نجوم الجزائر

آيت نوري ضمن مخططات غوارديولا

سيكون النجم الجديد لمنتخب الجزائر ريان آيت نوري من أبرز اللاعبين المستهدفين من طرف نادي مانشسر سيتي، خلال الميركاتو الصيفي القادم. اللاعب الذي غير منذ أسابيع مضت جنسيته الرياضية من الفرنسية إلى الجزائرية، سبق أن ارتبط اسمه ببطل إنجلترا، ولكن الأمور تبدو أكثر جدية بالنسبة له في الفترة الحالية.

موقع ” sports illustrated” كشف أن المدرب بيب غوارديولا يضع ريان آيت نوري ضمة قائمة مصغرة من اللاعبين يصنفون كأولوية بالنسبة لـ”السكاي بلوز”، لتدعيم مركز الظهير الأيسر، فور نهاية الموسم الجاري ومزاملة مواطنه رياض محرز.ذات المصدر، أوضح عن وجود رؤية لدى الفيلسوف تجعل من آيت نوري أو بين شيلويل “تشيلسي”، أو أنتوني روبينسون “فولهام”، الخليفة الأمثل للبرتغالي جواو كانسيلو، الذي لن يعود لـ”الستيزينس” بعد نهاية فترة إعارته لبايرن ميونخ.

ويمتلك آيت نوري مواصفات الظهير العصري التي يحبذها بيب غوارديولا، خاصة قدرته على التقدم نحو الهجوم، وامتلاكه القدرة على اللعب في وسط الميدان، إضافة لمؤهلاته الفنية التي تجعله لا يجد صعوبة في التعامل مع الكرة. وجاء اهتمام “السكاي بلوز” بآيت نوري تزامنا وعدم وضوح وضعية هذا الأخير داخل نادي ويلفرهامتون، حيث لا يصنف كعنصر أساسي دون نقاش. وأعاب جولين لوبيتيجي، مدرب الذئاب، على آيت نوري عدم إيجادته الأدوار الدفاعية، والتي تعتبر المهمة الأساسية لأي ظهير، مؤكدا أن لاعبه الجزائري “عنصر جيد، ولكنه في حاجة لمعالجة مشكل الالتزام الدفاعي ليصبح متكاملا من جميع الجوانب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P