الأولىنجوم الجزائر

محرز في مواجهة البياسجي في دوري الأبطال مجدداً

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بردود فعل المشجعين، عقب سحب قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2021-2022. وأجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” مراسم القرعة بمدينة إسطنبول خلال حفله السنوي، الذي قدم على هامشه جوائزه بمختلف الفئات، أبرزها أفضل لاعب في أوروبا.وصنع الدولي الجزائري رياض محرز، الحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن وضعت القرعة ناديه مانشستر سيتي الإنجليزي في مواجهة متجددة مع باريس سان جيرمان الفرنسي. وانقسمت جماهير بطل إنجلترا ووصيف بطل فرنسا، بخصوص النتيجة التي ستحملها قمتا ملعب الإمارات وحديقة الأمراء.وأكد محبو “السكاي بلوز” بأن نجمهم رياض محرز، في قمة السعادة بوجوده أمام أبناء العاصمة باريس، وسيكرر نفس السيناريو الموسم الماضي، عندما تلاعب بهم ذهابا وإيابا وسجل 3 أهداف في المباراتين.وكتب أحد مشجعي “السيتيزنس”، في تغريدة على موقع “تويتر” :”محرز سيذكر نيمار دا سيلفا من جديد، من هو صاحب الكلمة الأخيرة في الملعب”. وسار على دربه مشجع آخر وضع صورة لشخص مبتسم، موضحا بأن “هذه هي تفاصيل وجه محارب الصحراء بعد أن علم بأنه سيتحدى (بي إس جي) مرة أخرى”.ليأتي الرد سريعا من أنصار فريق العاصمة الفرنسية، والذين بدوا مقتنعين بأن المعطيات ستتغير هذه المرة بوجود ليونيل ميسي، وبقية العناصر الجديدة التي دعمت فريقهم، ليرد أحدهم :”محرز والسيتي سيعودان لأرض الواقع، ورياض سيكون شبحا هذه المرة”. يذكر بأن قرعة دور المجموعات من رابطة الأبطال الأوروبية، وضعت السيتي رفقة كل من باريس سان جيرمان ولايبزيج الألماني وكلوب بروج البلجيكي.

ما مصير رياض بانتقال رونالدو للسيتي؟ 

اقترب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي من الظفر بتوقيع الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، هذا الصيف. وتشير التقارير إلى توصل مان سيتي لاتفاق مع صاحب الـ36 عاما على كافة البنود الشخصية في عقد “الدون”، ليتبقى توصله لاتفاق مع اليوفي حول قيمة الانتقال.ومن المتوقع وصول رونالدو إلى ملعب الاتحاد قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية الجارية بنهاية شهر أوت الحالي. وبحسب ما تداولته وسائل الإعلام البريطانية والإيطالية، فإن السيتي توصل لاتفاق مع رونالدو على منحه عقدا لمدة عامين، يقضي بحصوله على راتب سنوي يقدر بـ15 مليون يورو فقط، أي نصف ما يتقاضاه حاليا مع اليوفي.وحال إتمام بطل البريميرليج الصفقة المنتظرة، فإن المدرب الإسباني بيب جوارديولا سيكون مضطرا للتضحية بأحد عناصره الأساسية في تشكيلة الفريق لصالح رونالدو. وهناك احتمالية للتضحية بالجناح الجزائري رياض محرز، لإفساح المجال لوضع رونالدو في التشكيلة الأساسية للفريق السماوي رفقة رحيم سترلينج وجاك جريليش في خط الهجوم.أما حال أراد جوارديولا الإبقاء على محرز في التشكيلة بجوار رونالدو، فإن الضحية المحتملة سيكون إلكاي جوندوجان، الذي سيضطر للجلوس على مقاعد البدلاء لصالح جريليش، الذي سيتعين عليه اللعب في خط الوسط آنذاك.

منتظر أساسياً في مواجهة الأرسنال غدا

و في سياق آخر، سيكون ملعب”الاتحاد” مسرحا، غدا لمواجهة نارية بين مانشستر سيتي وأرسنال، لحساب الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي. وكان الفريق السماوي افتتح موسمه في البريميرليج بالخسارة أمام توتنهام بهدف دون رد، قبل أن يحقق فوزا باهرا، في الجولة الثانية ضد نوريتش سيتي بنتيجة 5-0.أرسنال من جهته حقق بداية موسم كارثية بخسارته تباعا أمام الوافد الجديد برينتفورد ثم تشيلسي بنفس النتيجة 0-2.ورشحت جميع المواقع الإنجليزية المختصة النجم الجزائري رياض محرز، للظهور أساسيا خلال موقعة ملعب “الاتحاد”، خاصة وأنه قدم لمحات جيدة خلال المواجهة الأخيرة أمام نوريتش سيتي.وبلغ وقت لعب رياض محرز مع السيتي 94 دقيقة فقط خلال مواجهتي الجولتين السابقتين من الدوري الإنجليزي، سجل خلالهما هدفا وحيدا. ويخوض مانشستر سيتي هذه المباراة بتشكيلة منقوصة من نجميه الإنجليزي فيل فودين والبلجيكي كيفن دي بروين بسبب الإصابة.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P