الأولىالرابطة الأولىالمحلي

مباراة متأخرة عن الجولة 21 من الرابطة المحترفة الأولى  “وفاق سطيف 0 – 1 مولودية وهران”  الحمراوة جابو الربحة وماشي نتاع طيحة

البطاقة الفنية

ملعب 8 ماي بسطيف، طقس بارد، مباراة دون جمهور، أرضية جيدة. التحكيم للثلاثي: بوسليماني، قوراري و بلبشير .

الهدف: جعبوط (د77) (م.وهران).

الإنذارات: فراحي (د43)، بلقروي (د44) (و.سطيف). بونوة (د85) (م. وهران).

تشكيلة الفريقين:

و.سطيف: خذايرية، نمديل، زيتي، فرحاني (براهيمي د82)، بلقروي، قراوي، فرحي (بن بلعيد د78)، بودبوس، جحنيط، بكرار (جابو د65)، بن عياد. المدرب: بن دريس.

م.وهران: سوفي، خذير (علاتي د70)، مكاوي، بن علي، خالي، لقرع (شاذلي د90+3)، بونوة (بن عمارة د86)، شاوتي، صيام (دهار د90+3)، جعبوط، قنينة (قرتيل د90+3). المدرب: عمراني.

حققت مولودية وهران مفاجأة من العيار الثقيل وذلك بعد العودة بالزاد كاملا من سطيف بمناسبة المباراة المتأخرة أمام الوفاق المحلي، وهو الفوز الذي مكن الحمراوة من التنفس قليلا والابتعاد ولو مؤقتا عن دائرة حسابات الأندية المهددة بالسقوط. الشوط الأول من مباراة الوفاق والمولودية كان في مجمله لصالحه الحمراوة. فبعد البداية القوية للمحليين ومخالفة زيتي القوية في الد12 والتي تصدى لها الحارس سوفي، حاول الحمراوة نقل الخطر وهددوا مرمى الوفاق في عدة مناسبات ففي الد17 صيام بعمل فردي يقذف من داخل منطقة العمليات وكرته تجانب بقليل الزاوية التسعين لمرمى الحارس خذايرية.  في الد31 المهاجم صيام يخطف الكرة من بلقروي ويتوغل على الجهة ويوزع ناحية قنينة هذا الأخير في وضعية سانحة للتهديف يقذف والحارس خذايرية بأعجوبة يخرج الكرة إلى الركنية.  في الد37 جعبوط يتوغل على الجهة اليمنى يوزع ناحية صيام الذي يقذف وحارس الوفاق يبعد كرة خطيرة قبل أن تعود أمام المهاجم قنينة والمدافع نمديل يبعد مجددا الكرة. آخر فرصة في الشوط الأول جاءت في الد45 بعد توزيعة جعبوط داخل منطقة العمليات والمدافع فرحاني يبعد كرة خطيرة كانت متجهة للمهاجم صيام. في الشوط الثاني تراجع الحمراوة نوعا ما تاركين المبادرة للاعبي الوفاق والذين كان بإمكانهم افتتاح باب التسجيل في الد56 بعد توغل المدافع فرحاني داخل منطقة العمليات ووجها لوجه أمام المرمى يقذف بقوة لكن كرته مرت جانبية بقليل فوق العارضة الأفقية لمرمى الحارس سوفي. في الد61 كرة مرتدة من دفاع الحمراوة يستقبلها المدافع زيتي داخل منطقة العمليات ويمرر لقراوي الذي يقذف وكرته جانبية بقليل عن إطار مرمى الحارس سوفي. الد64 بن عياد يتوغل على الجهة اليمنى ويوزع داخل منطقة العمليات والمدافع بن علي يعود بسرعة ويبعد كرة خطيرة إلى الركنية. ضغط لاعبي الوفاق تواصل ففي الد67 فرحاني يقذف بقوة من خارج منطقة العمليات والحارس سوفي ببراعة ينقذ مرماه من هدف محقق. وعلى عكس مجريات المباراة وفي الد77 خطأ في إبعاد الكرة من دفاع الوفاق لتصل للمدافع الأيسر مكاوي الذي يوزع ناحية المهاجم جعبوط وأمام شباك شاغرة يسكن الكرة في مرمى الحارس خذايرية.  بقية أطوار المباراة شهدت ضغطا من لاعبي الوفاق لكن دون جدوى وسط إستماتة من دفاع الحمراوة، ليعلن بعدها الحكم بوسليماني عن نهاية المباراة بانتصار ثمين للحمراوة مقابل سقوط ثالث على التوالي للوفاق في البطولة.

عمراني أحدث تغييرين في تشكيلة الوفاق

أحدث مدرب مولودية وهران عمراني عبد القادر تغييرين على مستوى التشكيلة الأساسية التي واجهت وفاق سطيف مقارنة بتلك التي لعبت المباراة الفارطة أمام أمل الأربعاء.  ولقد مسا تغييرا مدرب شباب بلوزداد سابقا خطي وسط الميدان والهجوم واللذان كانا نقطة ضعف الحمراوة في مباراة الأربعاء الأخيرة.

قنينة وبونوة يعودان للتشكيلة الأساسية

 بعدما كان خارج حسابات المدرب عمراني في التشكيلة الأساسية التي واجهت أمل الأربعاء، عاد لاعب الوسط بونوة للدخول مجددا ضمن خيارات التقني التلمساني في التشكيلة الأساسية التي لعبت مباراة الوفاق، شأنه شأن المهاجم قنينة والذي شارك كأساسي بعدما كان هو الآخر احتياطيا في المباراة الفارطة أمام أمل الأربعاء.

عمراني يضحي بطوال، بلعريبي ورقيق من قائمة ال18

بعدما كان قد تنقل إلى سطيف ب21 لاعبا، اضطر المدرب عمراني عبد القادر للتضحية بثلاث لاعبين ويتعلق الأمر بالحارس طوال بعد الاحتفاظ بالحارسين سوفي ودلة ضمن القائمة الرسمية، مع حذف إسم المدافع الشاب رقيق والمهاجم بلعريبي والذي يتواصل تهميشه منذ قدوم المدرب عمراني.

فرحة كبيرة للاعبين بعد نهاية المباراة 

كانت فرحة لاعبي مولودية وهران كبيرة بالفوز المحقق بملعب 8 ماي أمام وفاق سطيف، خاصة وأن تشكيلة الحمراوة كانت بأمس الحاجة لنقاط هذه المقابلة من أجل تجاوز مرحلة الفراغ بعد أربع مباريات دون إنتصار، وكذا الوضعية التي يتواجد فيها النادي على مقربة من دائرة حسابات الأندية المهددة بالسقوط للرابطة الثانية.

ثان فوز للمولودية خارج الديار ومن شرق البلاد

 تمكنت مولودية وهران من تحقيق الفوز الثاني لها خارج الديار هذا الموسم بعد الإطاحة بوفاق سطيف بملعب 8 ماي. مع العلم بأن الفوز الأول للمولودية خارج الديار كان في إطار الجولة الأولى بملعب الشهيد بن عبد المالك بقسنطينة على حساب السياسي. ومن الصدف أن إنتصاري الحمراوة خارج الديار كانا في شرق البلاد.

الحاج علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P