متفرقات

بحضور بولا … الرابطة الجهوية لكرة القدم سعيدة …بالتنسيق مع الرابطة الولائية بمعسكر …نصف يوم تكويني لنوادي ولاية معسكر بمقر الرابطة الولائية

تجدد الموعد ظهر، يوم الأثنين، بمقر الرابطة الولائية بمعسكر مع ممثلي و الأمناء العامون لأندية ولاية معسكر المنتمية و الناشطة ضمن بطولة القسم الجهوي الأول و الثاني رابطة سعيدة، لشرح كيفية إستخدام نظام تسجيل الإجازات عبر المنصة الرقمية الوطنية فاف كونكت المعتمدة من طرف الإتحادية الجزائرية لكرة القدم بداية من بداية الموسم الرياضي.

حضور الأمين العام لرابطة سعيدة الجهوية

حضر الموعد التكويني الخاص بالأمناء العامون وممثلو النوادي كل من الأمين العام لرابطة معسكر الولائية الحاج المختار مكيوي، عبد الحميد عطة مدير المنافسات، السيدة خالدي بدرة، أعضاء اللجنة الولائية التي تم تنصيبها مؤخرا على مستوى رابطة معسكر بالإضافة إلى الأمين العام لرابطة سعيدة الجهوية محمدي محمد الذي كان له بعض التدخلات حول كيفية إستعمال المنصة الرقمية لتسجيل وطلب إجازات اللاعبين.

حضور ثمانية نوادي من أصل 14

هذا وكان حضور الأندية لهذا الموعد التكويني منقوصا من ستة نوادي حيث حضر رؤساء ثماني فرق وهم هلال سيق، شبيبة سيق، شباب جنين مسكين، شباب تيزي، مولودية عين فارس، نجاح ماوسة، مولودية البنيان وجمعية سيدي قادة. وغابت نوادي مستقبل سيدي عبد المومن، أمل غريس، إتحاد مقطع دوز، سريع المحمدية، شباب فروحة ومولودية زهانة. كما وعدت رابطة معسكر الولائية وعلى لسان الأمين العام أنه سيتم برمجت يوم إستدراكي للنوادي الغائبة لتفادي أي إشكال بخصوص كيفية إستخدام هذا النظام.

الإنطباعات:

محمدي محمد (الأمين العام لرابطة سعيدة الجهوية):“تنظيم في المستوى وهذا النظام يخدم الجميع”

محمدي محمد
محمدي محمد

في نهاية الموعد التكويني، إقتربت يومية بولا من الأمين العام لرابطة سعيدة الجهوية، الذي أدلى بهذا التصريح: “إرتأت الرابطة الجهوية بسعيدة وبمشاركة الرابطة الولائية بمعسكر على تنظيم نصف يوم دراسي لفائدة الأمناء العامون للنوادي الجهوية التابعة لولاية معسكر على مستوى مقرها لشرح وتبسيط المنصة الرقمية فاف كونكت لتسجيل وحجز إجازات اللاعبين. تم حضور أغلب الفرق بإستثناء البعض لظروف تخصهم، التنظيم كان في المستوى من خلال القاعة و الوسائل الضرورية و كذا التأطير، كما إلتمسنا في الأخير وصول المعلومة و أخذ فكرة عن هذه المنصة الرقمية أين قمنا بتوضيح كل ما يتعلق بكيفية التسجيل و سنبقى في متابعة النوادي فيما يخص أي إشكال حتى تتم العملية التي تعود بالفائدة على الجميع لتخفيف الضغط و المشقة المعتادة من قبل فهي قفزة نوعية و ستكون مع مرور الوقت ستكون سهلة و في متناول الجميع، في الأخير أشكر كثيرا مسؤولي رابطة معسكر و على رأسها كل من الدكتور بوكتاب، الأمين العام مختار مكيوي و الأعضاء”.

مختار مكيوي الأمين (العام لرابطة معسكر الولائية):“أبواب الرابطة الولائية مفتوحة ونحن في الخدمة”

مختار مكيوي الأمين
مختار مكيوي الأمين

بدوره، الأمين العام لرابطة معسكر الولائية الحاج مختار مكيوي قال عن هذا الموعد ما يلي: “الترتيبات الجديدة التي أدخلت حيز التنفيذ في هذا الموسم الرياضي والأمر يخص بطيعة الحال النوادي التي أرغمت على تنفيذ على كل ما جاء من تغيير بخصوص إنجاز الرخصة حيث سيتم تسجيل وتأهيل اللاعب عبر المنصة الرقمية الموحدة. هي طريقة جديدة ألزمت النوادي بحضور الأيام التكوينية وسبق لرابطة معسكر وأن خصت حصتان في هذا المجال وأضفنا حصة إستدراكية من أجل إطلاع ممثل النادي على الإجراءات اللازم إتخاذها للحصول على رخصة اللاعب، المسير والمدرب. واليوم كان لنا شرف تنظيم نصف يوم تكويني لفائدة أندية القسم الجهوي الأول والثاني وخصصنا مختصين ضمن اللجنة الولائية ممثلة في ولد قادة عبد العزيز للإشراف على العملية بحضور الأمين العام لرابطة سعيدة الجهوية محمد محمدي وسجلنا إستجابة وفهم تام للنوادي المشاركة والحاضرة اليوم. كما حضرنا وخصصنا قرص مضغوط خاص بالعملية يحمل شرح الطريقة السليمة لتسجيل اللاعبين سلمناه لكل النوادي وتبقى أبواب الرابطة الولائية مفتوحة لحصة إستدراكية للفرق التي تعذر عليها الحضور.

عبد الحميد عطة (مدير المنافسات رابطة معسكر):“النظام مفيد وفي خدمة الرابطة والنوادي”

عبد الحميد عطة
عبد الحميد عطة

الأستاذ القدير ومدير المنافسات عبد الحميد عطة قال في تدخله ما يلي: “تشرفنا بتكوين النوادي فيما يخص المنصة الرقمية فاف كونكت والحمد لله كانت إستجابة من الجميع التي كانت راضية ونرجو من الفرق أن تكون يد واحدة مع الرابطة لتسهيل المهم. كما أشكر أعضاء اللجنة الولائية على كل ما يقدمونه وهي إضافة مميزة لإيصال الجميع إلى إستخدام هذا النظام دون أي إشكال، هذا النظام يعود بالفائدة على الرابطة وعلى كل النوادي وهناك تخفيف الضغط الرهيب من خلال الطريقة التقليدية. اليوم قمنا بتنظيم نصف تكويني وكانت إستجابة من النوادي وتم توضيح العملية والكل راض على ما قدمناه ونحن في خدمة كل النوادي من كل مناطق الوطن”.

ولد قادة عبد العزيز (عضو اللجنة الولائية):“إستجابة وتفاعل من الأندية”

ولد قادة عبد العزيز
ولد قادة عبد العزيز

عضو اللجنة الولائية للتكوين حول المنصة الرقمية التي تم تنصيبها من طرف رابطة معسكر الولائية عبد العزيز ولد قادة قال عن هذا اليوم التكويني ما يلي: “حضرنا الدورة  التكوينية لنوادي ولاية معسكر المنتمية لبطولة القسم الجهوي الأول و الثاني رابطة سعيدة الجهوية، حضور ثماني نوادي هو إستجابة لهذا الموعد التكويني و كان تفاعل ملموس و المعلومات التي تحصلوا عليه ترسخت بشكل إيجابي و هم مطالبون بمجهودات إضافية بجمع اللاعبين و المدربين و المسيرين، العملية تتطلب وقت خاصة مع الملفات و ستخفف الضغط عليهم و على مستوى الرابطة و سيكون التعامل رقمي و يتطلب بعض الإمكانيات و مع مرور المواسم سنشهد نوادي تمتلك أمانة منظمة ومتطورة وستسهل على الجميع المهمة لتسجيل اللاعبين”.

إعداد: أحمد درعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P