رياضات أخرىمختلف الرياضات

تايكواندو …  الدورة الدولية المفتوحة – ج1 … الجزائر حاضرة ب12 مصارعا من اجل حصد النقاط

يشارك 12 مصارعا جزائريا من مختلف الفئات، في الدورة الدولية المفتوحة للتايكواندو-ج1 التي انطلقت يوم السبت (21-23 أكتوبر) بقاعة علي بن حمد العطية بالسد بقطر، من اجل جمع النقاط في مسعى التأهل إلي أولمبياد باريس 2024  والاحتكاك بالمستوى العالي،  حسب ما علم من الاتحادية الجزائرية للاختصاص.

و أوضح المدير الفني الوطني للهيئة الفيدرالية، سليم عاشوري أن الجزائر ستكون ممثلة في الدورة الدولية المفتوحة للتايكوندو – ج1 بقطر ب12 مصارعا من فئات: الأشبال (مصارعان – ذكور)، الأواسط (فتيان وفتاة) و سبعة من الأكابر (أربعة رجال وثلاث سيدات)، بقيادة المدرب عبد الحميد مغربي ومساعده التونسي ياسين طرابلسي.

و أضاف عاشوري أن النخبة الوطنية للأكابر، ستسعى خلال هذه الدورة  إلى حصد النقاط المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية بباريس 2024  وهي المحطة الأخيرة لها قبل المشاركة في البطولة الإفريقية المقررة يومي 5 و 6 ديسمبر المقبل بكوت ديفوار. أما بالنسبة للفئتين الشابتين (أشبال و أوسط) فموعد قطر يمثل بالنسبة لهما، موعدا مهما من اجل الاحتكاك بالمستوى العالي والتحضير للاستحقاقات الرياضية المقبلة على غرار بطولة العالم 2024 والألعاب الاولمبية للشباب 2026 حسب التقني الجزائري، الذي أشار إلى أن الفئتين المذكورتين شاركتا في كل الدورات المفتوحة بهدف جمع النقاط.

 

محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P