الأولىحوارات

في حوار خصّ به جريدة بولا .. ” ناصر مقيدش ” اللاعب الدولي السابق والمدير الرياضي للفئات السنية لنادي المرخية القطري : “تتويج شباب بلوزداد بلقب البطولة منطقي ومستحق “

اللاعب الدولي السابق والمدير الفني لنادي المرخية ناصر مقيدش
اللاعب الدولي السابق والمدير الفني لنادي المرخية ناصر مقيدش

في حوار خص به جريدة “بولا” من قطر صرح اللاعب الدولي السابق والمدير الفني لنادي المرخية ناصر مقيدش أن شباب بلوزداد يستحق التتويج بلقب البطولة الوطنية المحترفة لما قدمه طيلة الموسم رغم عدم اكتماله بسبب وباء كورونا.

أولا السلام عليكم وكيف هي أحوالك؟

“وعليكم السلام أنا بخير أنتظر فقط تحسن الأوضاع الصحية وفتح المجال الجوي للدخول إلى الجزائر لزيارة الأهل والأحباب.

على ذكر الوباء كيف تتعايشون معه هناك؟

“في الأول الأمور كانت صعبة نظرا بسبب الهالة الإعلامية التي صاحبت انتشاره السريع مما اضطرنا للحذر باتخاذ أساليب ووسائل وقائية مشددة لكن سرعان ما عادت الأمور بعض الشيء للهدوء والحمد لله “.

حدثنا عن تواجدك في قطر؟

“كما هو معروف أنا في قطر منذ سنة 1999 فظروف العمل حتمت علي البقاء كل هذه المدة خارج الوطن كما أن التزاماتي مع النوادي التي عملت فيها إضافة للقنوات التلفزيونية التي أحلل بها جعلت زياراتي لبلدي قليلة إلا في العطل”.

لنعد للجزائر كيف استقبلت تتويج فريقك المفضل الشباب بلقب البطولة؟

“بالنسبة لتتويج الشباب فهذا مستحق بفضل كل الجهود المبذولة من اللاعبين الذين كانوا أبطالا بمعنى الكلمة لما قدموه من أداء رائع وبطولي طيلة الجولات التي لعبوها وكذلك الدعم الكبير من مسؤولي النادي إداريا وماديا، دون نسيان الجمهور المميز الذي كان بمثابة اللاعب 12 وخير دليل الاحتفال المذهل عند إعلان الشباب بطلا للمرة السابعة وليعلم الجميع أن السياربي صاحب بطولات ممن مثلوا الكرة الجزائرية أحسن تمثيل”.

بعد التتويج ماذا تطلب من القائمين عليه؟

“نقطة هامة بعد التتويج والاحتفال يجب التفكير في الموسم المقبل للدفاع عن لقبه مع دعم صفوفه للمشاركة القارية التي تكون أصعب بكثير من المنافسة المحلية.

فريق  ناصر مقيدش
فريق ناصر مقيدش

هل الإدارة الحالية تستطيع وضع رابطة الأبطال كهدف للتتويج بها؟

“لما لا فمنذ قدوم هذه الشركة “مدار” تغيرت الكثير من الأمور التنظيمية حيث أصبح الفريق في أريحية تامة خاصة الناحية المالية، ولا ننكر كذلك الدور الذي قدمه المدير الرياضي سعيد عليق صاحب الخبرة الطويلة في مجال التسيير حيث أكمل المهمة بعده توفيق قريشي فمقومات النجاح موجودة واللعب على رابطة الأبطال ممكن جدا”.

البطولة الموسم القادم ب 20 فريق كيف تبدو لك؟

“بالنسبة للبطولة بعشرين فريق أعتقد أن هذا استثنائية لحل مشاكل موسم 2019/2020 في ظل استمرار جائحة كورونا ستكون البطولة طويلة في وجود مختلف المنافسات القارية والدولية للمنتخب الجزائري في نفس الوقت، بودي إعطاء رأيي وهو إجراءها من دور واحد بملاعب محايدة أو مختارة لهذا الوضع الطارئ.”

يتواجد عدد كبير من اللاعبين الجزائريين في قطر هل أنت في اتصال معهم؟

“لا لست في اتصال مباشر معهم عدا بن يطو عن طريق ابني الذي يلعب معه في نادي الوكرة.”

قضية الساعة اللاعب عوار واختياره اللعب لصالح فرنسا ما رأيك؟

“كالمعتاد لما الجزائر تهتم بلاعب مغترب وهذا الأخير يبدو متحمسا في المرحلة الأولى لكن سريعا ما يغير رأيه ويختار فرنسا كما حصل سابقا مع فقير كأنه ليس لدينا من يقوم بالواجب لإقناع هؤلاء اللاعبين للعب في الفريق الوطني “.

متى نرى مقيدش يعود للعمل في الجزائر؟

“حاليا وبعد بلوغ الستين من العمر مما يعني التقاعد في دولة قطر حيث عملت 21 سنة بدأ بمدير فني للبراعم على مستوى الاتحاد القطري لكرة القدم وممثل على مستوى الاتحاد الأسيوي الجراسروتس وصولا للعمل كمدير فني للفئات السنية لنادي المرخية قريبا سوف أرجع إلى الجزائر لأخذ قسط من الراحة والاستمتاع ببعض الوقت ثم نرى وعليه لم أقرر أي شيء في هذا الخصوص”.

كلمة أخيرة؟

“أشكرك وأشكر كل طاقم جريدتكم “بولا” على هذا الاهتمام بنا لأننا نعتبر سفراء لبلدنا في مجالنا الرياضي وكرة القدم بالخصوص كما أهنئ كل أنصار السياربي على التتويج بالبطولة ومزيد من النجاحات في المستقبل إن شاء الله “.

حاوره: علاوي شيخ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P