الرابطة الثانيةالمحلي

الجولة الأولى بطولة القسم الثاني  “إتحاد الرمشي VS شبيبة تيارت ”  الشبيبة تسعى إلى إنطلاقة قوية  

سيسعى فريق شبيبة تيارت في لقاء اليوم السبت أمام المستضيف اتحاد الرمشي إلى تحقيق الفوز ولا غير ذلك في افتتاح بطولة القسم الثاني، وهذا من أجل تسجيل انطلاقة قوية وإثبات أنه قادر على التنافس من أجل اقتطاع تذكرة الصعود إلى القسم الأول، والذي يبقى الهدف الأساسي، خاصةً أن الفريق حضّر بصفة جيدة هذا الموسم. ورغم صعوبة المهمة أمام تشكيلة الرمشي التي تريد تحقيق الفوز في ميدانها، إلا أن رفقاء ياء لا يريدون التنازل عن النقاط.

مشري عبد الله يستدعي 20 لاعبا

وقد استدعى مدرب الشبيبة 20 لاعبا، ويبدو أن مدرب الشبيبة لديه نظرته الخاصة حول التشكيلة التي سيقحمها في اللقاء، خاصةً أن المباريات الودية الأخيرة سمحت له بالوقوف عند لياقة جميع اللاعبين الذين عملوا كثيراً من أجل أن يكونوا جاهزين لانطلاق الموسم. ويرى مشري عبد الله أنه لم يخطئ في تقديراته بالنسبة للاعبين الذين استدعاهم، بالإضافة إلى أنه لم يقم أيضاً باستدعاء بعض العناصر الأخرى المصابة أو العائدة من الإصابة.

 مشري: “سنذهب إلى الرمشي من أجل نتيجة إيجابية”

وقد كشف لنا عبد الله الحاج مشري أن تشكيلته ستعمل على العودة بنتيجة إيجابية أمام اتحاد الرمشي، حيث أنه لا خيار غير تحقيق النقاط الثلاث التي تبقى جد هامة لأجل تحقيق الصعود. وأشار لنا أن الفرصة ستكون مواتية أمام لاعبيه للكشف عن إمكانياتهم الحقيقية، خاصةً أنهم ضحوا كثيراً في فترة التحضيرات ويستحقون أن يُكافأوا بانطلاقة جيدة. ويرى مشري أن الحظوظ متكافئة في هذه المواجهة، إلا أنه يقرّ أن الشبيبة ستعمل على العودة بأفضل نتيجة وتتفادى الخسارة، لأن المباراة الأولى في الموسم تبقى جد هامة ولا ينبغي تضييعها.

“مستوانا الحقيقي سيظهر بعد الجولة الخامسة”

ورغم أنه يتمنى عدم تضييع هذه المواجهة الأولى، إلا أن مدرب الشبيبة يؤكد أن مستوى فريقه سيظهر بعد الجولة الخامسة، حيث يكون حينها أشباله قد تعوّدوا على نسق البطولة وسيكونون مرتاحين أكثر، رغم أن المباريات الودية التي لعبوها أظهرت أنهم يملكون قدرات كبيرة وبإمكانهم الإطاحة بأي فريق، وهو ما يؤكد جاهزيتهم.

ميزراي محمد: “سنعود من الرمشي بالفور“

كشف لنا الظهيرة الأيمن ميزاري محمد أن فريقه سيذهب إلى الرمشي من أجل العودة بالفوز ولا غير، مشيرا إلى أن المهمة ستكون صعبة، لكن كل اللاعبين جاهزون لأجل رفع التحدّي والعودة بنتيجة مرضية، لأن الشبيبة بحاجة إلى انطلاقة قوية حتى تزيد من ثقتها في لعب ورقة الصعود إلى القسم الأول. ويعتقد ميزاري أن فريقه قادر على رفع التحدّي في هذه المواجهة الأولى، خاصةً إذا كان الجميع في لياقته المعهودة ولعبوا بنفس الإرادة التي أظهروها في اللقاءات الودية. ويُؤكد ميزاري أنه ينبغي دخول المباراة بكل عزم لإظهار أن الشبيبة قادرة على الذهاب بعيدا في بطولة هذا الموسم.

 مشري ينتظر استفاقة هجومه

وسيكون المدرب مشري عبد الله اليوم أمام أول امتحان له في بطولة القسم الثاني بالصيغة الجديدة التي فرضتها جائحة كورونا تو داعياتها الفنية والبدنية على الموسم الكروي الحالي، وكله أمل في أن يتمكن من اجتياز هذا الامتحان الصعب، لكنه يتخوف من تأثير الغيابات على أداء الفريق ونقص جاهزية بعض المهاجمين، ليبقى افتقاد التشكيلة لقلب هجوم حقيقي يقلق مشري كثيرا وهو ما جعله يركز في الحصص التدريبية الأخيرة على الجانب الهجومي والفاعلية أمام المرمى.

حيرش توفيق يبحث عن هدفه الأول

ومن بين العناصر التي ضمنت مكانة أساسية نجد المهاجم حيرش توفيق الذي لن يجد من ينافسه على هذه المكانة، وسيكون في مهمة تسجيل أول أهدافه في الموسم الجديد.

غياب عابد عزالدين وطيبي بلال عن أولى المواجهات

ستعرف تشكيلة الزرڨا غياب عنصرين مهمين هما المهاجم عابد عزالدين بسبب الإصابة وطيبي بلال بسبب العقوبة وهو ما يرغم الطاقم الفني لإيجاد بدائل خلال لقاء الرمشي.

الرئيس يؤكد أن العودة بنتيجة إيجابية في الخرجة الأولى مهم

خلال تصريحاته الرئيس سفيان بومدين قال إنه عمل كل ما بوسعه رفقة المسيرين من أجل توفير الجو المناسب للتشكيلة للدخول بقوة في غمار البطولة للعب الأدوار الأولى، وأن كل الظروف مهيأة بعد التربص الناجح بالعاصمة وإرتياحه للتعداد الذي سيمثل الشبيبة هذا الموسم.

غياب الأنصار سلاح ذو حدين

الكل يعلم الدور الكبير الذي يقوم به الأنصار (الحباش) في تحفيز اللاعبين، وهم المعروفون بتنقلاتهم الكبيرة مع الفريق، لكن الظروف الصحية التي يمر بها العالم ككل والجزائر بالخصوص حتمت غيابهم عن المدرجات خلال الجولات الأولى، وهو ما قد تفتقده التشكيلة سواء خارج الديار أو بملعب قايد أحمد بتيارت خاصة أن البطولة هذا الموسم ستكون صعبة للغاية، هذا من جهة وكذا غيابهم قد يقلل الضغط عن التشكيلة التي تغيرت بنسبة كبيرة وتحتاج للوقت للتأقلم مع أجواء المنافسة الرسمية التي طالت وهي المتوقفة منذ حوالي عشرة أشهر.

كسب النقاط في البداية أمر ضروري

بعد التقسيم الجديد الذي حتمته الظروف الصحية الراهنة بثلاث مجموعات وطريقة الصعود والنزول، يحتم على جميع الفرق عدم التفريط في النقاط والتي ستكون حاسمة في نهاية الموسم، وهو ما تعسى له الشبيبة منذ البداية وعدم ترك مجال للمفاجئة الغير سارة وتحقيق الأهداف المطلوبة والمسطرة من الإدارة ولما لا الصعود للمحترف الأول الذي طال إنتظاره.

برنامج الجولة الأولى بطولة القسم الثاني اليوم:

مستقبل وادي سلي-أولمبي أرزيو

شباب عين تيموشنت-مولودية سعيدة

شباب عين وسارة-اتحاد الكرمة

شباب عين الدفلى -شباب صفاء الخميس

جمعية وهران-شباب وادي رهيو

اتحاد الرمشي-شبيبة تيارت

  مهدي ع / علاوي شيخ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P