الأقسام السفلىالأولىالمحلي

أتليتيك مدبر  3 –  1  أولمبيك مقطع دوز … الأتليتيك يعمق من جراح الأولمبيك

الملعب البلدي بالكرط، دون جمهور، جو مشمس، تنظيم محكم، أرضية جيدة، التحكيم للثلاثي بوعلام بمساعدة زوادي و علي موسى من رابطة معسكر، محافظ اللقاء الحاج مكيوي.

الإنذارات : بيدي د40 من جانب أ مدبر ، بلبشير د40 من أ مقطع دوز

الأهداف : بودية د28، غربالي د76، سي صابر د87 لصالح أ مدبر. جلاب د89 لصالح  أ مقطع دوز.

تشكيلة الفريقين

أ مدبر : يرو، قلبوزة، بيدي، بن ثابت، يرو م، قمير ( بودوارة د82)، داني ( شرقي د65)، غربالي( لعوج د87)، فلاح( سي صابر د82)، بودية( مزيلة د65)، البدلاء حداد، بونعامة، المدرب دحو  طويل و زورق.

أ مقطع دوز : بولوفة، بغداد، والي(جلاب د12)، ساجي يوسف، بلبشير (ق)، بن داني، شريفي، زحنون، بن شوط، زوقاد، دندان، البدلاء حمري، ساجي، المدرب حبيب.

 أولمبيك مقطع دوز
أولمبيك مقطع دوز

إندفاع بدني و بودية يفك الشفرة

البداية كانت شديدة التنافس و حذرة في أغلب أطوارها أين حاول كل فريق مباغتة الآخر، أول تهديد كان من جانب أتليتيك مدبر في د1 عن طريق غربالي بتسديدة جانبت القائم الأيمن للحارس بولوفة، ثم في د11 فلاح  في هجمة سريعة يتوغل و كرته جانبية، رد فعل الزوار كان في د18 عن طريق القائد بلبشير و الحارس يرو بالمرصاد. اللعب تواصل و أنقذ حارس الزوار مرماه من فرصة سانحة للتهديف أمام المهاجم غربالي لتأتي الـ د28 ، غربالي مرة أخرى يسدد و الحارس يتدخل لتجد الكرة اللاعب بودية بكل سهولة يفتح باب التسجيل، ليتواصل اللعب إلى غاية د44 من جانب أولمبيك مقطع دوز و اللاعب زوقاد بتسديدة صاروخية و تدخل يرو بصعوبة كبيرة ينقذ الموقف.

الأتليتيك يحقق الأهم في الربع ساعة الأخير

الشوط الثاني إشتد فيه التنافس و الإثارة حيث هدد داني في البداية مرمى بولوفة بقذفة قوية، الزوار حاولوا العودة في النتيجة من خلال الهجمات المتتالية دون جدوى، في د76 و في هجمة معاكسة عن طريق تمريرة في العمق غربالي ينفرد ويستغل سوء تفاهم بين المدافعين و الحارس ممضيا الإصابة الثانية، بعدها حاول الزوار نقل الخطر إلى منطقة الخصم الذي إعتمد على الهجمات السريعة المعاكسة ،حيث تكللت إحداها بهدف ثالث في د87 بعد إنفراد البديل سي صابر بالكرة و بطريقة محكمة عمق الفارق. الوقت المتبقي تمكن الأولمبيك من تقليص النتيجة بطريقة ممتازة عن طريق جلاب الذي سدد كرة صاروخية خادع بها الجميع لينتهي اللقاء بتفوق أصحاب الأرض و في روح رياضية عالية.

أتليتيك مدبر 
أتليتيك مدبر

أصداء من اللقاء

غيابات من الجانبين و الزوار تنقلوا بـ 13 لاعب

غاب عن مواجهة اليوم من جانب أتليتيك مدبر كل من حيداس، حري و سالمي بداعي العقوبة كما سجل فريق أولمبيك مقطع دوز حضوره بالكرط منقوصا، و تنقل فقط بـ 13 لاعبا و هو ما يؤكد المشاكل التي يتخبط فيها هذا النادي الجديد.

إحترافية قاضي سهلت من مهمة بولا

حظيت يومية بولا بالملعب البلدي بالكرط بإستقبال مميز خاصة من طرف الكاتب العام لفريق أتليتيك مدبر في صورة قاضي الذي سهل من مأموريتنا قبل، أثناء و بعد المواجهة و هو التصرف الإحترافي الذي يبقى مطلوبا في كل الملاعب، فتحية رياضية للكاتب العام قاضي.

كسيرة و حمري ضمن الحضور

وقوفا على السير الحسن لمنافسة البطولة الولائية لكرة القدم بمعسكر تم تعيين الحاج مكيوي محافظا للمواجهة كما سجل اللاعب القديم لغالي معسكر كسيرة سيد أحمد حضوره بالإضافة إلى نائب رئيس الرابطة سيد أحمد حمري ،و كذا رئيس فريق شباب الكرط و الكاتب العام و أحد المسيرين.

التغطية الإعلامية الأولى بالكرط

علمت بولا أثناء وجودها بملعب الكرط و على لسان أحد المسؤلين الحكوميين أن وجود يومية بولا لتغطية المواجهة الكروية تعتبر الأولى منذ أكثر من عشرة سنوات حيث غاب الإعلام الرياضي لكن تبقى بولا مهتمة بكل الأقسام السفلى و دون إستثناء.

الزوار تنقلوا إلى الكرط في ثلاثة سيارات خاصة

تتواصل معاناة فريق أولمبيك مقطع دوز في بداية هذه المنافسة، حيث إقتربت يومية بولا من الفريق  و علمنا بظروفه الصعبة سواء كانت غياب الإعانات أو حتى في غياب حافلة نقل ،أين تنقلت التشكيلة بواسطة ثلاثة سيارات خاصة و كان موعد وصولهم إلى ملعب الكرط نصف ساعة قبل موعد إنطلاق اللقاء.

الإنطباعات

طويل دحو (مدرب أتليتيك مدبر) : “نقاط اليوم مستحقة و ثمينة”

طويل دحو
طويل دحو

“أولا أشكركم على هذه التغطية و المتابعة، حضرنا طيلة الأسبوع لهذا الموعد و نقاط اليوم ثمينة جدا لمواصلة السباق ،و أهدي هذا الفوز إلى كل المحبين  و المسيرين و اللاعبين” . أما عن لقاء الجولة القادمة قال طويل : “لقاء خلوية هام بالنسبة لنا و نحن جاهزون للتحدي و لإثبات وزن هذا الفريق خاصة و البطولة تلعب على جزئيات بسيطة، فريقنا حديث النشأة و الهدف المسطر في البداية كان هو الصعود الذي يحتاج إلى ضروريات، إلا أن غياب الإعانات يؤثر كثيرا على أكاديمية تقوم على تطوير الرياضة و الرياضيين.”

بلبشير (قائد و رئيس فريق أولمبيك مقطع دوز) : “الفريق يعاني في صمت رهيب”

بلبشير
بلبشير

“في البداية أشكر ثلاثي التحكيم و حقيقة أدينا لقاء في المستوى رغم بعض النقائص و الغيابات و الظروف الصعبة التي تحيط بنا ،التي أثرت على الهدف المسطر خاصة في ظل تواصل غياب الإعانات و الدعم لهذا النادي الشاب ،أين أوجه نداء إلى السلطات المعنية من أجل التدخل و إنقاذ ما يمكن إنقاذه.”

أحمد درعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P