متفرقات

نور الدين بومعزة (مدير الأنشطة الجامعية لجامعة وهران 1):  “منتدى خاص بالرياضة الجامعية وتطوراتها”

“السلام عليكم. بخصوص هذه الندوة، فلقد برمجت من طرف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة والتي كلفت مديرية الحياة الطلابية حتى تنشط مع رئيس الإتحادية مثل هذه الندوات.

فبداية الندوات كانت مع الندوة الجهوية للشرق (جامعة سطيف) وبعدها الندوة الجهوية للوسط (جامعة البليدة). والندوة الجهوية لجامعة الغرب أُقيمت هنا في وهران بجامعة 2 بكلية اللغات. قلقد تم التطرق إلى شقين.

الشق الأول يتعلق بحركية الطلبة و التحويلات، وموضوع تعميم تدريس اللغة الإنجليزية والتي ستنطلق  السنة القادمة بإذن الله. والشق الثاني متعلق بالرياضة خاصة والتي تدخل في إطار مخطط  رئيس الجمهورية في تطوير وترقية  الرياضة في الوسط الجامعي. كما  قام  عز الدين رقيبة  بشرح السياسة العامة والتي نعتمد عليها حاليا. بالإضافة  إلى ذلك منحنا الدليل الرياضي. ويمكننا أن نقول أنه له امتيازات على الطالب العادي.

أما بالنسبة للشق الثالث، و لأول مرة في تاريخ الجامعة الجزائرية، تم إدماج كرة القدم المصغرة “ميني فوتبول” في الرياضة الجامعية، على أن تقام بطولة جامعية وكأس الجزائر لكرة القدم المصغرة. كما كان هناك نقاش حول جاهزية هذه الرياضة من الناحية التقنية وكانت الإجابة أنه كل شيء جاهز بإذن الله.

 وداد هاشم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P