رياضات قتاليةمختلف الرياضات

مبارزة كأس العالم 2023 الحسام – كبريات … المنتخب الوطني ينهي المنافسة في المركز 19 حسب الفرق  

أنهى المنتخب الجزائري النسوي للمبارزة مشاركته في كأس العالم للمبارزة اختصاص الحسام (سيدات)، محطة باتومي بجورجيا التي اختتمت الأحد، في المركز 19 حسبما علم من المدير التنفيذي للاتحادية الجزائرية للرياضة، سمير حمودي. و انهزمت فتيات الجزائر في جدول 32 أمام أوكرانيا بنتيجة (45- 43) “وهي النتيجة التي تسمح لهن بكسب نقاط إضافية تحسبا للتأهل إلى الألعاب الأولمبية بباريس 2024. النقاط المحققة في البطولات العالمية هامة لتحديد المنتخبات المتأهلة إلى الأولمبياد المقبلة” حسبما أورده المسؤول. أضاف “هذه النتائج تشجع العناصر الوطنية على العمل أكثر استعدادا للمنافسات المقبلة، بهدف إفتكاك تأشيرة التأهل إلى أولمبياد باريس.

كما أن محطة باتومي منحت العناصر الفرصة لاكتساب الخبرة أمام أقوى الفرق العالمية”. وعند الفردي، أنهت المبارزة الجزائرية، سوسن بوضياف مشاركتها في هذه الكأس العالمية في المركز 34 من أصل174 مشاركة عقب انهزامها في الجدول 64 أمام الايطالية مورميل شيري بنتيجة (12-15). من جهتها، اكتفت مواطنتها زهرة نورة كحلي (32 عالميا) بالمرتبة ال 85، فبعد بداية موفقة بتحقيقها ثلاثة انتصارات مقابل ثلاث هزائم في دور المجموعات، أقصيت أمام الأمريكية ماجدة سكاربونويز (7-15) في الجدول 64 التمهيدي. كما اكتفى الثنائي عبيق بونقاب ومحمد بلكبير كوثر بالمنافسة في دور المجموعات. و شاركت الجزائر في محطة باتومي بالمبارزات: بوضياف سوسن (29 عالميا)، الزهراء نورة كحلي (32 عالميا)، عبيق بونقاب (97 عالميا) وكوثر محمد بلكبير (127 عالميا)، بقيادة المدربة الوطنية ,وسيلة يمي.

حسب المنظمين، شارك في هذا الموعد العالمي 179 رياضية يمثلون 35 بلدا. بالإضافة إلى الجزائر، شارك في هذا الموعد من القارة الإفريقية، دولة تونس (مبارزتان)، بينما ايطاليا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا الأكثر تمثيلا ب12 رياضيا لكل بلد، متبوعين باليابان (10) وكوريا (9).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P