الأولىنجوم الجزائر

بلايلي يبهر العالم بِهدفه الخرافي في مرمى المغرب

قدم يوسف بلايلي نجم المنتخب الوطني الجزائري، أداءاً مميزاً خلال مباراة فريقه أمام منتخب المغرب، في قمة مثيرة جمعت بينهما على ملعب الثمامة المونديالي، والتقى المنتخبان في ختام ربع نهائي كأس العرب 2021 في قطر، واقتنص “محاربو الصحراء” بطاقة العبور إلى المربع الذهبي بفضل ركلات الترجيح، وقدم بلايلي سيمفونية رائعة على مدار المباراة، ولعب الدور الأبرز في هدفين منتخب بلاده خلال التعادل 2-2، بعد أن تحصل على ركلة جزاء، ثم سجل هدفا صنفه المتابعون “الأجمل في البطولة حتى الآن”، من مسافة 40 مترا تقريبا، وأعد الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، تقريرا عن يوسف بلايلي تحت عنوان “جوهرة جزائرية بأقدام برازيلية”. وقال إنه “لما نذكر كرة القدم الجزائرية، يتذكر الكثيرون الأسطورة رابح ماجر، الذي كان نجما فوق العادة وشارك مع بلاده مرتين في كأس العالم، وتوج بلقب دوري أبطال أوروبا عام 1987”.واستدرك بقوله “لكن كل من عايش تلك الفترة بالقرب من منتخب الجزائر والدوري المحلي هناك، يجد لاعبا ثانيا لا يقل شأنا عن ماجر، وهو لخضر بلومي الذي لم يحظى بنفس الشهرة لأنه لم يحترف في أوروبا”. وأضاف المصدر “يبدو أنه وبعد سنوات من اعتزال لخضر بلومي، ولد لاعب جديد بنفس المواصفات، يصول ويجول فوق الملعب بمراوغات سهلة، نتحدث هنا عن يوسف محمد بلايلي، الجوهرة الجزائرية التي تملك أقداما برازيلية”.و سلط الموقع الضوء على فرحة بلايلي و احتفاله بالفوز مع الجماهير عقب نهاية المباراة، وأكد اللاعب أن “المنتخب الجزائري سيقاتل بهدف العودة باللقب”.

الصحافة العالمية تغنّت بِهدفه الخيالي

اهتمت مختلف المواقع المختصة في العالم بهدف النجم الجزائري يوسف بلايلي، ضد المنتخب المغربي، في ربع نهائي كأس العرب فيفا قطر 2021، في داربي شمال أفريقيا. وأشادت معظم الصحف والمواقع بالهدف الرائع الذي أحرزه لاعب نادي قطر، عندما غالط حارس المغرب أنس الزنيتي من وسط الميدان بطريقة فنية مميزة، ووصفت مجلة “أونز مونديال” الفرنسية الهدف بـ”المثير”، معتبرة أنّه واحد من أفضل الأهداف التي سجلت في الفترة الأخيرة، بعد أن أظهر النجم الجزائري مهارة عالية مكّنته من مغالطة الحارس، أما صحيفة “ويست فرانس” فقد وصفت الهدف بأنّه لا يصدق، بعد أن نجح في مغالطة الحارس من مسافة قاربت 45 متراً، محرزاً هدف التقدم للجزائر في الحصة الإضافية الأولى. وهو ما أكده موقع “ر.م.س” الفرنسي، الذي اعتبر أن هدف البلايلي كان أبرز لقطات الدور ربع النهائي، بعد أن نجح اللاعب في إحراز هدف أعطى فريقه دفعاً قوياً لمواصلة الدفاع عن فرصه في التأهل ضد منتخب المغرب القوي، كما أشاد موقع صحيفة “لوباريزان” الفرنسي أيضاً بالهدف.”وتناقلت كل المواقع تقريباً مشهد الهدف الرائع، وتجاوز الاهتمام بالتحفة الفنية التي كان بطلها بلايلي الحدود الجغرافية العادية، بما أن صحيفة “الكوميروسو” في البيرو اهتمت بالهدف المميز الذي أحرزه النجم العربي في لقاء ربع النهائي.وقد حظي الهدف بمتابعة كبيرة عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة على موقع يوتوب الذي عرض الهدف سريعاً، باعتبار أنه يصنف من أفضل الأهداف في هذا الموسم، وسيحقق نسب مشاهدة قياسية خلال الساعات المقبلة.

فحوصاته بعد المباراة كانت مطمئنة.. 

هذا و قد أثار يوسف بلايلي حالة من الذعر داخل صفوف المنتخب الجزائري، عقب الفوز على المغرب في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب 2021، وتأهل منتخب الجزائر إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العرب 2021، عقب الفوز على منتخب المغرب بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2 في الدور ربع النهائي. بلايلي كان أبرز أبطال المنتخب الوطني في المباراة، بعدما سجل الهدف الثاني في الوقت الإضافي بطريقة خرافية، حيث سدد الكرة بشكل مفاجئ من بعد منتصف الملعب بأمتار قليلة. وعلى الرغم من أن اللاعب المخضرم تحدث بشكل طبيعي لوسائل الإعلام بعد المباراة، إلا أن الجهاز الطبي لمنتخب الجزائر نقله على الفور إلى أحد المستشفيات، من أجل إخضاعه لبعض الفحوصات الطبية للاطمئنان عليه وفقا لقناة “بي إن سبورتس” الناقلة للبطولة، يأتي ذلك بعدما تعرض لاعب قطر القطري لإصابة على مستوى الرأس خلال مباراة منتخب المغرب، حيث قرر الجهاز الطبي الاطمئنان عليه من خلال نقله إلى أحد المستشفيات. وتخوف المنتخب الجزائري من غياب يوسف بلايلي عن مباراة نصف نهائي كأس العرب 2021، والمُقرر لها بعد غد الأربعاء، أمام المنتخب القطري، على طريقة زميله بغداد بونجاح.وكان المهاجم الأول للمنتخب الجزائري، قد تغيب عن مباراة الجزائر ضد المغرب بناء على بروتوكول الاتحاد الدولي لكرة القدم، بسبب تعرضه لإصابة في الرأس خلال مواجهة منتخب مصر في الجولة الثالثة من دور المجموعات. وجاءت الفحوصات الأولية مطمئنة، وقرر منتخب الجزائر منحه راحة إضافية لمدة يوم، قبل العودة للاستعداد لمباراة منتخب قطر في نصف نهائي كأس العرب.

بلايلي:” شاهدت الحارس متقدماً و قررت التسديد مباشرة”

كشف يوسف بلايلي نجم منتخب الجزائر، كواليس هدفه الخيالي في مرمى المغرب خلال مباراة المنتخبين في كأس العرب 2021. وحسمت الجزائر موقعتها مع المغرب في ربع نهائي كأس العرب بركلات الترجيح 5-3، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منتخب، وتحدث بلايلي بعد المباراة في تصريحات تلفزيونية، قائلا: “سعيد للغاية بتأهلنا، أشكر جميع من ساندني، من زملائي والطاقم الفني والإطار الطبي الذين كان لهم الدور الأهم فيما قدمته”، وعن هدفه الأسطوري أمام “أسود الأطلس”، قال: “شاهدت الحارس متقدما عندما استلمت الكرة، لذا سددت مباشرة في المرمى و قررت التسديد مباشرة، وتمكنت من تسجيل هدف رائع، أهديه لكل عائلتي، و لكل الجزائريين، لأن غايتي سعادتهم وفرحتهم”. وشهد الشوط الأول الإضافي تسجيل بلايلي لهدف تقدم منتخب الجزائر الثاني على المغرب، وذلك بتصويبة صاروخية ساقطة قرب منتصف الملعب خدعت الجميع. وأردف: “الآن سنركز أولا على الاحتفال بهذا الفوز الرائع، وبعدها ستكون لنا كلمة أخرى مع منتخب قطري محترم في المربع الذهبي، لأننا عازمون على العودة إلى الجزائر ونحن حاملون الكأس”.وقدم بلايلي عرضا خياليا أمام المغرب، بجلبه ركلة جزاء سجل منها زميله ياسين براهيمي هدف الجزائر الأول، إلى جانب تسجيله لأفضل أهداف النسخة الحالية من كأس العرب.

بلايلي برز في منصب جديد

و لعب يوسف بلايلي بدءا من الشوط الثاني، في مركز جديد وهو المهاجم المتقدم، في ظل غياب الحلول البديلة على دكة البدلاء القادرة على تعويض الهداف المصاب بغداد بونجاح..وتألق نجم نادي قطر في هذا المركز، حيث تسبب في ركلة الجزاء التي سجلها ياسين براهيمي، قبل أن يسجل هدفا خرافيا في الشوط الإضافي الأول، وبإمكان بلايلي أن يشكل حلا تكتيكيا مهما لمنتخب الجزائر في هذا المركز مستقبلا، خاصة مع تراجع مستوى بونجاح وكثرة إصابات إسلام سليماني.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P