ألعاب البحر المتوسط 2022الأولى

نظمتها لجنة تنظيم ألعاب البحر الأبيض المتوسط ترويجا للحدث … احتفالات كبيرة باليوم العالمي لحرية الصحافة بوهران 

بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة المصادف ل3ماي من كل سنة، نظمت اللجنة المنظمة لألعاب البحر الأبيض المتوسط الطبعة 19 صائفة 2022، احتفالية بين الثالث والخامس ماي. حيث تم تنظيم مباراة لكرة القدم عشية الثلاثاء بالمركب الجواري لحي فلاوسن البركي خلال اليوم الأول من التظاهرة. ثلاثة لقاءات جمعت فريقي الصحافة المحلية والوطنية نظرا للعدد الهائل من الإعلاميين الذين حضروا خلال اليوم الأول، ليتم بعدها تكريم صحفيين تركوا بصمتهم على المشهد الإعلامي الجزائري.

بلومي، اللاعبون القدامى وجمعية راديوز لبوا الدعوة

النشاط سجل حضور لاعبين قدماء وعلى رأسهم لخضر بلومي الذي أكد لنا حبه للصحافة الجزائرية التي تنقل الخبر وتنور الرأي العام. كما حضر أيضا اللاعب بن زرقة، والحارس حامل الميكروفون الناصر بن شيحة الذي أثنى لجهود الدولة المبذولة والتي أعطت كل التسهيلات لأصحاب الأقلام. كما حضر أيضا رئيس بلدية وهران أمين علوش ومندوب البلدية عباس رحيم اللذان جاءا من أجل تقاسم الفرحة مع الصحفيين في يومهم العالمي هذا إضافة لجمعية راديوز على رأسها قادة شافي. في نفس السياق، كانت فرصة لتكريم رئيس بلدية وهران نظير جهوده المبذولة من أجل أن تكون وهران جاهزة خلال العرس المتوسطي. هذا وتم تنظيم احتفالية خاصة للصحفي “بن حمادي” الذي تزامن عيد ميلاده مع اليوم العالمي لحرية الصحافة، بمعنى أنه ولد ليكون صحفيا.

دورة كروية باليوم العالمي للصحافة
دورة كروية باليوم العالمي للصحافة

جمهور غفير شجع الفرق المشاركة

جمهور غفير هو ذاك الذي جاء لمشاهدة اللقاءات الكروية بين فريقي الصحافة الوطنية والصحافة المحلية بوهران، والذي جاء أيضا تزامنا مع نهائي كأس ما بين الأحياء. التظاهرة تزامنت كذلك مع آخر استعدادات المدينة لاحتضان الألعاب المتوسطية هذه الصائفة. ما دفع منظمي الألعاب المتوسطية لاستغلال الفرصة لمزيد من الترويج للحدث الرياضي. ذلك بجمع شمل الصحفيين المحليين والوطنيين للتقارب والتعارف.

دورة كروية باليوم العالمي للصحافة
دورة كروية باليوم العالمي للصحافة

فرصة لتحسيس الصحافة بأهمية الاعلام بالنسبة للحدث المتوسطي

أكد مراد بوطاجين مدير الاعلام باللجنة المنظمة للألعاب المتوسطية، بأن المناسبة فرصة لتحسيس رجال الإعلام في الجزائر بأهمية مضاعفة الجهود في حملة الترويج للتظاهرة المتوسطية باعتبارها حدثا رياضيا لافتا يستعرض أيضا إمكانيات الجزائر وقدراتها في تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى من جهة، وإبراز مقوماتها السياحية والثقافية والفنية من جهة أخرى. هذا و كان ضمن البرنامج خلال اليوم الثاني من التظاهرة نقاش عام حول اليوم العالمي لحرية التعبير، تناول ثلاث ندوات: ” الطالب والصحافة”، “الصحافة والألعاب المتوسطية ” و ” الصعوبات التي تواجه مهنة الصحفي ” . تحت تأطير باحثون من جامعة وهران، إضافة إلى رئيس لجنة الصحافة والإعلام مراد بوطاجين ورئيس المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين يوسف تازير .كما ستجري مقابلة رياضية بين فريق الصحافة وطلبة جامعات وهران، ضمن جهود تنشيط الرياضة النسوية عشية احتضان الجزائر لهذا الحدث المتوسطى الهام. حيث ستسمح المناسبة بالوقوف على استعدادات قطاع الإعلام والصحافة بلجنة تنظيم ألعاب البحر الأبيض المتوسط في دورتها التاسعة عشر، مع تعزيز العلاقة بين المهنيين وطلاب الجامعات والرياضيين، وكذا الترويج للتظاهرة المتوسطية باعتبارها حدثا رياضيا لافتًا يستعرض أيضا إمكانيات الجزائر وقدراتها في تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى من جهة، وتعزيز ريادتها ومكانتها الدولية في المتوسط من جهة أخرى.

انطباعات رصدتها بولا

مراد بوطاجين رئيس خلية الإعلام والاتصال بلجنة تنظيم ألعاب المتوسط: “المناسبة فرصة لتحسيس رجال الإعلام بأهمية مضاعفة الجهود في حملة الترويج”

مراد بوطاجين
مراد بوطاجين

” بعد بسم الله الرحمان الرحيم، عيدكم مبارك وعيد سعيد لكل الأمة الإسلامية، أولا أهنئ جميع الصحفيين بيومهم العالمي، حيث نظمنا هذه الثلاث أيام للاحتفال مع الزملاء الصحفيين على المستوى المحلي و الوطني. تزامن ذلك مع آخر استعدادات المدينة لاحتضان الألعاب المتوسطية هذه الصائفة. ما دفع منظمي الألعاب المتوسطية لاستغلال الفرصة لمزيد من الترويج للحدث الرياضي المتوسطي. هي فرصة لتحسيس رجال الإعلام في الجزائر بأهمية مضاعفة الجهود في حملة الترويج للتظاهرة المتوسطية باعتبارها حدثا رياضيا لافتا يستعرض أيضا إمكانيات الجزائر وقدراتها في تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى من جهة، وإبراز مقوماتها السياحية والثقافية والفنية من جهة أخرى”.

هواري قايد عمر صحفي بجريدة الجمهورية “الصحفي له دور كبير في الترويج للألعاب ونحن جاهزون للحدث “

هواري قايد عمر
هواري قايد عمر

“السلام عليكم وصحة عيدكم. هي احتفالية في أجواء رائعة عاشتها الصحافة المحلية والوطنية بوهران، كما أنها فرصة أيضا للترويج للألعاب المتوسطية التي لم يتبقى لها وقت. وهران جاهزة لاحتضان الألعاب المتوسطية ونحن كصحفيين جاهزون أيضا من أجل خدمة هذا الوطن ونقل أحداث العرس الرياضي لنبرهن للجميع أننا قادرون على تنظيم أكبر التظاهرات الرياضية. شكرا للجنة تنظيم ألعاب البحر المتوسط التي استدعتنا اليوم للاحتفال بيومنا العالمي في جو مهيب”.

هاشمي مراد عضو المنظمة الوطنية للصحفيين الجزائريين:” هذه الاحتفالات ستكون أولى خطوة للترويج للألعاب المتوسطية هذا الشهر “

هاشمي مراد
هاشمي مراد

” الحقيقة اليوم كان لنا الحضور في الباهية وهران بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة المصادف ل3ماي من كل سنة، وتزامنا مع الترويج للألعاب المتوسطية الطبعة 19. حيث ارتأت المنظمة الوطنية للصحفيين الجزائريين حضور هذه الفعاليات احياءا لليوم العالمي. أتمنى أن تكون هذه الاحتفالات أولى خطوة للترويج لهذه الألعاب”.

عباس رحيم مندوب ببلدية وهران: “للصحافة دور كبير في الترويج للألعاب المتوسطية “

عباس رحيم
عباس رحيم

“أولا عيد فطر مبارك لكل الجزائريين والوهرانيين وللصحفيين بمناسبة يومهم العالمي لحرية الصحافة المصادف ل3ماي. من هذا المنبر أهنئكم بعيدكم العالمي. أنتم الصحفيين لكم دور كبير في الترويج للألعاب المتوسطية. أتمنى أن تعرف نجاحا باهرا خاصة وأنها ستنظم بمدينة وهران الباهية”.

تغطية: أسامة شعيب 

تصوير: عبد الكريم مكالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P