الأولىالسباحةمختلف الرياضات

السباحة الجزائرية تواصل حصد الذهب

واصلت السباحة الجزائرية تألقها الكبير تدعيم رصيد الجزائر من الميداليات في الطبعة الخامسة عشرة من الألعاب العربية الجارية في المركز المائي لمركب ميلود هدفي بمدينة وهران. حيث برهن سباحو وسباحات الجزائر على علو كعبهم وتألقوا بشكل ملفت للانتباه ما يجعل الآمال تكبر قبل بداية البطولة العالمية بعد أيام. ونجحت آمال مليح في تحقيق ميدالية ذهبية في تخصص 50 متر فراشة. هو السباق الذي حققت فيه زميلتها مجاهد نسرين الميدالية البرونزية.

وحققت أمال مليح في هذا السباق الذي أقيم بمسبح المركب الأولمبي ميلود هدفي لوهران توقيت يقدر ب 27 ثانية و15 جزء من المائة متبوعة في المرتبة الثانية بفاليري تارازي من دولة فلسطين التي تحصلت على الميدالية الفضية مسجلة توفيت يقدر ب 27 ثا و65 ج. كما عادت المرتبة الثالثة والميدالية البرونزية للسباحة الجزائرية نسرين مجاهد بتوقيت قدره 27 ثانية و66 جزء من المائة. فيما خطفت المتألقة نفسي حميدة رانية ذهبية 100 متر على الصدر. وقد سجلت السباحة حميدة رانية نفسي في هذا السباق توقيت يقدر ب 1 دقيقة و12 ثانية و17 جزء من المائة فيما حلت فاليري تارازي من فلسطين في المركز الثاني ب 1 د و13 ثانية و24 جزء من المائة. وعادت المرتبة الثالثة والميدالية البرونزية للسباحة حبيبة بلغيث من تونس بتوقيت يقدر ب 1 د و13 ثا و69 ج.  شأنها شأن زيتوني إيمان كوثر صاحبة ذهبية 200 متر على الظهر، التي كانت متبوعة بإيمان بن شاذلي التي اكتفت بالفضة في هذا السباق.

أما المنتخب الوطني مختلط المشكل من جواد صيود، آمال مليح، نسرين مجاهد وبوعلي رضواني في سباق 400 متر تتابع، فقد حقق الميدالية الذهبية، وقد سجل المنتخب الجزائري المختلط (سباحان وسباحتان) خلال هذا السباق توقيت قدره ثلاث دقائق و37 ثانية و48 جزء من المائة فيما حل الفريق السوري في المركز الثاني بثلاث دقائق و46 ثانية و17 جزء من المائة. أما الميدالية البرونزية فقد كانت من نصيب الفريق التونسي الذي حل ثالثا في السباق ب 3 دقائق و47 ثانية و30 جزء من المائة.  حيث ساهمت السباحة في تحقيق عدد معتبر من الميداليات شأنها شأن ألعاب القوى التي أسدل الستار عليها.

خليفاوي مصطفى /وداد هاشم

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P