقى من مشوار البطولة.

الفريق يتدرب بتعداد شبه مكتمل

بعدما عاد لاعبو الوداد لأجواء التدريبات، عقب إضرابهم بداية الأسبوع المنصرم فإن تحضيرات النادي تجري بتعداد شبه مكتمل خاصة عقب استئناف المهاجم بلمختار فتح الله الذي كان قد غاب عن الحصص التي سبقت مواجهة وداد بوفاريك الأخيرة. كما يواصل المدافع المحوري بن طوشة عبد الرزاق التمرّن رفقة باقي الزملاء بشكل عادي، بعد أن تخلّص نهائيا من الإصابة التي عانى منها الموسم المنقضي وأبعدته عن الميادين لقرابة 8 أشهر، ويبقى الطاقم الفني في انتظار تعافي المدافع الأيمن خريس بشكل كلي، حتى يوفّر له المزيد من الحلول على مستوى القاطرة الخلفية.

شريف نسيم يعاقب بمباراة واحدة

حتى وإن كان الطاقم الفني يعول على فترة توقف المنافسة لاستعادة بعض العناصر المصابة، ليجد حلولا بديلة فإن الغيابات لا زالت تطارد التشكيلة فبعد كل من القائد لكحل شمس الدين ولاعب الوسط هريات محمد المعاقبين في الجولة السابقة أمام بوفاريك، وزقاي الذي ضيع مباراة الجولة ما قبل الماضية أمام القبة قامت لجنة الانضباط التابعة لرابطة الهواة بمعاقبة الظهير الأيسر شريف نسيم، بمباراة واحدة عقب نيله إنذار احتجاج في المباراة الأخيرة، وهذا ما يعني بأنه لن يكون حاضرا في لقاء الدور الجهوي ما قبل الأخير من منافسة كأس الجمهورية الذي سيلعب نهاية الأسبوع الجاري.

تغريم الفريق بـ 5 ملايين سنتيم

هذا ويبدو أن متاعب فريق وداد تلمسان لا تأتي فرادى، بل على دفعة واحدة. فزيادة على تخبط النادي في أزمة مالية خانقة، جعلت لاعبو الزرقاء يقاطعون الحصة الأولى من التدريبات احتجاجا على مستحقاتهم العالقة، قبل أن يتم إقناعهم بالعودة للعمل وتقديم ضمانات لهم بحل المشكل من طرف الإدارة، قامت لجنة العقوبات التابعة للرابطة الوطنية بتغريم الفريق بمبلغ 3 مليون سنتيم بحجة رمي الأنصار للمقذوفات على أرضية الميدان، إضافة إلى غرامة مالية أخرى تقدر بـ 2 مليون سنتيم بسبب سوء التنظيم، كما أشار له الحكم هامل في تقريره. هذا الأخير حمله الجميع مسؤولية خسارة الزرقاء أمام وداد بوفاريك ليزيد من متاعب الوات بتقريره المذكور.

ياسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P