حوارات

عبايدية محمد الأمين (مدير مركب كاسطور): “الملعب سيكون جاهزا قبل انطلاق الشان”

تحدث مدير مركب كاسطور، عبايدية محمد الأمين، عن الأشغال التي يعرفها المركب تحسبا لاستضافته لتدريبات المنتخبات المشاركة في البطولة الإفريقية للأمم للاعبين المحليين لكرة القدم التي تحتضنها الجزائر بداية العام المقبل.

السلام عليكم، كيف الأحوال؟

 “وعليكم السلام ورحمة الله. الحمد لله، وشكرا لكم على القدوم لمركب كاسطور ومنحنا الفرصة من أجل تقديم تفاصيل أكثر حول الملعب.”

ماذا عن تقدم أشغال تجديد العشب الطبيعي لملعب كاسطور؟

 “أولا، بودي أن أوصل لكم اعتذار من طرف مدير الشباب والرياضة لوهران و الذي كان من المفروض أن يعقد ندوة صحفية، ولكن لظروف طارئة، اضطر لإلغائها. اليوم أنا هنا من أجلً منحكم كل التفاصيل والإجابة عن جميع تساؤلاتكم. الحمد لله الأشغال اليوم وصلت لنسبة 80% ولم يتبقى الكثير قبل الانتهاء منها. سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة عملية زرع العشب، على أن تكون الأرضية جاهزة بعد حوالي 3 أو 4 أسابيع. الأشغال قائمة ليلا نهارا من أجل جاهزية الملعب تحسبا للمنافسات المقبلة.”

حدثنا عن البند الموجود في العقد الذي يربط الديجياس بالمؤسسة المنجزة للمشروع والذي يضمن صيانة العشب لمدة 25 سنة..

 ” نعم، فعند إتمام زراعة العشب و حين يصبح الملعب جاهز، ستبقى هذه المؤسسة المنجزة للمشروع تشرف على هذا العشب من حيث الصيانة والمحافظة والسقي لمدة 25 شهرا، و هذا حتى يكون العشب جاهز. فالكل يتحدث اليوم عن عدم جاهزية الملعب والعشب، مثلما كان عليه الحال سابقا. من هذا المنبر، أُطمئن الجميع بأن كل شيء سيكون جاهز قبل موعد انطلاق كأس إفريقيا للمحلين. فالملعب الأساسي جاهز، شأنه في ذلك شأن الملحق الخاص بالتدريبات. بقي فقط هذا الملعب والذي سيكون جاهز في الموعد المحدد. “الشان” الذي سيقام في الجزائر ستكون نسخة رائعة.”

ماذا كان رد وفد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم حول جاهزية المركب لاحتضان الشأن؟

 ” نعم، كانت لنا زيارة يوم السبت الفارط لوفد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، رفقة والي وهران. لقد قدمنا له جميع الضمانات بأن يكون الملعب جاهز تحسبا لكأس إفريقيا للمحليين. كما أن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، وخلال زيارته الأخيرة لوهران، رأى بعينه بأن الأشغال قائمة على وثر وساق، والحمد لله. وكما أكدت سابقا، فإن كل شيء سيكون جاهز قبل انطلاق المنافسة.”

هل ستكون الأبواب مفتوحة بعد التهيئة للرياضيين المعتادين على ممارسة مختلف الرياضات في هذا المركب؟

 ” أكيد، فاليوم، ومع تواصل الأشغال، فهم يتدربون بشكل عادي ومستمر. هناك عدة فرق في مختلف الرياضات يُحضرون لموسهم الرياضي في تخصصات الجيدو، الملاكمة، كرة اليد وألعاب القوى. لكننا لن نستطيع تطرهم يتدربون بالمركب خلال فترة المنافسة. لكن هذا لا يعني بأننا سنتركهم بدون تدريب خلال هذه الفترة. فمثلا رئيس رابطة وهران لألعاب القوى تقدم بطلب لجامعة محمد بوضياف، وكذا إدارة ملعب الشهيد أحمد زبانة من أجل تدريب النوادي هناك، مثلما كان الحال في ألعاب البحر المتوسط، وبالطبع هذا أمر مؤقت فقط.”

كلمة ختامية…

 ” في الأخير، أشكر جريدة بولا الرياضية و التي بصراحة تهتم بمختلف الرياضات والرياضيين. كما أنه نتمنى نجاح طبعة “الشان” والتي ستقام بالجزائر إن شاء الله.”

وداد هاشم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P