نجوم الجزائر

إبراهيم مازة يحقق رقما قياسيا في ألمانيا

دخل اللاعب صاحب الأصول الجزائرية، إبراهيم مازة (18 عاما)، تاريخ كرة القدم الألمانية بعد تسجيله رقما قياسيا مزدوجا في الدوري الألماني الأول والثاني معا؛ إذ بات أصغر لاعب سجل هدفا في المسابقتين الموسم الماضي في “البوندسليغا” ، وفي الموسم الحالي في دوري الدرجة الثانية بعد سقوط فريقه هرتا برلين الموسم المنصرم.وسجل المهاجم الواعد هدف التعادل لفريقه، في مواجهة برونسويك (1-1) لحساب الجولة 23 من دوري الدرجة الثانية الألماني، بعمر 18 عاما و92 يوما، في حين كان سجل يوم 27 ماي من عام 2023، هدفا في الجولة الأخيرة من الدوري الألماني، في الفوز 2-1 على فولفسبورغ، عندما كان عمره آنذاك 17 عاما و157 يوم.

ليكون بذلك أصغر لاعب يسجل في المسابقتين معا، ويؤكد كل الآمال المعلقة عليه في ألمانيا بوصفه أفضل موهبة صاعدة في تاريخ نادي هرتا برلين، وهو الذي يلعب، حاليا، لمنتخبات ألمانيا للشباب، لكنه يبقى متاحا للعب مع المنتخب الوطني مستقبلا إن قرر تغيير جنسيته الرياضية إلى ذلك، أشاد مدرب هرتا برلين، بال دارداي (47 ​​عاما)، بنجمه الواعد. وقال بهذا الخصوص: “إنه يستحق ذلك؛ يمكن هذا المراهق أن يلعب كرة القدم ببساطة.

ودائما يقرر كل شيء بشكل حدسي. ويتمتع بدرجة جيدة، حقا، من الذكاء”، مضيفا: “لقد بدأت موهبته في الظهور عندما كان لاعبا في فريق تحت 16 عاما. إنه يفعل أشياء لا تصدَّق بالكرة! وهو لا يشعر بالضغوط؛ إنها ميزة مهمة” .

وأوضح: “يمكنك دائما الاعتماد عليه؛ إنه جاهز دائما، وحاضر أمام المرمى. إنه يتمتع بمهارة عالية في المراوغة” . كما حظي مازة بإشادة المدير الرياضي لنادي العاصمة الألمانية، الذي قال بخصوصه: “لقد استقدمناه إلى أكاديمية هيرتا عندما كان يبلغ من العمر 12 عاما.

خليفاوي مصطفى

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P