الأولىكرة اليدمختلف الرياضات

الألعاب الرياضية العربية… المنتخب الوطني يفشل في الوصول للنهائي

تكبد المنتخب الجزائري لكرة اليد هزيمة جديدة، ضمن منافسة الألعاب الرياضية العربية التي تستضيفها الجزائر، أمام المنتخب السعودي، في المباراة التي أقيمت بقصر الرياضات حمو بوتليليس بوهران. وجاءت الخسارة الجديدة، لأشبال المدرب بوشكريو، أمام المنتخب السعودي، بنتيجة 20-19. وكان المنتخب الوطني متفوق في بداية الشوط الأول. ثم استطاع المنتخب السعودي معادلة النتيجة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بنتيجة 9  -9.

ليسطر المنتخب السعودي على مجريات الشوط الثاني. ورغم هذا لم يفشل المنتخب الجزائر وحاول جاهدا لتعديل النتيجة حتى في الدقائق الأخيرة لكنه فشل في ذلك.  لتنتهي المباراة لصالح المنتخب السعودي، حيث لم يستطع الخضر العبور للدور النهائي. وتعد الهزيمة أمام السعودية، الثانية للمنتخب الوطني، بعد الخسارة في المباراة الماضية بنتيجة 22-15. وسيواجه أشبال المدرب بوشكريو المنتخب العراقي، في المباراة الترتيبية للحصول على الميدالية البرونزية. أما المباراة النهائية فسيواجه المنتخب السعودي نظيره المنتخب القطري في القاعة متعددة الرياضات بمركب ميلود هدفي. ونجح المنتخب القطري في العبور للدور النهائي بعد فوزه على المنتخب العراقي بنتيجة 23-24.

“المستوى الفني للبطولة جيد”

 وصف الأمين العام للاتحاد العربي لكرة اليد فاخر غاشي ب “الجيد” المستوى الفني لمنافسات كرة اليد رجال التي جرت بالقاعة المتعددة الرياضات “حمو بوتليليس” بوهران في إطار الألعاب الرياضية العربية بالجزائر. وقال السيد فاخر غاشي الذي يشغل أيضا منصب رئيس اللجنة الفنية لهذه البطولة في تصريح لوأج “المستوى الفني لغالبية المباريات كان جيدا باستثناء بعض المباريات التي كان مستواها مقبول. شاهدنا تنافسا كبيرا ومباريات قوية بين المنتخبات العربية منها ما ارتقي للعالمية على غرار مباريات (الجزائر وقطر) و (الجزائر والسعودية) و (قطر والعراق)”.

ذكر ذات المسئول بأن البطولة عرفت ثلاث مستويات الأول يخص منتخبات الجزائر وقطر والسعودية والثاني منتخب العراق والثالث منتخب الأردن. وقال “المستوى في منافسات الجولات الخمسة الأولى التي جرت في شكل بطولة مصغرة كان في منحنى تصاعدي ليرتقي في الدور النصف النهائي إلى العالي” مضيفا “تمنينا مشاركة أكبر عدد من المنتخبات العربية في هذه الدورة ولكن غابت فرق قدمت مستويات عالية في بطولة العالم الأخيرة على غرار تونس ومصر”.

في معرض حديثه أشار الأمين العام للاتحاد العربي لكرة اليد إلى أن هيئته تطمح إلى تكثيف المنافسات بين المنتخبات العربية على مدار السنة كأن تعتمد بطولة شبيهة للبطولة الأوروبية و ذلك للارتقاء بمستوى هذه الرياضة.و من جهة أخرى أشاد بالدعم الذي أولته الدولة الجزائرية لا نجاح هذا الموعد العربي و بالمنشآت الرياضية التي تتوفر عليها وفق مقاييس عالمية على غرار القاعة المتعددة الرياضات “حمو بوتليليس” و المركب الأولمبي “هدفي ميلود” لوهران الذي يضم ملعب لكرة القدم يتسع ل 40 ألف متفرج و قاعة متعددة الرياضات و مسبح لوهران و كذا القرية المتوسطية التي توفر أزيد من 4 ألاف سرير.

وداد هاشم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P