الأولىالمحلي

بسبب وضعيات اللاعبين ومرض محرز .. بلماضي في وضع صعب قبل تربص المنتخب الوطني

يستعد منتخب الوطني للعودة للحياة من جديد في شهر أكتوبر المقبل، بعد فترة توقف نشاط تجاوزت الـ 9 أشهر، وتحديدا منذ مواجهة بوتسوانا ضمن تصفيات مسابقة كأس أمم أفريقيا، وذلك بسبب فيروس كورونا. ويشكل التربص المقبل لـ “محاربي الصحراء” مرحلة مهمة قبل بداية مشواره في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، والتي يفترض أن تنطلق بالقارة الأفريقية في شهر نوفمبر المقبل.

مشاكل بلايلي وبلعمري تؤرق الكوتش

في خطوة مفاجئة، رفض ثنائي منتخب الجزائر المكون من يوسف بلايلي وجمال بن العمري مواصلة اللعب مع نادييهما الأهلي والشباب السعوديين على الترتيب، مفضلين البحث عن تجربة أخرى. ويبحث كلا النجمين عن خوض مغامرة جديدة، حيث تم ربط اسم بن العمري بكل من أندية النصر والهلال والاتحاد السعودية، في حين يتواجد بلايلي على رادار الأهلي المصري والترجي التونسي. ولن يكون النجمان وفقا لذلك حاضرين في المعسكر المقبل لـ «الخضر”، بحكم ابتعادهما المطول عن ملاعب الكرة، فضلا عن انشغالهما بتحديد خطوتهما المستقبلية.

إصابة محرز بكورونا سبب آخر

طالت لعنة فيروس كورونا رياض محرز، نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، والذي يواصل الخضوع للعزل الصحي في انتظار تعافيه بشكل نهائي من العدوى. وأكدت مصادر إعلامية إنجليزية أن الأخير يتمتع بحظوظ وافرة من أجل المشاركة في المباراة الأولى لفريقه في الموسم الجديد، والتي ستجمعه يوم 21 سبتمبر الحالي بنظيره ولفرهامبتون في الجولة الثانية للدوري الإنجليزي، لكنه في المقابل لن يكون، على الغالب، متواجدا في معسكر “محاربي الصحراء”. ومن المتوقع أن يقوم جمال بلماضي، مدرب المنتحب الجزائري، بإعفاء محرز من المشاركة في هذا المعسكر الخارجي تفاديا لإجهاده.

مستقبل بعض اللاعبين صداع في رأس الطاقم الفني

لم يحسم عدد كبير من نجوم منتخب الجزائر بعد وجهتهم المستقبلية، خلال الميركاتو الصيفي الحالي.  وإضافة للثنائي يوسف بلايلي وجمال بن العمري، يعيش عدد كبير من نجوم “الخضر” حالة من الترقب في انتظار تحديد خطوتهم المقبلة، على غرار إسلام سليماني ورشيد غزال لاعبي ليستر سيتي الإنجليزي، وسعيد بن رحمة نجم برينتفورد الإنجليزي، فضلا عن عيسى ماندي مدافع ريال بيتيس الإسباني. وينتظر أن يحسم كل هؤلاء اللاعبين هوية الفرق التي سيحملون ألوانها في الموسم الحالي خلال الأسابيع القليلة المقبلة قبل غلق سوق الانتقالات الصيفية.

أبطال إفريقيا لن يواجهوا غينيا

وفي سياق آخر، كشفت تقارير إعلامية محلية بأن الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي رفض مواجهة منتخب غينيا وديا في شهر أكتوبر المقبل، وأكدت ذات التقارير بأن الشركة المنظمة لمباريات المنتخب الجزائري عرضت على الخضر مواجهة منتخب غينيا وديا في حال عدم الاتفاق مع غانا والكاميرون الا أن جمال بلماضي يريد مواجهة المنتخبين المذكورين شهر أكتوبر المقبل، وفي حال فشل المفاوضات لبرمجة إحدى المباراتين، فإن الخضر قد يواجهون منتخب الغابون. وسيجري المنتخب الوطني الجزائري تربص في الفترة مابين 5 الى 13 أكتوبر تتخلله مباراتان وديتان.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P