الرابطة الثانيةالمحلي

“إتحاد بلعباس VS   ن. بن عكنون ” في سابقة تاريخية.. نحو الغياب عن اللقاء وسط صمت الجميع 

واصل لاعبوا إتحاد بلعباس مقاطعتهم التدريبات لليوم الثالث على التوالي بسبب أزمة المستحقات التي رهنت الوضع ساعات قليلة قبل تنقل النادي إلى العاصمة لمواجهة نادي بن عكنون، ضمن الجولة الخامسة والعشرون من عمر البطولة قسم الثاني هواة.   هو اللقاء الذي كان سيحدد مصير النادي بعد إستفاقته خلال الفوز الأخير أمام شباب عين وسارة وبعث مشوار أمل ورقة البقاء بعد الإستفادة من نتائج الجولة الماضية التي كانت في صالحه. لكن شاءت الأقدار أن تسقط الآمال المعلقة للجماهير العباسية وتصطدم بواقع مرير جر النادي إلى مهزلة قد تكون تاريخية في مسيرته.

إمتناع اللاعبون عن إجراء المسح الطبي يؤكد القرار

وفي تفاصيل الأحداث، ما يؤكد أن اللاعبون عازمون على المقاطعة هو إمتناعهم على الإجراء الروتيني للمسحة الطبية قبل كل لقاء. حيث أكد لنا بعض اللاعبون أن القرار نهائي ولا رجعة فيه بعد كل الوعود والأوهام التي لم يستفيدوا فيها حسب تصريحاتهم من أي سنتيم. ناهيك عن غياب المسؤولين وترك الأمور تسير وكأنهم يلعبون في الأقسام الدني. فيما غابت الإدارة مرة أخرى تاركة وراءها جملة من المشاكل وضعت النادي أسفل الترتيب قبل نهاية البطولة بجولات.

الطاقم الفني يرمي المنشفة 

بعد إضراب ومقاطعة اللاعبين لم يجد الطاقم الفني وسيلة تقنع رفقاء الحارس معاشو بالتنازل رغم الحديث الجانبي مع أعمدة التشكيلة لمعالجة الوضع والخروج بحل يرضي جميع الأطراف، لكن لا حياة لمن تنادي في ظل غياب المسيرين. ليقرر المدرب سمير والة ومحمد دلهوم الإستقالة من منصبهما عقب قرار مقاطعة لقاء الجولة المقبلة التي كان يعول عليها الطاقم الفني للعودة لتحقيق نتيجة إيجابية تسمح للفريق بالتنافس على ورقة البقاء.

الأنصار يحملون الإدارة مسؤولية المهزلة 

عرفت المقاطعة ردود أفعال من أنصار إتحاد بلعباس وموجة من الغضب، حيث ضاقوا ذرعا بالمهازل. فالعدد القليل من الأنصار الذين حضروا إلى الملعب عشية البارحة، استفسروا عن مستجدات الفريق ليجدوا الميدان خال على عروشه في وضع غريب لم يشهده النادي منذ تأسيسه.

الإتحاد مهدد بخصم ثلاث نقاط 

كشف مصدر مقرب جدا من الرابطة أن فريق إتحاد بلعباس مهدد بعقوبات جديدة في حال ترسيم قرار المقاطعة وعدم تنقله هذه الأمسية إلى العاصمة لملاقاة نجم بن عكنون.  حيث ينتظر أن تطبق اللجنة المادة 84 من قانون العقوبات على “الإتحاد “. ما يعني خصم ثلاث نقاط كاملة من رصيد الفريق الحالي وحرمانه مع تغريمه ماليا أيضا.

الفريق سيخسر ثلاث نقاط على البساط بكل تأكيد

وستكون أولى العقوبات المؤكدة في حال عدم تنقل إتحاد بلعباس إلى العاصمة للتباري أمام نجم بن عكنون، خسارة النقاط الثلاث على البساط وبنتيجة (3-0)، وهو ما يرسم ضياع حلم البقاء. لتمر لجنة الانضباط بعد ذلك إلى العقوبات الردعية وفق ما تنص عليه المادة 84 من القانون. حيث ستضطر اللجنة لخصم ثلاث نقاط كاملة من رصيد الفريق الحالي. نفس العقوبة التي ستسلط على فريق الآمال أيضا والذي يرفض لاعبوه أن يكونوا كبش الفداء ويتحولوا بمفردهم للعب في العاصمة بعدما تحدثت أخبار عن إمكانية الاستنجاد بهم لتفادي العقوبات.

ع. مكالي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P