العالميبطولات إفريقية

اللجنة المنظمة لِمباراة الخضر ضد غانَا تطرح التذاكر للبيع

طرح منظمو مباراة الجزائر وغانا الودية تذاكر المواجهة للبيع، ليصبح أمر إقامتها على أرضية ملعب “المدينة التعليمية” المونديالي في قطر يوم غد مؤكدا. وتُقام المباراة ضمن تحضيرات المنتخبين الجزائري والغاني لنهائيات كأس الأمم الإفريقية “الكاميرون 2021″، والمُقرر إقامتها خلال الفترة بين 9 جانفي الجاري و6 فيفري المقبل، وانتشرت تقارير خلال الساعات الماضية حول إمكانية إلغاء المباراة، قبل أن تُطرح تذاكر المواجهة للبيع، وهو ما يمثل مؤشرا قويا على إقامة المباراة في موعدها، بعد أيام قليلة من إلغاء مباراة الجزائر وغامبيا الودية، والتي اعتذر الفريق الغامبي عن خوضها بسبب معاناته من تفشي فيروس كورونا. يُذكر أن الجزائر ستنافس في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021 من خلال المجموعة الخامسة التي تضم أيضا منتخبات كوت ديفوار وسيراليون وغينيا الاستوائية، ويدشن الخضر مشوارهم في البطولة القارية بملاقاة سيراليون، في مباراة مُحدد إقامتها يوم الثلاثاء من الأسبوع القادم جانفي.

مباراة تثير الشكوك من جديد ..

قال مسؤول الإعلام في الاتحاد الغاني لكرة القدم، هنري أسانتي، في تصريحات إعلامية، للزميل الصحفي بلمنور ياسين، إنه غير متأكد من إجراء المباراة الودية بين منتخبي الجزائر وغانا، يوم غد عطفا على الظروف الحالية التي يعيشها المنتخب الغاني، والمتمثلة في افتقاده خدمات العديد من اللاعبين بسبب وجودهم مع أنديتهم، وتعرُّض آخرين للإصابة بكورونا، وهي الظروف التي أدت إلى إلغاء وديتين سابقتين لمنتخب غانا خلال معسكره في الدوحة.مسؤول الإعلام بالاتحاد الغاني قال بخصوص وضعية منتخب غانا: “لدينا حاليا 13 لاعبا فقط، منهم ثلاثة حراس مرمى و8 لاعبي وسط ميدان ومهاجم واحد ومدافع واحد”، مضيفا: “ولهذا السبب طلبنا من نادي لوسيل إلغاء المباراة الودية لأننا لا نملك العدد الكافي من اللاعبين”، وتابع: “المدرب خطط للعب 3 مباريات ودية، لكن ضيعنا اثنين بسبب قرار الفيفا والظروف الصحية”.

و قد تُلعب إذا جرت الأمور بشكل طبيعي

المسؤول الإعلامي لمنتخب غانا قال إن إجراء لقاء الجزائر الودي مرتبط بالتطورات المقبلة خلال معسكر “النجوم السوداء” واكتمال صفوفه، وصرح: “ننتظر وصول 3 لاعبين خلال الساعات القادمة، لدينا أيضا 7 لاعبين في الدوري الإنجليزي سيلتحقون بنا قبل يوم الأربعاء لنلعب ضد الجزائر”، وأردف: “نتوقع أن يكون لدينا 20 لاعبا قبل مباراة الجزائر، إذا سارت الأمور بشكل طبيعي”، وكأن المسؤول الغاني لا يضمن بشكل حاسم إجراء ودية الجزائر. وأثار المصدر ذاته الشكوك بشأن إصابة المدير الفني لمنتخب غانا، الصربي ميلوفان راييتفاتس، بفيروس كورونا، وذلك بقوله: “راييفاتس أجرى فحص الكشف عن كورونا ولم تكن النتيجة واضحة.. هناك شك وسيتم إجراء فحص آخر”، وهي كلها معطيات تزيد من الغموض بخصوص الودية المرتقبة بين الجزائر وغانا، وتزيد من مشاكل جمال بلماضي في التحضير لكأس إفريقيا بالكاميرون.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P