رياضات أخرىمختلف الرياضات

الألعاب الرياضية العربية … سباق الدراجات … المنتخب الوطني للإناث يفوز بالذهب في سباق ضد الساعة

نجح المنتخب الوطني إناث في التتويج بالميدالية الذهبية في سباق ضد الساعة الذي احتضنته مدينة تيبازة. وكان المنتخب المشكل من كل من حويلي نسرين، ياسمين مداح، سهام بوصبع وخديجة إراوي قد تمكن من تحقيق توقيت قدره 47 دقيقة و17 ثانية، متقدما على المنتخب السوري بفارق 3 دقائق كاملة. بدأ الدراجون المشاركون في النسخة الخامسة عشرة من دورة الألعاب الرياضية العربية المنافسة بالمنافسة الجماعية والفردية، على مسار 59 كم للرجال.

بينما تنافست السيدات بـ 29.8 كم فقط. هذا وصرح لنا المدير التقني، سمير علام قائلا: “نحن جاهزون وواثقون قبل الدخول بشكل كامل في هذه المسابقة العربية. بصفتي مدير تقني، أهدف بشكل مباشر إلى الوصول إلى منصة التتويج لأننا أبطال العرب وحتى أبطال أفريقيا. لن تكون مهمتنا بهذه السهولة وأنا مقتنع بأن عملنا سينتهي بنجاح.

خاصة مع وجود منافسين أقوياء.” بالإضافة إلى ذلك، يشعر سمير علام المدير التقني بالقلق الشديد من المفاجآت السيئة: “يمكن أن يلعب العطب الميكانيكي أدوارا سيئة في الدراجات. علاوة على ذلك، لقد مررنا بالفعل بمواقف مماثلة مما يعني أننا لم ننجح في المرحلة النهائية. مع العلم أن سباق الدراجات هي رياضة تعتمد على العديد من المخاطر مثل السقوط والانهيار.” للتذكير، أكمل السباقون الجزائريون دورة تحضيرية أخيرة مدتها خمسة أيام في زرالدة، على ضوء هذا الموعد العربي، بعد مشاركتهم في العديد، من المسابقات الوطنية ولكن أيضا في جولات دولية في الكاميرون وغانا وفرنسا.

ويرى علام أنه “في ضوء الأحداث الدولية المقبلة، فإن هذه الألعاب الرياضية العربية تشكل فرصة ممتازة للإعداد الجيد للرياضيين الجزائريين”.

: مصطفى خليفاوي / وداد هاشم

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P