رياضات أخرىمختلف الرياضات

الاتحادية الجزائرية للأيكيدو … الاستفادة من عتاد رياضي هبة من اليابان

أبرمت الاتحادية الجزائرية للأيكيدو وسفارة اليابان بالجزائر، بالقاعة البيضوية محمد بوضياف (الجزائر العاصمة)، عقد هبة، تسلمت بمقتضاه الهيئة الفديرالية، عتادا رياضيا تبلغ قيمته المالية أكثر من 10 ملايين دينار (088ر78 يورو). ووقع الإتفاقية رئيس الاتحادية الجزائرية للأيكيدو، ناصر رويبح والسفير الياباني بالجزائر، كونو أكيرا، بحضور ممثلي وزارات، الشباب والرياضة، الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية والمرصد الوطني للرياضة. ضمن ما تدعمت به رياضة الأيكديو، مجموعة من الأبسطة الاحترافية، تغطي مساحة إجمالية بـ200 متر مربع (100 بساط) و 60 بدلة الكاندو وهي هبة قال عنها رئيس الهيئة الفدرالية انها تأتي لتعطي “دفعا للعلاقة الطيبة التي نشأت بين الاتحادية وبين السفارة اليابانية بالجزائر”. وقدم رويبح بالمناسبة “تشكراته الخالصة لدولة اليابان على هذه الهبة الرياضية التي أثلجت صدور ممارسي وإطارات ومؤطري رياضة الأيكيدو في الجزائر.

إذ ستحفزهم أكثر على التفاني وحب هذا الاختصاص”، معتبرا أن تقليده وسام الشمس المشرقة الياباني، كان “مفاجأة بالنسبة له وهو تشريف لكل ممارسي هذه الرياضة وجميع من سبقوني فيها وكانوا سببا لوصولي الى هذ المستوى”. من جهته، قال سفير اليابان بالجزائر، كونو أكيرا “إنها مناسبة عظيمة لإبرام عقد الهبة وسط جموع من ممارسي الأيكيدو. أشكر الاتحادية على الجهود المبذولة لتعميم، ليس فقط الفن القتالي المذكور، بل وحتى الكاندو فن سيف الساموراي، التقليدي والعريق في اليابان”. وأضاف أن هذه الهبة تستهدف “ترقية التبادل الثقافي والرياضي وتعميق الصداقة والعلاقة الطيبة بين اليابان والبلدان الشريكة “معرجا ل”قرار منح ناصر رويبح وسام الشمس المشرقة، شعاع الذهب والفضة، نظير مساهمته الكبيرة في تطوير الأيكيدو في وطنه وكذا التفاهم المتبادل بين اليابان والجزائر”.

وهذه أول مرة، تقدم سفارة اليابان بالجزائر، عتادا رياضيا للاتحادية الجزائرية للأيكيدو، من خلال اختيار ناصر رويبح الذي يشرف أيضا على تسيير وتأطير رياضات، الكيودو، الكاندو وتايدو، وكلها تنشط تحت لواء لجان تقنية وطنية تابعة للهيئة الفديرالية.

وتم بالمناسبة تقديم استعراضات فنية في الأيكيدو الكيودو، الكندو واليايدو.

ب. س

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P