الأولى

يونس بن علي: “كان على مسؤولي نانت احترام قراري وفخور جدا كوني جزائري”

علق نجم منتخب الجزائر لفئة أقل من 17 سنة، يونس بن علي، على قرار فسخ عقده في نادي نانت الفرنسي بسبب مشاركته مع “صغار المحاربين” في كأس أمم إفريقيا تحت 17 عاما، الجارية بالجزائر إلى غاية 19 ماي المقبل، مشيرا إلى أنّه فخور بحمل ألوان قميص منتخب الجزائر، وأنّه “احترم فريقه الفرنسي وعلى مسؤوليه أيضا احترام اختياره باللعب مع منتخب الجزائر”، وكان نادي نانت الفرنسي أعلن، عن قرار فسخ عقد لاعبه الجزائري، يونس بن علي، بسبب إصراره على المشاركة مع منتخب الجزائر للناشئين في كأس إفريقيا لذات الفئة، مستغلا لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم التي تسمح له بعدم تسريح اللاعبين الدوليين للمشاركة مع منتخبات بلادهم في مباريات خارج أجندة “فيفا”، وهو حال كأس أمم إفريقيا للناشئين.

وشارك بن علي أساسيا في المواجهة الافتتاحية للجزائر في كأس أمم إفريقيا للناشئين، أمام منتخب الصومال، والتي عاد فيها الفوز لـ”صغار المحاربين” بهدفين دون رد، قبل أن يواجهوا منتخب السنغال، في لقاء الجولة الثانية من الدور الأول على ملعب نيلسون مانديلا، وقال بن علي، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمواجهة الجزائر والسنغال، ردّا على سؤال بخصوص خبر فسخ عقده من طرف إدارة نادي نانت الفرنسي: “كنت أنتظر هذا السؤال.

لتعرفوا جيّدا منذ أن كنت طفلا وأنا ألعب مع نادي نانت وأنا اعشق هذا الفريق، إنّه نادي القلب بالنسبة لي ودائما ما احترمت هذا النادي وقدرته”. وتابع: “جاءتني الآن فرصة تمثيل منتخب بلادي، وهذا ليس متاحا للجميع”، قبل أن يؤكد: “من الرائع أن تكون جزائريا وأنا فخور بذلك. لقد تحدثت مع مسؤولي النادي وأخبرتهم بقرار اللعب مع الجزائر واحترمت كل الخطوات بهذا الشأن”، وأوضح: “لم أقلل من احترام نادي نانت ولم أقم بأي فعل سيئ، عليهم فقط احترام خياري، لكن للأسف هناك من لم يوافقني على ذلك”.

وشدد لاعب خط الوسط الموهوب على أن هذه القضية لن تؤثر عليه، وصرح: “المهم بالنسبة لي هو أنّي الآن مع منتخب بلادي للمشاركة في كأس إفريقيا للناشئين ولما لا التأهل إلى كأس العالم”، وزاد: “نتمنى تحقيق الفوز أمام السنغال والتأهل إلى الدور المقبل”.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P