متفرقات

الوالي سعيد سعيود:  ” كل ما قيل عن وهران زادنا عزيمة وإصرارا لواصلة المشوار والتقدم في وتيرة الأشغال “

والي وهران أكد أن الباهية جاهزة لإحتضان الألعاب المتوسطية صائفة 2022 قائلا: ” ألعاب البحر الأبيض المتوسط على مستوى ولاية وهران شنت عليها هجمات من طرف بعض المشككين وزارعي الفتنة،   وكذا التخويف  والتهويل الذي قام به بعض الناس زادنا حماس وقوة. زيارة الوفود كانت مقررة يوم 27 نوفمبر ولكنها تأجلت بسبب الانتخابات  إلى 11 ديسمبر” . و أضاف أن الوفود تم استقبالها أحسن استقبال  مؤكدا أنها السمات المعروف بها الشعب الجزائري. أما بخصوص المؤتمر قال سعيود: ” لقد فتحنا كل المواضيع حول الألعاب وفي جميع الرياضيات فتحنا نقاشا حول بعض التساؤلات ” . أما عن المنشآت أكد والي وهران أنها خضعت لمعايير دولية  ، وأن الأشغال عرفت تقدما كبيرا خلال الشهرين الأخيرين والكل أعجب بما تم إنجازه سواء من ناحية الإنجاز والمواصفات، مضيفا : ” أشكر المقاولات الجزائرية التي قامت بهذه الأشغال  “.كما ذكر أن المركب الأولمبي يحمل 25  شركة جزائرية تعمل بنظام 3/8 والكل يعلم أنها متقدمة وهناك رضا عما أنجزناه”. أما عن كأس العرب لكرة اليد قالي سعيود :” لقد حل الأمين العام السعودي بولاية وهران من أجل معاينة المنشآت التي ستحتضن هذه البطولة شهر مارس القادم ، والذي عبر عن ارتياحه للمنشآت وعن جاهزيتها  وكذا من ناحية المواصفات “.

“استلام المنشآت الرياضية نهاية شهر جانفي و وهران ستكون في الموعد”

وفي الأخير أكد والي وهران أن المنشآت الرياضية سيتم استلامها نهاية شهر جانفي، وأن وهران ستكون في الموعد من 25 جوان إلى  05 جويلية 2022. مضيفا: ” لقد وضعنا خطة عمل مع الشركات المنشأة للمركب، في الأول كانت هناك صعوبة مع الشركة الصينية أين وصل الأمر إلى محاولة فسخ العقد ، بعدما تم استشارة الوزير الأول تم إضافة 25 شركة جزائرية متمكنة وتعمل بمعايير دولية وهي محترفة، من بينها مؤسسة حسناوي المعروفة بعملها المتقن المعروفة عبر كل ولايات الوطن، بفضل كل هذه الشركات  تم تسجيل تقدم في الأشغال. كما أكد أنه سيكون هناك تجربة لهذه المنشآت بعد جاهزيتها من خلال مباريات كرة اليد ، مثل ما فعلت قطر في كأس العرب تحضيرا لكأس العالم “.

أما عن القرية المتوسطية أكد الوالي أنها جاهزة وستخضع بعد أسبوع إلى التجهيز، أما بعد الألعاب ستكون هذه القرية منتزها للسياحة الداخلية بعد تأسيس شركة ذات طابع اقتصادي، بعد موافقة وزارة الداخلية على ذلك من أجل تقديم خدمات المواطنين والمواطنات الوافدين من الخارج .

أسامة شعيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P